العزل الحراري للمباني القائمة

العزل الحراري للمباني القائمة

يعتبر العزل الحراري من الأمور الهامة التي لابد أن تتوفر في كل منزل ، خاصة في البلاد التي تكون درجة الحرارة بها مرتفعة والتي تؤثر بدورها على المباني والدهانات الموجودة بها لذلك سوف تقدم لكم شركة الاول افضل شركة عزل اسطح بالرياض في هذا التقرير على العزل الحراري لكل من الأسطح والجدران وللمنازل بكل أنواعها فتابعوا معنا .

العازل الحراري للأسطح

قام عدد من الخبراء بتقديم النصيحة لكل من يمتلك مبنى جديد أن يستخدم العازل الحراري للأسطح لما له من فوائد كبيرة للسكان وللمبنى أيضا ، كما أوضحوا الطرق المختلفة والتي يتم عن طريقها العزل سواء كانت عزل الأرضيات أو الأسقف أو الجدران الخاصة بالمباني الجديدة ، كما أن تطبيقات العزل الحراري تتم على حسب عزل الأرضيات حيث تم استخدام غرف التبريد في ذلك وتشغيلها بدرجات منخفضة ويمكن عزل الأرضيات باستخدام ألواح مصنوعة من البولي يورثين أو البوليسترين ومن الضروري أن يتم التركيز على استخدام مانع نفاذ البخار أثناء العزل .

أفضل أنواع العزل الحراري للجدران

من أنواع العزل الحراري التي يتم استخدامها للجدران مايلي :

  •  السيلتون وهو نوع من الأسمنت الرخوي يتم استخدامه كعازل حراري باستخدام  ماكينة خاصة بذلك عن طريق وضع الرمل والأسمنت ومواد كيمياوية رغوية لإنتاج هذا النوع من العزل ويتم وضعه على سطح الخرسانة المعرضة للحرارة العالية .
  •  ألواح الأستيربور وهو عبارة عن ألواح باللون الأبيض والأزرق خفيفة السمك ويكون سمكها مابين 2 إلى 15 سم .
  • البولي ريثان الرغوي ويعتبر مادة عضوية على هيئة ألواح جاهزة أو يأتي على هيئة رشاش ويتميز بأنه خفيف في الوزن ويستخدم بكثرة في عزل الجدران ونتائجه رائعة ويتميز بأنه مقاوم للضغط ، ولا يمتص الماء بسهولة ، ومقاوم لعوامل الجو المختلفة .
  • البوليسترين وهو مادة عضوية له كفاءة عالية في العول وكثافته مرتفعة شيئا ما ويأتي على هيئة ألواح ويتم صبه ووزنه خفيف ويتميز بأنه مقاوم بشكل كبير للماء وللحرائق والإشعاعات .
  • خامسا الصوف الصخري وهو مادة يصنع من مادة صخرية بالطبيعة من خلال صهرها بشكل مباشر بأفران خاصة وتشكيها على هيئة لفائف ومن مميزاتها أنها توجد بمعامل توصيل حرارية منخفضة .
  • اللباد وهي ألياف زجاجية على هيئة لفائف طويلة سمكها مختلف ويتم وضعها بين فراغات الجدران والأسطح والأسقف التي ترغب في عزلها حراريا ويتم تثبيتها بمسامير خاصة بها .

العزل الحراري للمنازل القديمة

لابد أن تكون على علم بأنواع العزل الحرارية الخاصة بالمباني القديمة لاستخدام المادة المناسبة ومعرفة فوائدها وأضرارها قبل البدء ، ويمكنك الاعتماد على شركات العزل الموجودة بالمملكة والتي تقدم أعلى مستوى من الخدمات في هذا المجال لأنه يكون لديها عمالة ذات خبرة بكافة أنواع العزل الحراري للمباني ، فما عليك إلا الاتصال بموقع أي شركة تقوم بالعزل أو الدخول على الموقع الإلكتروني والاستفسار عن ذلك .

العزل الحراري للمباني القائمة

البلاط الأسمنتي المعزول

  •  النوع المنتشر في استخدام البلاط الأسمنتي المعزول للحوائط يكون بعرض من 20 إلى 25 سنتيمتر مربع من خلال استخدام البلوك المعزول حراريا ، ويوجد بداخله شريحة أو عدد من الشرائح مثل البولسترين المبثوق أو البولسترين الممدد أو عن طريق استخدام الصوف الصخري ، فضلا عن استخدام الجسور الحرارية . .
  • بناء جدار واحد يكون عرضه من 20 إلى 25 سنتيمترا من خلال استخدام البلوك المعزول أي بلوك أسمنتي معزول ، فضلا عن استخدام البلوك الأبيض ويتميز هذا النظام بأنه غير مكلف في استخدامه .
  • استخدام جدارين بسمك 30 سنتيمتر يوجد بينهم ألواح عزل حرارية ، كما يتم بناء جدار خاجري عن طريق استخدام بلوك مقاسه 10 سنتيمترات بالإضافة إلى عمل جدار داخلي باستخدام البلوك مقاسه 15 سنتيمتر ، ويتم وضع ألواح عزل حراري مصنوعة من الصوف الصخري أو البولسترين
  •  بناء جدارين يبلغ عرضه 35 سنتيمتر ويوجد بينهم ألواح عزل حرارية واستخدام بلوك بمقاس 15 سنتيمترا على أن يوضع بينهما ألواح عزل حرارية بسمك 5 سنتيمترات .
  •  عزل حراري للمبنى من الخارج إذا كنت ترغب في تغطية  المبنى بالجرانيت أو الرخام أو الحجر .

 

أفضل عازل حراري للسطح

من الممكن عزل أسطح المباني حراريا من الخارج عن طريق وضع ألواح من البولي يوريثين أو البوليسترين من فوق السطح ثم وضع البلاط ، كما يمكنك استخدام البلاط العازل المصنوع من البوليسترين عن طريق وضعه بشكل مباشر فوقه ، كما يوجد عدد متنوع من الدهانات التي تحتوي على سيراميك يمكنك طلاء الجدران بها أو الأسقف حتى تخفف من حدة تسرب الحرارة إلى السطح .

 

اللياسة الحرارية

إن اللياسة الحرارية تقوم بإعطاء كفاءه عالية في العزل ويتم تنفيذها بشكل خارجي بدون الحاجة إلى عزل المبنى بأي مواد أخرى غيرها أو حتى بناء جدراين ، وتكون الوصفة كما يلي:

إحضار أكياس جاهزة مكونة من أسمنت ومواد تقوم مختبرات الشركات بإضافتها للحصول على مرونة وقوة بالمنتج ورمل هذه الوصفة يتم خلطها بالماء وتنفيذها بسهولة .

 

عازل حرارى للحوائط

  • يمكن استخدام العزل الحراري للحوائط من خلال نظم العزل الداخلية والخارجية للحوائط وهي طريقة غير مكلفة بالمرة من خلال إحضار ألواح من الجبس سمكها أقل من الحائط ويتم وضعها بالمنزل ولا تؤثر أبدا على مساحة الغرفة ، وتساهم هذه الطريقة في شعور الأفراد بالارتياح بالمنزل خاصة في فصل الصيف لأنها تعزل الحرارة بشكل كبير عن الغرف .
  • ويمكن استخدام هذا النوع من العزل بالخارج أيضا ويفضل في منطقة الرياض استخدامه بالخارج لعزل الحرارة الشديدة التي لا تحتمل في فصل الصيف ، ويمكن الاستعانة بشركات العزل الحراري التي تقوم بهذه المهمة بسهولة عن طريق إرسال مندوب من الشركة يقوم بالعمل فورا على عزل الحوائط حراريا من الخارج أو الداخل على حسب المبنى وموقعه .

يمكنك زيارة قسم خدمات العزل الحراري و المائي للتعرف على المزيد

error: Alert: Content is protected !!