تسليك مجارى بالرياض

شركة تسليك مجارى بالرياض

ارخص شركة تسليك مجاري بالرياض و تنظيف بيارات

الاول افضل شركة تسليك مجارى بالرياض اهتمت بتقديم افضل خدمات تسليك مجاري الصرف الصحي و البالوعات ، وذلك لخطورة انسداد المجاري وما يترتب عليه من انتشار للحشرات مثل الذباب و البعوض ، وايضا للضرر البالغ على البيئة المحيطة بالعميل كانتشار الروائح السيئة وبعضها سام احيانا و اضرار المياه العادمة على اساسات المباني .

على الرغم من تطور أنظمة الصرف الصحي كثيرا من حيث التصميم ونوع الخامات المستخدمة ، إلا أن السلوكيات الخاطئة في الاستعمال للأسف ما زالت قائمة ، لدرجة أنها تمثل المسبب الأول لفشل أنظمة الصرف في المباني ، بالإضافة إلى الطرق التقليدية في حل مشكلات الصرف والتي توفر فقط حلا سطحيا مؤقتا مما يزيد من تعاظم المشكلة ، في الوقت الذي تتطلب فيه هذا النوع من المشكلات سرعة في التعامل وحلول جذرية لعدم استمرار المشكلة والوقاية من آثارها الخطيرة التي تنعكس على صحة الإنسان وسلامة البيئة المحيطة به .

تميزت الاول منذ 10 سنوات بانها افضل وارخص شركة تسليك مجارى بالرياض ، لماذا ؟

  1. مؤسسة الاول لها خبرة طويلة في مجال تصميم وتنفيذ ومد شبكات الصرف وحل مشكلاتها وصيانتها ، وفق أفضل الطرق وأحدث المعدات ، بالاعتماد على عمالة متميزة مهنيا وفنيا ، وتقدير دقيق لأسباب المشكلة ، ومن ثم اختيار الوسيلة المناسبة لحلها .
  2. توفر الاول افضل شركة تسليك مجارى بالرياض مضخات الماء والنيتروجين والهواء العملاقة التي تستخدم في تسليك وتطهير المجاري وكذلك آلات الشفط المتخصصة لنزح الأبيار وغرف التفتيش العمومية .
  3. توفر الاول لتسليك المجاري بالرياض خدمة الصيانة الدورية وتنظيف شبكات الصرف في جميع أنواع المنشآت .
    تصلك الشركة فور الاتصال دون تأخير أو حجز مسبق .
  4. تتحد الأسعار في مؤسسة الاول حسب حجم المشكلة ونوعية الآلات المستخدمة وعدد العمال مع توفير خدماتها بأقل الأسعار لجميع العملاء .
  5. لدينا قسم خاص بالخرج فالاول افضل شركة تسليك مجارى بالخرج ، بارخص الاسعار وبسرعة واتقان في العمل .

الاضرار البيئية الناتجة عن انسداد المجاري :

  • المياه العادمة للصرف الصحي محملة بمواد عضوية ومعادن سامة ، والانسداد يؤدى الى وصول هذه المواد الى المياه الجوفية مما يهدد النباتات والحيوانات بالموت .
  • كثيرا ما تتكون بعض الغازات السامة نتيجة تفاعل المياه العادمة للصرف مع الهواء ومع المركبات المتنوعة فيها ، وتكون غازات سامة قاتلة للانسان وتؤدى الى امراض حساسية الجهاز التنفسي .
  • اختلاط مياه الصرف مع المياه الجوفية يؤدى الى ارتفاع نسبتها تحت المنزل مما يؤدى الى هروب التربة ، وانهيار المنزل وتصدعه .

لدى الاول افضل شركة تسليك مجارى بالرياض افضل السباكين المهرة في جميع اعمال تسليك مواسير الصرف و اصلاح الاعطال و تغيير وتركيب المواسير ، وتسليك البالوعات ، مع اجادتهم لاعمال تنظيف بيارات بالرياض .

أسباب انسداد أنابيب الصرف المنزلي:

تتنوع أسباب انسداد أنابيب الصرف وفشل التدفق الاعتيادي في مجراها إلى العديد من الأسباب نذكر من اهمها :

أولا :  أخطاء فنية في تصميم وتنفيذ شبكة الصرف

ومن أكثر الأخطاء الفنية المتعلقة بتنفيذ شبكات الصرف ما يلي :

  1. نوعية أنابيب الصرف : تكثر أعطال المجاري في المنازل القديمة بسبب نوعية الخامات المستخدمة في أنابيب الصرف ، والتي كان يغلب عليها قديما الفخار القابل للكسر .
  2. عدم التقدير الصحيح للنسبة التي من المفترض ان تكون بين اتساع أنابيب الصرف ومساحة المبنى وعدد الطوابق وعدد الأفراد وحجم الاستعمال ونوعية نشاط المبنى ، حيث يجب أن يأخذ في الاعتبار نوع المنشأة من حيث كونها منشأة سكنية عادية أو منشأ’ صناعية أو مشروع تجاري كالمطاعم وغير ذلك ، فكل نوع من المنشآت له طبيعة استعمال لشبكة الصرف ، فمن الملاحظ كثرة أعطال الشبكات في المطاعم والمصانع لكثرة المواد الصلبة المتسربة عبر المواسير مثل مخلفات تجهيز الطعام وقشور الخضروات أو المخلفات الصناعية الصلبة وغير ذلك .
  3. عدم وجود فلاتر على المواسير لمنع ولوج العوالق الصلبة إليها ولتسهيل تنظيفها .
  4. عدم تركيب مصافي على منافذ الصرف في الحمامات والمطابخ .

ثانيا : سلوكيات الاستعمال الخاطئة ومنها :

  1. التهاون في التخلص من العناصر الصلبة من خلال الأحواض والمراحيض ، مثل استعمال الأحواض للتخلص من قشور الخضروات والزيوت و بقايا الأطعمة الملتصقة في الأطباق وتعتبر الحبوب النشوية مثل الأرز والمكرونة وكذلك قشور البيض وقشور السمك وقشور المسليات وحتى الورق اللاصق الذي يوجد على بعض ثمار الفاكهة قبل غسلها كلها مواد لها دور كبير في انسداد أنابيب الصرف خاصة أن ذلك يتم بشكل مستمر، ويضاف إلى ذلك إلقاء المناديل وأغلفة منتجات التنظيف والعناية الشخصية أو شفرات الحلاقة وغير ذلك في المراحيض .
  2. عدم الاهتمام بالتنظيف المستمر لوصلات الصرف الأولية الموجودة أسفل الأحواض أو في المصافي الأرضية من العوالق المختلفة مثل الشعر الذي يتكتل بفعل مركبات التنظيف من صابون ومعجون تنظيف الأسنان وغيرها ويعمل على سد مجرى الصرف .
  3. التخلص من زيوت السيارات من خلال البلاعات ، ومن المعروف أن الزيت مادة غير قابلة للامتزاج بالماء فتشكل إعاقة لتدفقه ومن ثم تعطل سريان الماء .
  4. تكون الأبيار المفتوحة في الشوارع عرضة لاستقبال الكثير من المواد الصلبة من حجارة وأخشاب ومخلفات البناء ورصف الطرق والقمامة .
  5. تسليك المجاري باستخدام طرق خاطئة مثل الأحماض التي تعمل على تآكل المواسير أو الآلات الحادة التي تتسبب في كسرها و تصدعها .

 

أحدث تقنيات تسليك مجاري الصرف من شركة الأول :

أولا : تسليك المجاري باستخدام ضغط الماء

وتتم هذه الطريقة بحجز الماء وراء كرة معدنية تتناسب مع حجم الأنبوب ثم رفع الكرة ليتدفق الماء بشدة وبكميات كبيرة في مجرى الصرف ليعمل بذلك على إزاحة أية عوالق صلبة أو ترسبات به .

ثانيا : تسليك المجاري باستخدام الشفط

وتوفر الاول افضل شركة تسليك مجارى شرق و شمال الرياض لذلك عربات مجهزة بآلات شفط عملاقة تعمل على عكس الطريقة السابقة على شفط الماء من مجرى الصرف تماما بما في ذلك الرواسب فتتم عملية التطهير والتسليك .
ثالثا : تسليك المجاري باستخدام المواد الكيميائية

ويتم ذلك باستخدام مواد كيميائية لها القدرة على تفتيت المواد الصلبة ومن ثم إزالتها من مسار الماء ، ولكن ينبغي الحرص الشديد في استعمال هذه الوسيلة وإسنادها للمختصين لخطورة هذه المواد .

الاول افضل شركات تسليك مجارى بالرياض تستخدم مواد كيميائية لفك انسدادات مواسير المجاري مصرح باستخدامها بيئيا ، وتقضي على الغازات السامة المتجمعة داخل انابيب ومواسير الصرف الصحي .

رابعا :  تسليك المجاري باستخدام ضغط الغاز

حيث يتم هنا الاعتماد على الغاز المضغوط في دفع العوالق التي تسد مجرى الصرف .

 

طرق الوقاية من انسداد أنابيب الصرف في المباني توضحها لك الاول افضل شركة تسليك مجارى بالرياض :

  1. العمل على التنظيف والتطهير المستمر لمنافذ الصرف السطحية ( المصافي الأرضية و وصلات الأحواض ) والعميقة ( داخل الأنابيب ) وذلك بتفقد فتحات الصرف في المطابخ والحمامات وإزالة ما بها من شعر وعوالق أخرى وذلك بانتظام ، كما يفضل تطهير الأنابيب كل فترة باستخدام المركبات المخصصة لذلك .
  2. عدم استعمال الأحواض أو المراحيض للتخلص من الأغراض الصلبة والحرص على تعليم الأطفال السلوكيات الصحيحة من حيث عدم إلقاء الأشياء مثل قطع اللعب الصغيرة وغيرها في المراحيض .
  3. وضع مصفاة إضافية ضيقة الفتحات على فتحة الصرف في الأحواض لمنع القشور أو الشعر أو مخلفات الطهي من الوصول للأنابيب .
  4. الحرص على تغطية الأبيار الرئيسية في الحدائق والشوارع بإحكام للحيلولة دون تسرب أي أشياء صلبة إليها وكذلك لمنع سقوط الحيوانات الصغيرة بها وانسدادها  .
  5. التخلص من الزيوت التي تشتمل عليها بقايا الطعام عن طريق القمامة وليس عن طريق الصرف .
  6. عدم سكب مياه تنظيف الأرضيات التي تشتمل على الأتربة والرمال في المراحيض ، حيث تعتبر الرمال من المواد الثقيلة التي تعيق جريان الماء .


خطورة انسداد مواسير الصرف :

يؤدي انسداد مواسير الصرف إلى الكثير من المشاكل الصحية بالنسبة للإنسان جراء انتشار الروائح غير المستحبة والحشرات والقوارض ، كما يؤدي انسداد مجرى الصرف إلى زيادة الضغط على الأنابيب وتصدعها وحدوث تسربات تصل إلى مياه الشرب وتسبب التلوث والأمراض ، بالإضافة إلى الضرر الذي تسببه للمباني ، فمياه الصرف تحتوي على الكثير من المركبات الكيميائية والمواد الضارة التي تتفاعل مع عناصر البناء  وتهدد سلامته الإنشائية ، فضلا عما تسببه من أضرار بالغة في الأرضيات .

ونتميز ايضا باننا افضل شركة عزل اسطح بالرياض ، شركة غسيل خزانات بالرياض ، افضل شركة مكافحة حشرات بالرياض .

error: Alert: Content is protected !!