طرق التخلص من العتة في الملابس او العث

كيفية التخلص من حشرة العتة او حشرة العث المنزلي

عثة الفراش هي حشرة بنية اللون و صغيرة الحجم ، و شكلها مسطح ،وهي تعيش بين البشر ، و تنتمي هذه الحشرة لعائلة العناكب ، وتعيش مدة شهر واحد ، لها ثمانية أرجل ، و طولها 0 .3 مليمتر ، و تتغذى هذه الحشرة على قشور جلد الإنسان التي توجد داخل السرير ، و تتكاثر بسرعة ، وقد تسبب هذه الحشرة الحساسية لدى البعض ، و شركة الاول للخدمات المنزلية تقدم لك اهم طرق التخلص من العتة في الملابس القطنية و المفروشات باقل تكلفة و بفاعلية اكيدة .

ما هى حشرة العثة ؟

و هذه الحشرة تعيش في الأماكن الأكثر رطوبة ، و تتكاثر بسرعة كبيرة في المخدات والمراتب و غيرها من الأدوات المستخدمة أثناء النوم مثل غطاء السرير أو أرضية السرير وخشب الملة وتوجد في سجاد غرفة النوم و الملابس القديمة ، و قد تتواجد عند ترك الفراش مدة طويلة دون استخدام أو تهوية ، و يوجد البعض لا يعرفون الكثير عن حشرة العته أو بق الفراش .

طرق التخلص من العتة في الملابس

تستطيع التخلص من حشرة العث باتباع الطرق الآتية :

  • أن يتم تنظيف مفارش السرير والأغطية باستمرار ، ويفضل استعمال الماء الدافيء في غسلها ، ولابد من نشر هذه المفروشات في الشمس وتعرضها للشمس فترة كبيرة للقضاء على حشرة العثة .
  • يجب الحرص على التنظيف باستمرار و استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف الستائر والسجاد وحروف السجاد وأي أماكن تتجمع بها هذه الحشرة .
  • المحافظة على نظافة الأثاث بشكل دوري ، وتلميعه والتأكيد من خلوه من الحشرات .
  • يجب العمل على سد أي ثغرات بالجدران حتى لا تدخل منها هذه الحشرة .
  • يجب الاهتمام بالأثاث وتنظيفه خصوصا عند نقله من مكان لآخر ، ولا يتم وضع الأثاث في الأماكن الرطبة .
  • نظافة الأثاث بشكل دوري خصوصا عند نقله إلى مكان آخر ، ويجب اختيار الأماكن جيدة التهوية وتجنب الأماكن الرطبة .
  • وننصح بالاستعانة بالاول ارخص شركة مكافحة حشرات بالرياض لتقضي على جميع انواع الحشرات المنزلية المتواجدة لدي باقل تكلفة .

التخلص من العتة

حشرة الملابس القطنية

هذه الحشرة صغيرة الحجم وصعب أن ترى بالعين المجردة ، وصغر حجمها يساعدها في التنقل ، وقد تعلق بالملابس التي يرتديها الشخص ، وتتغذى على دم الإنسان وهو نائم حيث تستمر في عملية مص الدماء من 3 وحتى 10 دقائق مما تؤدي لإصابة الإنسان بحكة شديدة و شعور بالإرهاق والتعب الشديد .

عثة الفراش

هذه الحشرة توجد بكثرة في الآونة الأخيرة ، و هي حجمها صغير للغاية و هو ما يجعلنا لانشعر بوجودها ، و هي تعلق بالفراش و الملابس و يصعب التخلص منها إلا باتخاذ إجراءات مشددة من أجل التخلص من حشرة عثة الفراش ، و لكنها ليست بهذه السهولة .

أشكال حشرة العته

و هي صغيرة الشكل مسطحة وتعلق بالملابس بسهولة أو بالمفروشات من خلال أرجلها الثمانية ، و قد لا نشعر بها و هي تتغذى  بمص دم الإنسان ، أو تتغذى على بعض الحشرات الصغيرة التي تتواجد في الفراش ، وعثة الفراش لا تعيش في الفراش وحده بل توجد في الملابس أيضا دون الشعور بها .

و يجب أن تعرف أن أكثر المناطق جذبا للعثة هي الأماكن الأكثر رطوبة ، وأيضا تنجذب للأماكن الغير نظيفة ، و الأماكن التي لايتم ترتيبها بشكل دوري ، لذلك إذا أردت التخلص من هذه الحشرة يجب التهوية الجيدة والنظافة الدورية ، حيث أن النظافة من أهم الأمور للحفاظ على الصحة ، كما أنها توفر الارتياح النفسي و لذلك يجب الاهتمام بالنظافة من أجل صحتنا و صحة أسرتنا ، و القضاء على حشرة العثة .

التخلص من العتة في الملابس
التخلص من العتة في الملابس

مكافحة العث المنزلي

تقوم حشرات الفراش بالتغذي على دماء الأشخاص والأطفال وتتغذى على الحشرات التي قد تكون موجودة في الفرش ايضا ، وهذه الحشرات قد تنتقل للعيش في الملابس وتظل عالقة بها دون الشعور بها لصغر حجمها وتستمر في التغذية على دمك في جميع الأوقات ، لذلك يجب القضاء عليها ومكافحتها .

التخلص من عث الملابس

يجب عدم استخدام المواد الكيميائية في القضاء على العث حتى لا تتسبب في الإصابة بحساسية الصدر ، بالإضافة لأن هذه الطريقة غير مجدية في القضاء على حشرة العثة ، لذلك توجد عدة خطوات ناجحة نوضحها لكم .

 

تعرض المفروضات للشمس

تعتبر هذه الخطوات هامة جدا ، وتعتبر الشيء الأول الذي تفكر فيه ربة المنزل عندما تلاحظ وجود الحشرات ، ويفضل أن تكون الشمس شديدة ، واتركي المفروشات معرضة للشمس ، وحتى تكون هذه لطريقة ناجحة يجب أن يستمر الفرش معرض للشمس الحارقة مدة 72 ساعة ، ويجب ألا ينام الشخص على هذه الفرش لنضمن أن تموت الحشرات لأنها لاتجد الانسان الذي تتغذى على دمه .

 

وضع مادة النفتالين

يجب أن يتم تغيير ملاءات السرير ، وغسلها بشكل دوري ، ويجب غسل البطاطين و يجب معرفة أن نفض ملاءة السرير لا يضمن التخلص من الحشرات لأن الحشرات حجمها صغير وتعلق بالفرش ومن الممكن أن تنتقل أثناء تغيير الملاءات إلى الوسائد او المرتبة ، وتظل موجودة بالفرش ، لذلك يجب وضع مادة النفتالين في البطاطين وفي المفروشات التي تقومي بتخزينها بعض الوقت .

وقد اعتاد الكثير من النساء بوضع النفتالين في الملابس حيث أن مادة النفتالين تقوم بتدمير خلايا العثة وتقضي عليها ، كما أن وجود النفتالين في الخزائن أو ألأماكن التي يتم تخزين الملابس بها يعمل على طردها ، والنفتالين مادة فعالة في القضاء عليها ولكن يجب غسل المفروشات قبل استعمالها للتخلص من رائحة النفتالين .

 

تغيير مواعيد النوم

يوجد أشخاص يسهرون ليلا ويناموا بالنهار ، وهي من العادات السيئة التي تؤثر على صحة الأشخاص ، لذلك يجب تعديل مواعيد النوم من اجل الحفاظ على صحتك بالإضافة أن هذه العادة السيئة تجعل الحشرات تنشط في الليل وفي النهار وتقوم بعملها بجد ونشاط ، فمثلا تتغذى على دم إخوتك أو أي شخص في الليل وتتغذى في النهار على دمائك حيث تنام نهارا مما يجعل هذه الحشرة تعيش وقت أكبر بسبب زيادة مخزونها من الغذاء لذلك يجب تغيير مواعيد النوم .

ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم إسوة حسنة ، عندما أمرنا أن ننفض بيدنا الفرش ثلاثا قبل النوم ، لذلك يجب فعل ذلك من أجل إحياء سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ومن أجل ضمان نظافة الفرش ، حيث أثبت العلم الصحيح أن هذه العادة تحافظ على نظافة الفراش من أي حشرات دقيقة توجد به .

ونقدم ايضا خدمات : شركة مكافحة الحشرات بالاحساءشركة مكافحة حشرات بالدمامشركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة

error: Alert: Content is protected !!