دليل لنقل الاثاث في أربعة اسابيع



دليل لنقل الاثاث في أربعة اسابيع

إذا أردنا التخطيط الجيد لإتمام الانتقال إلى مكان جديد فإن أفضل خطة لذلك في الأحوال العادية ، لا يجب أن تخرج عند حدود زمنية ما بين 8 : 12 أسبوع ، ولكن هناك حالات لا يكون خيار الوقت فيها متاح، مثل انتهاء عقد الإيجار أو الالتحاق بوظيفة جديدة في مكان آخر في غضون فترة قصيرة ، هنا لابد أن نلجأ إلى وضع خطة قصيرة للانتقال ، لذا أعددنا لك فيما يلي دليل يشتمل على البنود الرئيسية لخطة نقل الاثاث خلال شهر .




أربعة أسابيع قبل النقل

أن تأخذ القرار بالتحرك ونقل أثاثك في خلال أربعة أسابيع ، يعني أنك في حاجة إلى خطة محكمة للتحرك ، يتم توزيع خطواتها بحكمة على الأسابيع الأربعة .

ونبدأ بالبنود الخاصة بالأسبوع الرابع قبل النقل  .

  1.  إعطاء إشعار لصاحب العقار
 معظم الناس الذين يحتاجون إلى النقل في غضون شهر هم مستأجرين لمنازلهم الحالية، ربما لأنهم قرروا تأجير مكان أفضل، أو أنهم مقدمون على العيش في منزل خاص بهم، في كلتا الحالتين تتطلب معظم عقود الإيجار إعطاء المالك مهلة شهر قبل مغادرة العين المسكونة، وذلك لحصول المستأجر على وديعة التأمين الخاصة به، لذلك يجب عليك مراجعة عقد الإيجار الخاص بك وشروطه .
  2. حجز شركة نقل الاثاث أو تأجير شاحنة :
 بمجرد تأكدك من اليوم الذي ستغادر فيه، فإن المهمة الأولى بعد ذلك هي معرفة كيف سيتم النقل، فإذا كنت ستتحرك على بعد مسافة قصيرة ـ من حي لآخر على سبيل المثال ـ فإن استئجار شاحنة لنقل الاثاث ربما يكون الخيار الأسهل والأرخص بالنسبة لك، بشرط أن يكون لديك ما يكفي من المساعدة، وعليك أن تضع توقيت تحرك بالنسبة لفصول السنة موضع الاعتبار عند تأجير الشاحنة، فمن المعروف أن فصل الصيف هو الأكثر ازدحاما بالتحركات بالنسبة لفصول العام، الأمر الذي يتطلب الاتصال بعدد غير قليل من وكالات التأجير لضمان الحجز المسبق في الوقت المناسب لك .
    أما إذا كان انتقالك هو لمسافة طويلة وان استئجار شاحنة لتلك المسافة هو أمر مكلف للغاية أو أنك لا تمتلك المساعدة البشرية الكافية لتنقل أثاثك بنفسك ، فإن الاستعانة بشركة نقل أثاث متخصصة  هو حل مثالي ، فقط تعاقد مع شركة نقل عفش موثوق بها لضمان تحركك في الوعد المفروض دون تأخير أو  مجازفة بمخاطر العملية .

تجهيز لوازم التعبئة وأدوات النقل

في حالة ما استقر قرارك وتوافقت ظروفك على نقل الاثاث بنفسك ، لابد ان تعمل على تجميع المواد والصناديق اللازمة للتعبئة ، بالإضافة إلى استئجار أدوات نقل يدوية مثل ترولي نقل الاثاث و أحزمة التحميل والحبال وغيرها .

ثلاثة أسابيع قبل النقل :

  1.  إخطار الجهات المعنية بالخدمات المختلفة (المياه والغاز والكهرباء) لقطع الخدمات في توقيت النقل عن المكان الحالي، وكذلك الاتصال بمقدمي الخدمة في المدينة الجديدة لتحديد موعد توصيل الخدمة لمسكنك الجديد .
  2.  فرز المنقولات واستبعاد العناصر غير المفيدة :
قبل النقل بثلاثة أسابيع هو توقيت مناسب لفرز أثاثك واستبعاد أي عنصر متهالك او ليس له استخدام او زائد عن الحاجة، فهذا من شأنه أن يوفر لك مساحة في الشاحنة ويقلل مواد التغليف المطلوبة ويوفر وقت تفريغ الأغراض في المنزل الجديد .
  3. بداية التعبئة
قبل البدء ف وضع أي عنصر في الصناديق لابد أن يكون هناك مكان مجهز لاستيعاب الاثاث بعد التعبئة ولحين التحميل في الشاحنة، مثل الجراج أو تفريغ أحد الغرف، كما يجب البداية بتغليف وتعبئة الأغراض التي لن يؤثر غيابها في الحياة اليومية العادية مثل ملابس الشتاء والأدوات الرياضية وغيرها وترك الاثاث الضروري لآخر لحظة مثل أدوات المطبخ الضرورية وحجرات النوم .


قبل النقل بأسبوعين :

  1. تهيئة الأطفال للانتقال
كلما اقترب وقت الرحيل كلما زاد الأمر صعوبة على أطفالك ، وهو الأمر الذي يجب أن يستدعي انتباهك ، فتعمل على تهيئتهم نفسيا وتحفيزهم على الاستعداد للحياة الجديدة ، من خلال إشراكهم في الترتيب والتجهيز للانتقال بأداء بعض الأعمال التي تناسب طاقتهم مثل تجميع اللعب الخاصة بهم من المنزل وتعبئتها في صناديق خاصة ، أو تعبئة ملابسهم وحجراتهم إذا كانوا في سن أكبر .
  2. ترتيب وحجز مكان لشاحنة النقل في محيط المنزل للحرص على سلاسة العمل يوم النقل، وللتأكد من أنك لست في حاجة لشاحنات لإضافية لنقل الاثاث من المنزل إلى الشاحنة الرئيسية في حالة عدم وجود مكان مناسب لشاحنة النقل بالقرب من المنزل .
  3.  استهلاك الأطعمة المخزنة قدر الإمكان خاصة تلك التي قد تتأثر من طول المسافة .
  4.  العمل على التخلص من جميع المنظفات والمواد الكيميائية والمواد القابلة للاشتعال، فمن الطبيعي عدم نقلها مع الاثاث .

قبل النقل بأسبوع :

  1. نقل الحسابات البنكية 
وهو إجراء ضروري خاصة إذا كنت ستنتقل إلى دولة أخرى .
  2. تعبئة صناديق الأساسيات
ادعو أفراد أسرتك إلى تجميع الأغراض التي تمثل لهم أهمية في ممارسة حياتهم اليومية مثل أدوات النظافة الشخصية والملابس الضرورية، وما سيحتاجونه في الأيام القليلة الأولى لهم في المنزل الجديد .
  3. دفع جميع الفواتير وإغلاق الحسابات
    وتشمل فواتير الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والماء والغاز وإخطارهم بإنهاء الخدمة .
  4. 
فك حجرات النوم والأجهزة الثابتة
آن الآون لفك وتغليف حجرات النوم، وإنهاء الأعمال المنزلية الضرورية مثل غسيل الملابس والأواني  تمهيدا لفصل وفك غسالة الملابس وغسالة الأطباق وكذلك الأفران .
  5. تفقد أرجاء المنزل والفناء لجمع كل الأغراض التي لم يتم جمعها مثل أدوات تنظيف الحديقة وتهذيب العشب وأرجوحة الأطفال والدراجات وغيرها .
  6. الاتصال بشركة نقل الاثاث لتأكيد الحجز
 فمن الضروري مراجعة الشركة لتأكيد موعد النقل والترتيبات المتعلقة بعدد العمال ونوع الشاحنة المتعاقد عليها وخط السير أثناء النقل .
  7. إعداد حقيبة المتعلقات الشخصية
فمن الضروري تجميع الأوراق الرسمية الخاصة بالعائلة وكذلك الرخص المختلفة وبطاقات الهوية والأشياء الثمينة، وأجهزة الحاسب الشخصية، في حقيبة تحمل في اليد لحمايتها من الضياع .
error: Alert: Content is protected !!