05527225690552722569

دليل شامل عن:مواد تغليف وتعبئة الاثاث

مواد تغليف وتعبئة الاثاث         

دليل شامل عن : مواد تغليف وتعبئة الاثاث

إذا تعلق الأمر بتعبئة الاثاث لابد أن تفسح المجال للتفاصيل ، سواء تلك التي ترتبط بالتغليف نفسه أو ما يرتبط بالإمدادات اللازمة لإتمامه ، فالأمر يتطلب الكثير من الصبر والتنظيم ، تحقيقا لما ترجوه من وصول الاثاث بعد النقل دون أي نسبة من الخسائر ، ولعل هذا ما جعل من مستلزمات تغليف الاثاث المنزلي ، شأن يختص به الكثير من المصنعين والموردين ، كما أن له الكثير من المتاجر والشركات ،

أما دور الأفراد فهو كيفية اختيار وتعيين حاجاتهم من هذه المستلزمات بناء على طبيعة الاثاث الخاص بهم من حيث النوع والكمية والحجم ، وفيما يلي دليل شامل يساعدك على النجاح في اختيار ما يناسبك من مواد التغليف المختلفة .


أولا : كل شيء عن صناديق نقل الاثاث :
جميع الصناديق المستخدمة في تعبئة الاثاث هي بشكل عام لها نفس الوزن والجودة مثل صناديق الشحن ، إلا إذا قمت بشراء بعض الصناديق الأكثر سمكا والمصنوعة من ورق أكثر قوة لتتحمل نقل الأغراض الثقيلة ، لذا فإن السؤال الشائع لدى معظم الناس هو : هل من الضروري أن أشتري صناديق لتعبئة الاثاث أم أن من الممكن الحصول على بعض الصناديق من محلات البقالة أو من الأصدقاء؟ وتكمن إجابة هذا السؤال عادة في التوفيق ما بين الحاجة والسعر ، فإن العناصر الهشة والقابلة للكسر أو التي تحظى لديك بقيمة عاطفية على سبيل المثال هي بحاجة إلى صناديق جديدة ومن نوع خاص ، لذلك عند شراء صناديق لتعبئة الاثاث

لابد من أخذ هذه النصائح في الاعتبار

 

:
1ـ اشتري صناديق صغيرة الحجم
بحكم التجربة أستطيع القول بأن الحجم المناسب لصندوق تعبئة الاثاث هو الذي يستوعب 20 كيلو جرام على الأكثر ، فحتى إذا كنت ستنقل أثاثك بمساعدة شركة متخصصة فإنك ستضطر لا محالة إلى نقل بعض الصناديق من غرفة إلى غرفة بنفسك في بعض الأحيان ، لذلك عليك بشراء الحجم الذي تستطيع رفعه بمفردك .

2ـ لا تستخدم الصناديق في تعبئة المفروشات والأغطية ، فالأكياس البلاستيكية أفضل في ذلك فهي توفر حجم وتكلفة أقل ، علاوة على حماية مضمونة من البقع والاتساخ .

أنواع الصناديق التي ستحتاجها لتعبئة الاثاث :

1ـ صناديق بحجم  1 .5قدم مكعب بأبعاد (18
×  12 .5 ×  12 .5بوصة) يمكن لهذا الصندوق ان يحمل بأمان ما يصل إلى 30 كيلو جرام ، ولكن نذكر مرة أخرى بأن وزن أي صندوق لا يجب أن يزيد عن 22 كيلو جرام ، وهذا الحجم مناسب لتعبئة الكتب و مواد المطبخ والأطباق والأجهزة الصغيرة والمصابيح والأبجورات .

2ـ صناديق بحجم 3 قدم مكعب (18×18×16بوصة) ذات حجم كبير يتسع للأواني والمقالي والأجهزة الالكترونية والملابس ، تحمل بأمان ما يصل إلى 30 كيلو جرام .
3ـ صناديق بحجم  4 .5قدم مكعب (18× 18× 24 بوصة) مناسبة للغاية للأبجورات الكبيرة  والبياضات وأغراض الطبخ كبيرة الحجم .
4ـ صناديق بحجم 6 قدم مكعب (22×22×21 بوصة) يستخدم هذا الحجم لتعبئة الأغراض الأكبر حجما والأخف وزنا مثل الوسائد ولعب الأطفال والبطانيات الكبيرة ووسائد الكنب .

5ـ صناديق تعبئة الملابس :
صناديق مستطيلة قائمة ذات قضيب معدني يتخللها من أعلى ، فهي تشبه خزانة الملابس تماما ، الهدف منها نقل الملابس دون تعرضها للتجعد ، كما أن بعض الشركات تستخدمه لتعبئة النجف التي ترى أن من الأفضل لها نقلها دون فك ويأتي هذا النوع في أحجام متعددة .

6ـ صناديق تعبئة الصور أو المرايا
ونحصل على هذا النوع من الصناديق من وصل صندوقين مستطيلين معا بشكل متقابل بواسطة شريط لاصق قوي ، مع الحرص على لف المرايا أو الصور باستخدام بلاستيك الفقاقيع .

7ـ صناديق تعبئة الأطباق
ويراعى عند تعبئة الأطباق أو الأكواب اختيار الصناديق صغيرة الحجم مربعة الشكل التي تسمح بعدد محدود من الطبقات وبالتالي تجنب الضغط الزائد الذي قد يؤدي إلى الكسر .

ثانيا : مواد الحشو والتوسيد :
1ـ رولات البلاستيك المفرقع
تستخدم لتغليف المواد الزجاجية مثل الأكواب والمصابيح والمرايا وشاشات التليفزيون .
2ـ فواصل كرتون : هي شرائح رقيقة من الكرتون ، تستخدم كفاصل بين العناصر الزجاجية لمنع الاحتكاك بينها أثناء التنقل .
3ـ فوم التعبئة :  وهو عبارة عن قطع صغيرة من الفوم في حجم حبات الفول السوداني ، تفيد في ملء الفراغات داخل الصناديق وتوسيد العناصر التي يخشى عليها من الكسر .
4ـ أوراق التغليف : هناك نوعين من الورق المستخدم في تغليف الأغراض عن النقل أو الشحن وهي : ورق الصحف غير المطبوع وهو خفيف نسبيا يستخدم لتغليف العناصر صغيرة الحجم مثل الأكواب وغيرها ، والورق البني وهو أسمك قليلا ويفيد في تغليف إطارات الصور واللوحات الفنية .
5ـ شرائح الفل : ويستخدم أساسا في تدعيم وحماية الالكترونيات داخل الصناديق .



ثالثا : الأكياس والحقائب :
وتتنوع هذه الأكياس شكلا وموضوعا على النحو التالي :
1ـ أكياس مضغوطة : وهي أكياس تستخدم في تعبئة الملابس والمفروشات ، حيث أن بها إمكانية تفريغ الهواء الزائد من خلال فتحة مخصوصة لذلك ، باستخدام فوهة المكنسة الكهربائية ، لتأخذ حجما أقل بكثير من المفروض ، ويشيع استخدامها بشكل عام لتخزين ملابس الشتاء .
2ـ أكياس تعبئة المراتب : وهي أكياس مخصصة لتستوعب المراتب لتعمل على حمايتها بالكامل من احتمال الاتساخ أثناء النقل .
3ـ حقائب المفروشات البلاستيكية : وهي عبارة عن حقائب من البلاستيك مزودة بسحاب ، كبيرة لتستوعب البطانيات والأغطية الثقيلة .

4ـ بطاطين تغليف الاثاث : وهي وسيلة مثالية للحفاظ على قطع الاثاث أثناء النقل ، سواء الاثاث الخشبي أو الأجهزة ، فهي سميكة وكثيفة بما يكفي لحماية العناصر من الكسر أو الخدش .



رابعا : مواد اللصق والترقيم

:
1ـ أشرطة لاصقة ، وينبغي أن تكون عريضة قدر الإمكان لتوفر إغلاق محكم للصناديق .

2ـ بطاقات لاصقة : ويتم لصقها على الصناديق بعد سرد المعلومات الخاصة بطبيعة المحتوى داخل كل صندوق  وكتابته فيها .

admin
About admin
 

اعرف تكلفة العمل ؟

اتصل بنا الان او تفضل بأرسال بريد اليكتروني او رسالة من علي موقعنا بالخدمة المطلوبة و سنجيبك بتكلفة العمل بالكامل

DMCA.com Protection Status

طوال ايام الاسبوع

نعمل على مدار الاسبوع لنلبي كافة اتصالات العملاء ويتم تحديد معاد الزيارة حسب المعاد المناسب للعميل

24/7 معكم دائماً

نعمل 24 ساعه ، و تغطى خدماتنا جميع انحاء المملكة فلدينا فروع في : الرياض – جدة – مكة – الدمام – الاحساء – المدينة المنورة – الطائف – ينبع – القصيم .

error: Alert: Content is protected !!