افضل شركة كشف تسربات المياه بالمدينة المنورة 0544906668

شركة كشف تسربات بالمدينة المنورة مع الاصلاح

الاول شركة خبيرة في اعمال كشف تسربات المياه بالمدينة المنورة تخلصك من مشاكل تسربات المياه السيئة والسلبية على المنازل و المباني ، وباقل التكاليف ، و بدقة كاملة بدون تدمير او تخريب في حوائط او ارضيات المنزل فلدينا احدث الاجهزة العالمية ، مع خدمات متكاملة من اصلاح سبب التسرب ، وشبكة المياه وتركيبات السباكة ، واستبدال التالف والمتآكل بمواد عالية الجودة و بالضمان .

تتضح أهمية التخصص وإسناد الأمر إلى أصحابه من ذوي الخبرة ، يوما بعد يوم ، خاصة فيما يتعلق بالأمور المتصلة بسلامة الأفراد وتأمين منشآتهم ، ومن المشاكل الخطيرة التي تمثل تهديدا حقيقيا للأرواح والمنشآت ، مشكلة تسرب المياه وتمكنها من المباني والمنشآت ، وتداعياتها الضارة على المستوى الإنشائي وعلى المستوى الصحي على حد سواء ، ولا تتوقف خطورة التسرب على اللحظة التي يحدث فيها ، بل إن الخطورة الحقيقية تكمن في التأخر في اكتشافه ومعالجة مسبباته ، وأيضا التعامل معه بطريقة خاطئة من حيث الأساليب المتبعة في اكتشافه ، فالمهارة في اكتشاف التسريب تتوقف على سرعة تحديد المصدر ولكن دون تكسير في مواضع خاطئة ، ويتأتى ذلك من ضرورة الاستعانة بشركة مهنية متخصصة كالاول افضل شركة كشف تسربات المياه بالمدينة المنورة .

اتصل الان

مميزات الأول افضل شركة كشف تسربات المياه بالمدينة المنورة

  1.   تعتمد شركة الأول على أحدث تقنيات وأجهزة الكشف عن تسربات المياه ، بما يضمن السرعة والدقة وعدم اللجوء إلى التكسير في مواضع خاطئة وتكليف العميل نفقات زائدة في الإصلاح والاستبدال .
  2. نيتخدم تركيبات سباكة وخامات ذات جودة عالية .
  3. نتميز بسرعة حل المشكلة وإصلاحها توفير لوقت العميل وللحد من الأضرار التي قد تترتب على التأخير .
  4. نقدم لعملائنا أرخص الأسعار ، في جميع خدمات السباكة  ، التركيب ، والكشف ، والصيانة .

ما هو تسرب الماء ؟ وما هي أسبابه والمخاطر المترتبة عليه ؟

يعرف تسرب الماء بأنه هروب الماء من الخطوط المخصصة له سواء خطوط المياه أو الصرف ، وفقدان السيطرة عليه ، مما يترتب عليه خسائر مادية وأضرار صحية كثيرة .

أسباب تسرب المياه :

لعل ما يجعل لمشكلة تسرب الماء في المنشآت المختلفة كل هذه الخطورة ، هو كثرة الأسباب التي تقف ورائها ، والتي يمكن تلخيصها في الأسباب الآتية :

أولا : خلل في أعمال السباكة

والذي قد يرجع غالبا إلى :

  1. عدم إتقان التركيب ، فشبكة المياه أو الصرف في أي مبنى هي شبكة متشعبة ، كثيرة التفاصيل والأجزاء ، وبالتالي فإن إهمال الاهتمام بأي جزء فيها يؤثر على الشبكة ككل .
  2.  عدم مراعاة العلاقة بين أقطار الأنابيب و حجم الاستعمال في المبنى من جهة وضغط المياه في المنطقة من جهة أجرى ، فإن من أبرز أسباب الخلل في شبكات المياه هو تذبذب ضغط تدفق المياه الأمر الذي يؤثر على أكثر المناطق ضعفا في الشبكة وهي الوصلات ، خاصة نقاط اتصال الأنابيب مع الخلاطات ، كما قد يؤدي زيادة ضغط الماء في الشبكة إلى تصدع بعض الأنابيب .
  3. اختيار خامات رديئة عند تنفيذ الشبكات ، وعلى الرغم من لجوء الفنيين الآن إلى الاعتماد على استخدام الأنابيب البلاستيكية في تنفيذ شبكات المياه والصرف أيضا ، على خلاف ما كان سائدا في الماضي من حيث الاعتماد على المواسير المعدنية والتي تم التخلي عنها نظرا لمشكلة الصدأ التي تؤثر على عمر المواسير من ناحية وعلى صلاحية الماء من ناحية أخرى ، وهو ما يفسر انتشار مشكلة تسرب المياه في المنازل والمنشآت القديمة أكثر من غيرها ، إلا أن المشكلة لا تزال قائمة من خلال استخدام بعض الأجزاء المعدنية في تركيبات السباكة خاصة في الوصلات والتي لابد أن تكون من خامة جيدة ، وهذا لا يحدث بالطبع في كل الحالات وهنا تكمن مشكلة من المشاكل التي تعجل بتلف هذه التركيبات وحدوث التسرب .

tel:0544906668

ثانيا : الصرف البديل

يؤدي فشل التدفق الطبيعي لمياه الصرف في مجراها بسبب الانسدادات المتكررة ، إلى زيادة الضغط على المواسير في مناطق احتجاز الماء ، الأمر الذي يترتب عليه تصدع المواسير انفجارها وحدوث التسريب .

ويعد تسرب مياه الصرف من أخطر أنواع التسرب نظرا لما يترتب عليه من أخطار جسيمة تتعلق بتلويث مياه الشرب ومخزون المياه الجوفية ، والتأثير الصحي الضار على الإنسان وسلامة البيئة وجودة التربة ، بالإضافة للتأثير الخطير لمياه الصرف على المباني والأساسات لما تحويه من مركبات كيميائية شديدة الخطورة تتفاعل مع عناصر البناء وتعمل على تآكلها .

علاوة على تعبئة الهواء داخل المبنى بالروائح الكريهة والهواء غير الصحي ، وانتشار بقع العفن على الجدران والأرضيات وانتشار الحشرات وتعفن الأثاث الخشبي وتآكله ، لذلك نوفر ايضا خدمات مكافحة حشرات في المدينة المنورة للقضاء على حشرات الرطوبة .

ثالثا : إغفال العزل المائي للأسطح الخارجية للمباني  والمسطحات المائية الداخلية مثل المسابح والحمامات وخزانات المياه .

وسائل الكشف عن تسربات المياه ، من شركة الأول

بالنظر للمعاناة التي كنا نواجها قديما في الكشف عن تسربات المياه بالطرق التقليدية ، من حيث التكسير العشوائي في الرضيات والجدران وتخريب البلاط والديكورات المختلفة في الأماكن المشتبه فيها ، وما ينجم عن ذلك من تكاليف مادية زائدة في الصيانة والإصلاح والاستبدال ، فقد لجأ المختصين في هذا المجال إلى التفكير في وسائل أكثر دقة تجنبنا لهذه الخسائر ، وابتغاء سرعة الكشف والحد من خطر التسرب ، فكان من أهم الوسائل التي تم ابتكارها في هذا المجال ما يلي :

أولا : استخدام جهاز الجيوفون

وتعتمد فكرة عمله على تحويل الطاقة الحركية الناشئة عن تدفق الماء داخل الأنابيب ولو كانت في أعماق بعيدة ، إلى طاقة كهربائية ، وبالتالي فإنه من خلال هذا الجهاز يتم رصد أي تغيير في مستوى تدفق الماء أو أي اختلاف في معدل هذا التدفق بما يقابله من اختلال في قراءة الجهد الكهربائي في جهاز الرصد ، من خلال ما يعرف ب ” الاستجابة الزلزالية ” ، ويتم تثبيت الجهاز على أنابيب المياه الأرضية أو المدمجة بالجدران .

ثانيا : جهاز تعقب موجات الرادار

وهو جهاز يحاكي ذلك الجهاز المستخدم في بعض السيارات لتنبيه السائق إذا ما كانت السيارة يتم تعقبها بأجهزة الرادار من قبل الشرطة ، حيث يتم تثبيت الجهاز على خطوط أنابيب المياه ، بحيث يتم الاستدلال على الخلل من خلال رصد أي خلل في معدل موجات الرادار المرسلة من قبل الجهاز ، والتي يتم استقبالها على جهاز راديو ، ويعتبر هذا الجهاز من أدق الوسائل في هذا المجال .

ثالثا : استخدام الغاز في الكشف عن تسرب المياه

وتعتمد هذه الطريقة على تعبئة المواسير بالغاز ومتابعة أماكن خروجه ، والتي تنم عنها الفقاعات في ماكن التسريب ، وهي طريقة لابد من اتخاذ الكثير من الاحتياطات عند تنفيذها ، ومن أهمها مراعاة حجم الغاز الذي يتم ضغطه في المواسير وعدم زيادته عن الحد المحسوب بالنسبة لحجم المواسير ، وذلك لتجنب حدوث انفجار في المواسير وهو أمر خطير ، لذا ننصح بالاعتماد على جهة متخصصة لتنفيذ هذه الطريقة مثل الاول افضل شركة كشف تسربات المياه بالمدينة .

رابعا : كاميرات التصوير الحراري

وهي من الطرقة السريعة والدقيقة في كشف التسريبات ، خاصة في المواسير داخل الجدران ، وذلك بتصوير مسار الأنابيب للكشف عن مكان الخلل من خلال الصور الدقيقة لما يجرى في عمق الجدران .

ونقدم ايضا : تنظيف شقق بالمدينة المنورة ، تنظيف خزانات بالمدينة المنورة .

error: Alert: Content is protected !!