شركة عزل اسطح بجدة

        افضل شركة عزل اسطح و خزانات بجدة

الاول افضل شركة عزل اسطح بجدة تستخدم افضل خامات وطرق العزل المائي و الحراري للمباني و الاسطح و الخزانات وارضيات الحمامات وجدران المباني .
في البيئة المعمارية يخضع تصميم المباني للكثير من المؤثرات ، تأتي على رأسها التأثيرات البيئية وانعكاسها على كفاءة المبنى ، من حيث ضرورة أن يجيء التصميم ملبيا لمتطلبات راحة الأفراد في البيئات المختلفة ، وفي البيئة العربية ذات المناخ المتطرف بحرارته الشديدة صيفا والبرودة القارصة في الشتاء ،  تحتاج المباني إلى تصميمها بالشكل الذي يتجاوز تأثير الحرارة أو البرد على صحة الأفراد واستهلاك الطاقة  ، الأمر الذي دفع المعماريين إلى الاهتمام بجودة غلاف المبنى ، أو ما يعرف بالعزل .

لماذا يجب أن تعتمد على شركة الأول شركة عزل اسطح بجدة ؟

  1. تواكب الاول افضل شركة عزل اسطح بجدة متطلبات توفير الطاقة التي تولي لها المملكة اهتمام كبيرا في هذه الآونة بسبب ارتفاع تكاليف إنتاج الطاقة والصيانة وارتفاع نسب لتلوث البيئي ، وهو ما ترجمته الهيئات المختصة بإلزام المواطنين بتطبيق العزل الحراري على منشآتهم .
  2. توفر الاول افضل شركات العزل المائي بجدة كل ما يلزم عزل أسطح المباني من :
    ـ الخبرة الهندسية والعمالة الفنية المتميزة .
    ـ الخامات المثالية صحيا وبيئيا .
    ـ النتائج المضمونة واستدامة العزل .
  3. توفر شركة الأول خدمة الصيانة لأعمال العزل التي تم تنفيذها .
  4. تعمل الاول افضل شركة عزل اسطح بجدة على تقديم أفضل الأسعار لعملائها وأرخصها .التدفق الحراري في المباني :

كيف يحدث التدفق الحراري في المباني ؟ وما هو تأثير أنظمة التدفق الحراري على تصميم المباني ؟ وما هي العلاقة التي تربط بين التدفق الحراري والعزل في المباني ؟
التدفق الحراري هو عملية التبادل الحراري بين الأنظمة المختلفة ، في مسار تلقائي من النظام الأكثر سخونة إلى النظام الأكثر برودة ، ويمكن وصف آليات التدفق الحراري على النحو التالي :
أولا : التوصيل
وهو نشر الحرارة الداخلية للجسم نتيجة لاختلاف درجات الحرارة الداخلية والمحيطة به .
وهذه الآلية من المهم أخذها في الاعتبار عند فهم العلاقة بين درجة حرارة المبنى وفقده أو اكتسابه للحرارة بتأثير الوسط المحيط ، هذا من جهة ، ومن  جهة أخرى يساعدنا ذلك على فهم العلاقة بين خامات البناء وكفاءتها وبين معدلات التدفق الحراري للمبنى .

والتوصيل الحراري من أهم تفسيرات فقدان المباني للطاقة الحرارية شتاءا ، أو الحصول عليها صيفا ، وما يترتب على ذلك من إهدار للطاقة في التبريد والتدفئة .
في حين يمكن وقف هذه الالية أو الحد من على الأقل ، من خلال توظيف مواد ذات مقاومة حرارية عالية تعمل على تقليل نفاذ الحرارة عبرها  وهو ما يعرف بالعزل .
ثانيا : الحمل الحراري
وهو حركة السوائل بتأثير الهواء ونشرها ، وفي هذه الحالة لا تنتقل فقط الطاقة الحرارية ، ولكن هناك أيضا كتلة يتم انتقالها وهي ذرات الماء التي قلت كثافتها بتأثير ارتفاع درجة الحرارة وتحولت لبخار ماء ، ويتم الحمل الحراري جراء حركة الهواء الأفقية بين وسطين مختلفين في درجة الحرارة ، أما أهمية هذه الآلية في تصميم المباني فتتمثل في الآتي :

  1. الحفاظ على درجة الحرارة الداخلية معتدلة .
  2. الحد من تراكم الرطوبة والروائح والغازات الأخرى التي يمكن أن تتراكم خلال فترات شغل المبنى .
  3. تحسين راحة الأفراد المستعملين للمبنى .

ثالثا : الإشعاع الحراري
تنبعث الحرارة من الأجسام الأكثر سخونة ، كما أنها تمتص أيضا الإشعاع الحراري المنبعث من محيطها في حال انفضت درجة حرارة هذه الأجسام عن المحيط .
وفي البيئة العمرانية تميل المباني لامتصاص الإشعاع الشمسي وهو ما يؤثر على تغيير درجة حرارتها الداخلية .
العلاقة بين تصميم المباني ومسارات التدفق الحراري بها :
هناك اتجاه حديث نشط للغاية في هندسة البناء والتصميم العمراني ،  وهو تطوير مباني صحية موفرة للطاقة ، من خلال الحفاظ على درجات حرارة مثالية داخل المباني ، وضبط امتصاصها أو إشعاعها للطاقة ، وذلك بعزل منافذ الحرارة في المبنى وهي :

  • الأسطح الخارجية والجدران .
  • النوافذ .
  • فتحات التهوية .مراحل عزل أسطح المباني المستخدمة في الاول افضل شركة عزل اسطح بجدة :
    مرحلة التأسيس : وذلك باستخدام مواد بناء عازلة للحرارة مثل ، بلوكات الطوب المعزول ، وهي عبارة عن بلوكات طوب بها فتحات مدمج بها مادة العزل الحراري ، أو من خلال آلية الجدار المزدوج ، وهي عبارة عن بناء جدارين بسمك متساوي مع ترك فراغ بينهما يتم فيه إدراج شرائح المادة العازلة .
    مرحلة المباني القائمة : ويتم عزل الأسطح والجدران في المباني القائمة باستخدام تقنيات العزل الحراري والمائي المختلفة ، من خلال الاعتبارات الآتية :
  • يتم العزل الحراري لأسطح المباني باستخدام مواد ذات كفاءة حرارية عالية مثل الصوف الصخري والصوف الزجاجي والبوليسترين الممدد البيرلايت ، على أن تتم مراعاة الموصفات القياسية الواجب توافرها في مواد العزل الحراري وهي : المقاومة العالية لنقل وتوصيل الحرارة ، والكثافة المرتفعة وعدم القابلية للاشتعال و تحمل التغيرات الحرارية .
  • يتم عزل الأسطح الخارجية وكذلك الكيانات المائية الداخلية مثل الحمامات والمسابح وخزانات المياه عزلا مائيا ، باستخدام مواد لها القدرة على مقاومة الرطوبة ونفاذ الماء ، مثل الإيبوكسي والبيتومين .
  • الطريقة المثلى لعزل اسطح المباني القائمة هي تقنية السطح المقلوب ، والتي تقضي بأن يتم العزل المائي للسطح أولا ويليه العزل الحراري ، وذلك بهدف الحفاظ على طبقة العزل المائي من تأثير اختلاف درجات الحرارة المحتملة نتيجة تعرضها للجو الخارجي ، والذي يؤثر عليها من خلال جفافها وتشققها الأمر الذي ينتج عنه بالتالي ثغرات تتسرب من خلالها الرطوبة إلى طبقة العزل الحراري في حالة العزل بطريقة تقليدية
  • يتم تركيب طبقات العزل بالنسبة للجدران والأسطح من الخارج أو الداخل على حسب تصميم المبنى ، ففي حالة المباني التي تم الانتهاء من واجهاتها قبل العزل ، يتم اللجوء إلى تركيب ألواح العزل على الجدران من الداخل ثم إضافة طبقة ديكورية من الخشب أو الجبس .
  • يجب اختبار نجاح العزل خاصة العزل المائي لعلاج أي عيوب  لتجنب تأثيرها على أداء العزل .الاول افضل شركة عزل خزانات بجدة توضح لك :


أهمية عزل شبكات المياه والصرف وخزانات المياه :

  • حماية المباني من خطر تسرب المياه وخطورته التي قد تصل إلى حد التأثير على الهيكل الإنشائي لها .
  • الحد من رطوبة التربة التي تعمل على جذب الحشرات وخاصة لنمل الأبيض .
  • تجنب تلوث المياه الجوفية ومياه الشرب بمياه الصرف .
  • الاول افضل شركة عزل خزانات بجدة تقدم خدمات عزل خزانات المياه لما له من دور إضافي في الحفاظ على صلاحية الماء للشرب ، من حيث تحسين السطح الداخلي للخزان وخلوه من الشقوق والجيوب التي تتخذ منها البكتريا والفطريات مأوى لها فتعمل على تلوث الماء .
  • ونتميز في جميع اعمال العزل المائي والحراري ونقدم : شركة عزل اسطح بالرياض ، شركة عزل اسطح بالدمام 
error: Alert: Content is protected !!