التخلص من رائحة الزبالة

التخلص من رائحة الزبالة  و النفايات

بعد قضاء يوم طويل من العمل في تنظيف المنزل فمن الممكن أن يضيع كل هذا هباء وذلك إذا لم تعتني بنظافة صندوق القمامة ، وخصوصا لأنها تسبب رائحة غير مستحبة بالمنزل علي الرغم من نظافة المنزل كاملا وفي بعض الأوقات تسبب في تشويه شكل المطبخ وباب البيت ، و شركة الاول لخدمات التنظيف تقدم لك اهم طرق التخلص من رائحة الزبالة و النفايات و القمامة في المطبخ و المنزل .

طرق التخلص من رائحة الزبالة :

  1. يجب التقليل من مخلفات الطعام

حيث أن وجود الطعام التالف في سلة المهملات يسبب قدر كبير من الرائحة الكريهة في المنزل، ويجعل أيضا صعوبة في تنظيف سلة المهملات بعد التخلص من القمامة ولذلك يجب أن نقلل من مخلفات الطعام كما يجب أن نحاول فصل مخلفات الطعام ونضعها في كيس اخر بعيدا عن سلة المهملات .

  1. يجب وضع السلة في المكان المناسب والصحيح .

يفضل وضع السلة في مكان جيد التهوية كما يجب أن توضع علي أرضية خرسانة لأن وضعها في مكان رطب سوف يتسبب في جلب الحشرات مثل الصراصير والفئران، ويجب أيضا الحرص عند وضعها في الهواء يجب أن تتخذ جميع الاحتياطات لتجنب الحشرات .

  1. يجب أن لا نفوت مواعيد جمع القمامة .

إذا فات موعد شركة جمع القمامة يعتبر هذا اسوء شئ ولذلك يجب الحرص علي أن تقوم بوضع تذكير في هاتفك أو حاسوبك بموعد جمع القمامة، وقم أيضا بلصق بعض مواعيد جمعها في أماكن مختلفة وظاهرة في المطبخ .

  1. يجب الحرص علي تنظيف سلة القمامة بشكل يومي .

بعد القيام بتفريغ الصندوق من القمامة فقبل أن تستعدي الصندوق الى مكانه يجب أن تقومي بتنظيفه حتى ولو بالماء فقط ويجب أن يجف أيضا قبل وضع القمامة به .

  1. يجب الحرص علي إحداث ثقوب في السلة الخارجية .

يجب عند وضع القمامة خارج المنزل تمهيدا لجمعها من قبل سيارة القمامة يجب الحرص علي إحداث ثقوب بها لكي يدخل الهواء بها بشكل مستمر، ولكي يجعلها جافة من المياه الذي توجد بها .

  1. يجب الحرص علي منع الروائح الكريهة .

تعتبر الرائحة الكريهة الذي تصدر من القمامة هي اسوء شئ كما أنها تنتشر في المنزل بشكل كبير ولكي تتجنبي ذلك قومي بوضع كمية قليلة من صودا الخبز فهي تعمل علي امتصاص الروائح الكريهة .

والاول افضل شركة تنظيف بالدمام تقم لكم جميع خدمات تنظيف المطبخ و المنزل و القضاء على الدهون والاتربى ورائحة القمامة بارخص الاسعار .

التخلص من رائحة الزبالة

كيفية التخلص من رائحة النفايات ؟

يمكنك استخدام البيكنج الصودا ف التخلص من رائحة النفايات في المطبخ و المنزل وذلك عن طريق وضع كمية منها في وعاء مفتوح يكون خلف سلة النفايات أو قومي بوضع كمية قليلة منها داخل سلة النفايات نفسها، حيث تقوم بامتصاص جميع الروائح الكريهة ويمكنك أيضا تنظيف صندوق القمامة بها .

والخل أيضا يستخدم في القضاء علي رائحة النفايات الكريهة وذلك وضع كمية من الخل علي ورقة جافة وضعيها بداخل صندوق النفايات، ويمكنك أيضا التخلص من رائحة النفايات الذي تنتشر داخل المنزل بشكل كبير من خلال وضع كمية من الخل مع الماء علي النار حتى الغليان وسوف تمتص الرائحة الكريهة تماما .

التخلص من رائحة الزبالة

كيفية تنظيف سلة المهملات ؟

نقدم اليك طرق و كيفية تنظيف سلة المهملات كما يلي :

  1. قومي بوضع قطع من الليمون بداخل السلة وضعي كمية مناسبة من الماء ثم قومي بوضع القليل من كربونات الصوديوم بها ويترك لمدة 15 دقيقة .
  2. بعد ذلك قومي بغسلها بماء دافئ ثم جففي سلة المهملات بقطعة من القماش وتكون مبللة بالخل وتترك في الهواء حتى تجف تماما .
  3. يجب الحرص علي تبديل كيس القمامة بشكل يومي وذلك لعدم صدور أي رائحة غير مستحبة من السلة، كما يجب الحرص علي وضع ورق جرائد في أرضية السلة قبل وضع كيس القمامة .
  4. يجب عدم وضع مخلفات الطعام أو الزجاج المكسور بداخل سلة المهملات من الأفضل أن تكون في كيس منفصل .

ومن خدماتنا في الاول: شركة تنظيف بالاحساءشركة تنظيف بالمدينة المنورةشركة تنظيف بينبع

error: Alert: Content is protected !!