طرق التخلص من الحشرات المنزلية الصغيرة

كيفية التخلص من الحشرات الصغيرة في المنزل

يوجد العديد من الحشرات التي نجدها في المنزل وقد تكون حشرة غريبة أي لم ترى شكلها من قبل ولم تسمعِ عنها وأيضا لا تعرفِ أي معلومة عنها . لذلك سنقوم بتعريف الحشرات المنزلية الصغيرة وسنقوم بإعطائك بعض أمثلة الحشرات التي قد تجديها بالمنزل لكى يكون لديكِ معلومات لكى تستطيعِ معرفة ما يوجد في منزلك ، وتكون قادر على التخلص من الحشرات المنزلية الصغيرة  .

ويفضل دائما الاستعانة بمختصين في مكافحة الحشرات المنزلية للقضاء عليها وابادة الحشرات المنزلية تمام والتخلص منها .

 التعريف الحشرات المنزلية الصغيرة

الحشرة هي صنف أو نوع من الحيوانات اللافقارية مفصليات الأرجل ، والجسم مقسم إلى ثلاث أجزاء ” الرأس ، الصدر ، البطن ” وأرجل وعادة ما يكون هناك زوجين من الأجنحة . أمثلة لبعض هذه الحشرات : الذباب و البق ، الخنافس ، اليراعة ، النمل ، خنافس جالوت ، الناموس .

  • حشرة البق

هي حشرة صغيرة لونها بنى مصاصة لدماء الانسان وناقلة للامراض ، وتسمى بق الفراش لأنها تعيش في مفروشات غرف النوم والمراتب ، وهي أيضا أكثر الأنواع تأقلما مع البشر .

  • النمل الأبيض

هي حشرة تسمى بالأرضة ويتغذى النمل الأبيض على المواد السيليولوزية والتي توجد بالأخشاب والستائر والأقمشة والمنشأت وأثاث المنزل المصنوع من الخشب ، وهو أحد أنواع الحشرات التي تعيش في مستعمرات ضخمة وتقتسم المهام اليومية فيما بينها  وهي حشرة يتصل صدرها ببطنها ولا يوجد بها خصر .

  • الناموس

هي حشرة تمص دم الإنسان وتتواجد بكثرة في المناطق الرطبة والأماكن التي يوجد بها أشجار ، وينقل الناموس أمراض كثيرة من شخص لأخر وذلك عندما تقوم الناموسة بلسع الإنسان اثناء مص الدم وتترك بقعة حمراء في جسم الإنسان مكان اللسعة .

  • تعريف الذباب

هي حشرة لها أجنحة وأرجل ويبلغ عدد نبضات قلبها في الدقيقة ألف نبضة و سريعة في الطيران ، لا تملك معدة وتعيش لمدة ١٤ يوم فقط و لها ست عيون وكل عين تتكون من آلاف العدسات ذوات الشكل السداسي ممّا يجعل نظرها قوياً جداً . ويوجد بها دماغ حجمه ١٠٠٠٠٠٠/١ من الغرام ، وتتواجد بكثرة في أخر فصل الخريف وفي فصل الصيف . هناك الألاف من أنواع الذباب في العالم ومنها ذبابة التسى تسى والذباب المفترس ، والذباب له ألوان كثيرة ومنها الأخضر والأزرق والأبيض .

طرق الوقاية من الحشرات المنزلية

من المشاكل التي يعانى منها البعض في المنزل وهي عندما تتواجد الحشرات في المنزل ولا تستطيع التخلص منها بسهوله بالإضافة إلى ما ينتج عنه من أضرار من هذه الحشرات .

لذلك نقدم لكم طرق الوقاية  و التخلص من الحشرات المنزلية الصغيرة

  • الناموس : استخدام المبيدات الدخانية او المبيدات الرذاذ ، ويتم رش الارضيات والحوائط وغلق جميع منافذ المنزل حتى قرب موعد النوم يتم
  • البق : قم بتهوية غرف المنزل جيدا بحيث يدخل للمنزل هواء وشمس ، قم بوضع الأشياء التي تنام عليها والتي بالتغطية بها في الشمس مابين فترة وأخرى ، وذلك بالإضافة إلى تنظيف المنزل بصفة مستمرة بالبخار الساخن فالحرارة تقضي على البق ، وقم بتغيير أغطية السرير كل يومين للتخلص من حشرة بق الفراش .
  • الذباب : قم بحفظ الطعام والمهملات في صندوق القمامة والتخلص منها في أقرب وقت لديك ، و قم بتنظيف الأطباق والأواني وكل ما تستخدمه فور انتهائك من استخدامه ، وقم بتنظيف المنزل دائما بالإضافة إلى إطفاء الأنوار قبل غياب الشمس وحتى يحل الظلام ، و أيضا قم بتشغيل المروحة وجعل المكان مظلم .
  • الصراصير : قم بسد فوهات البالوعات والمراحيض قبل النوم ، قم بصب المحاليل السامة في فتحات البالوعات .
  • النمل : قم باستخدام الجيبس أو الصودا المخلوطة بالسكر ووضعها في المكان الذي يتواجد به النمل .

نباتات ووسائل طبيعية لطرد الحشرات المنزلية الصغيرة  

يوجد بعض النباتات والتي قد تساعدك في طرد الحشرات المنزلية الصغيرة ومن هذه النباتات

  • نباتات للتخلص من الفئران : يمكن استخدام نبات عشب البابونج البرى في حالة إذا كنت تعانى من الفئران الكثيرة بمنزلك لما ينتج عن هذه الفئران من أمراض وأكل الأقمشة والكتب والكثير.
  • نباتات تستخدم في طرد النمل من المنزل: استخدام القهوة المره أو الفلفل الغير مطحون إذا كان يوجد بمنزلك الكثير من النمل وتريد التخلص منه ولكن بشئ طبيعي بحيث لا يكون هناك خطر على عائلتك أو عليك.
  • نباتات للتخلص من الناموس : يمكن استخدام اللافندر والنعناع والريحان في للتخلص من اضرار الناموس والازعاج الذي يسببه لنا وذلك من خلال وضع هذه النباتات بالقرب من النوافذ المحتمل دخول الناموس منها وذلك لمنع دخولها الى المكان وطرد الناموس الموجود بالغرفة .

يمكنك زيارة خدماتنا : افضل شركة مكافحة حشرات بالدمام و بالخبر

error: Alert: Content is protected !!