05527225690552722569

دليل شامل عن جميع أنواع السجاد

دليل شامل عن جميع أنواع السجاد

اقتناء السجاد ليس حدثا متجددا من الممكن أن نقابله كل يوم أو حتى على فترات متقاربة ، فلكي تجدد سجاد بيتك قد يحدث هذا في العمر مرتين أو ثلاث على الأقل ، من هنا لزم التأني والتحقق من سلامة اختيارنا عند الإقدام على مثل هذه الخطوة ، حيث لابد أن يعتمد تفضيلنا على نوع من السجاد دون الآخر على معرفتنا بأنواع السجاد وخصائصها قدر المستطاع لكي نتمكن من مقارنتها بعضها ببعض وننجح في النهاية من الحصول على ما يناسبنا منها .

أسس ترجيح نوع من السجاد على آخر :
قبل أن نتعرف على أهم أنواع السجاد وخصائصها الأساسية ، لك أن تعرف أن هناك أسس هامة يجب أن يتم بناء عليها تفضيل نوع على آخر ،

وهي

:
1 ـ المتانة وقوة الألياف.

2 ـ درجة مقاومته للبقع .

3ـ ملمسه الناعم .

4ـ التصميم والألوان وتوافقها مع الديكور .

5 ـ الحجم المطلوب .

6 ـ نوعية الاستعمال .

7 ـ السعر المناسب .

أهم أنواع السجاد وخصائصها :

السجاد الصوف :
الصوف من الألياف الطبيعية الأكثر اعتمادا في صناعة السجاد ، وعلى الرغم من اجتياح الألياف الصناعية لمعظم أنواع السجاد الموجودة في السوق ، إلا أن الصوف بالتأكيد لديه مكانة خاصة في المنافسة على أكثر الخيارات رواجا في السجاد .

خصائص الصوف

1 ـ المتانة :
 الصوف بطبيعته ألياف مرنة وإن لم تكون بالمرونة العالية كما في النايلون ، والمرونة مصطلح يشير إلى قدرة الألياف على استعادة توازنها أو ارتدادها بعد الضغط ، وهذا يعني قدرة النسيج الصوف على الاحتفاظ بكفاءته  ومظهره الأصلي ، لذلك فإن سجاد الصوف عادة له عمر أطول على الرغم من أن مقاومته للاحتكاك ليست مرتفعة مثل النايلون .

2 ـ العناية الفائقة
 على عكس السجاد المصنوع من ألياف تركيبية  ، لا يحتاج السجاد الصوف لجهد كبير للحفاظ عليه ، ومن سبل الحفاظ عليه إسناد مهمة صيانته وتنظيفه لشركة متخصصة لديها الخبرة في التعامل مع السجاد الطبيعي ، ذلك أن الألياف الطبيعية مثل الصوف تقع تحت خطر التقلص إذا تم تنظيفها بطريقة غير لائقة ، وكذلك خطر زيادة الوبر أو الألياف المنسلة من النسيج .


3 ـ مقاومة البقع :
الصوف هو أقل مقاومة للبقع مقارنة بالألياف الصناعية ، فقدرته على امتصاص السوائل مرتفعة للغاية ، لذلك قد يكون من الصعب إزالة البقع التي تصيب السجاد الصوف إذا امتصها النسيج وجفت ، لذا ينبغي التعامل مع البقع وإزالتها في  أسرع وقت .

4 ـ مقاومة الأتربة :

الأتربة تختلف عن البقع ، والصوف لديه مقاومة عالية للتلوث بالأتربة لكونه ألياف طبيعية ، فهو يتكون من وحدات نسيج  مجهريه بإمكانها منع الأتربة من اختراق الألياف والاستقرار فيها .

5 ـ مقاومة اللهب


ومقاومة الصوف للاشتعال هي جديرة بالملاحظة ، فهو إن تأثر قليلا بملامسة شيء مشتعل لسطحه فإنه لن ترتفع به النيران .


6ـ مرطب طبيعي

إذا كانت قدرة الصوف الهائلة على امتصاص السوائل هي من سلبيات هذا النوع من السجاد فيما يتعلق بقابليته للبقع ، فإنها على جانب آخر ميزة عظيمة فيما يتعلق بترطيب الهواء الداخلي في المنزل ، من حيث نشاطه في امتصاص الرطوبة الزائدة من الجو ثم العمل على نشرها من جيد في ظل درجات الحرارة المرتفعة ليرطب الجو ويعله أكثر برودة .
وهو الأمر الذي يجب الانتباه إليه في لمناطق المدارية ذات الرطوبة المرتفعة ، حيث يجب استخدام أجهزة مزيلة رطوبة لتجنب زيادة نسبة رطوبة السجاد الصوف ومن ثم تكون العفن بين أليافه .


7ـ التكلفة :

يعتبر السجاد الصوف ذو تكلفة مادية مرتفعة مقارنة بالسجاد المصنوع من الألياف صناعية ، إلا أنه يعتبر استثمار حقيقي إذا تم الحفاظ عليه وصيانته بانتظام.


السجاد المصنوع من البوليستر :
يوصف السجاد المصنوع من ألياف البوليستر بأنه ألأكثر شعبية بين أنواع السجاد الأخرى لمظهره اللامع ومستوى مرتفع من مقاومة البقع وتكلفة منخفضة .

 

خصائص البوليستر :

1 ـ المظهر الخارجي :


يمتاز البوليستر بدرجة عالية من اللمعان في مظهره ، وهو ما يترجم إلى سجاد بديع الألوان مفعم بالحيوية .


2 ـ مقاومة البقع


من أكبر مميزات السجاد البوليستر قدرته الفائقة على مقاومة البقع ، وذلك لأن أليافه مصنوعة بتقنية الخلايا المخلقة مما يعني أنه ليس لديه أي مجال مفتوح تتمسك به البقع ، أو على الأقل يبقى الاتساخ فيه سطحي للغاية يمكن إزالته بسهولة .


3 ـ المتانة :
 من بين نقاط الضعف التي يشار إليها في البوليستر ، هو أنه ليس بقوة ألياف النايلون ، ولكن بالتطوير التكنولوجي المستمر تم تخفيض الفجوة بين البوليستر والنايلون من حيث المتانة بشكل كبير ، ونظرا للفوائد الكثير للبوليستر فإن المصنعين قد عملوا على تحسن أداءه .


4 ـ التكلفة
 يحمل البوليستر تكلفة أقل من النايلون والصوف وذلك بسبب انخفاض تكلفة المواد الخام ، فهو يعد الخيار الأكبر المبني على معادلة الجودة والسعر وجمال المنظر .

السجاد المصنوع من النايلون :
وهو أيضا نوعا من أشهر ألياف السجاد الصناعية ، يمتاز بنعومته الفائقة وقوته وعمره الافتراضي الطويل .

خصائص النايلون :

1ـ المتانة
 يعرف السجاد المصنوع من النايلون بأنه أكثر تحملا للاستعمال اليومي حيث تتميز أليافه بقوة تحمل هائلة تقلل من تأثره بعلامات الأقدام لمرونتها العالية ، وهو يتفوق على البوليستر في ذلك .

2 ـ مقاومة البقع 
من عيوب السجاد لنايلون قابليته الملحوظة للإصابة بالبقع بسبب ما يتصف به من قوة امتصاص عالية .

3 ـ الملمس
 يشترك النايلون مع البوليستر في نعومة الملمس ، وهي من الاعتبارات الهامة التي يضعها معظمنا في ذهنه عند اختيار السجاد ، بفضل دقة الألياف والخيوط .


4 ـ التكلفة :سجل السجاد النايلون التكلفة الأعلى في سوق السجاد .

admin
About admin
 

اعرف تكلفة العمل ؟

اتصل بنا الان او تفضل بأرسال بريد اليكتروني او رسالة من علي موقعنا بالخدمة المطلوبة و سنجيبك بتكلفة العمل بالكامل

DMCA.com Protection Status

طوال ايام الاسبوع

نعمل على مدار الاسبوع لنلبي كافة اتصالات العملاء ويتم تحديد معاد الزيارة حسب المعاد المناسب للعميل

24/7 معكم دائماً

نعمل 24 ساعه ، و تغطى خدماتنا جميع انحاء المملكة فلدينا فروع في : الرياض – جدة – مكة – الدمام – الاحساء – المدينة المنورة – الطائف – ينبع – القصيم .

error: Alert: Content is protected !!