طرق التخلص من رائحة الحمام

طرق التخلص من رائحة الحمام و المطبخ الكريهة

كيفية التخلص من الروائح الكريهة في الحمام و المطبخ

رائحة المنزل المنتعشة دليل على نظافة مثالية ، وتعطى طاقة ايجابية لافراد الاسرة ، وايضا تعطى مظهر جميل و انيق امام ضيوفك ، ولكن ظهور روائح كريهة في المنزل لابد له من اسباب يجب اصلاحها و التخلص منها للقضاء التام و التخلص من الروائح الكريهة في البيت ، ولعل من اكثر اسباب انتشار روائح كريهة في المنزل هو مشكلات السباكة في الحمام و المطبخ ، نستعرض فيما يلي اهم اسباب انتشار روائح كريهة من الحمام و المطبخ و طرق التخلص من رائحة الحمام الكريهة و الروائح الكريهة في المطبخ ، و طرق تعطير الحمام و المطبخ لجعل رائحة منزلك ذكية .

اسباب خروج رائحة كريهة من الحمام

  1. تظهر رائحة الحمام الكريهة نتيجة مشكلات في مواسير الصرف الصحي ، وتكون عوالق بها تعمل على نمو البكتيريا وتكون روائح كريهة داخل الحمام .
  2. عدم الانتظام في تنظيف ارضيات الحمام يؤدي الى ظهور العفن على الارضيات وتكون بقع تصدر منها رائحة كريهة في الحمام .
  3. عدم تنظيف المرحاض يوميا بالمطهرات و المعقمات يؤدى الى ظهور روائح كهريهة .
  4. اخطاء في تركيب انظمة السباكة الداخلية في الحمام وعدم تركيب هوايات جيدة لسحب الهواء ذو الرائحة الكريهة من المواسير ، وهى هوايات توضع اعلى سطح المنزل .
  5. ارتداد الماء من كرسي التواليت في الصفاية او ترسب ماء منه .
  6. انسداد بالوعة الحمام وتكون سدود فيها نتيجة تجمع ملوثات بها مثل شعر الحلاقة و شعر الرأس ، يؤدي الى ظهور رائحة كريهة من بالوعة الحمام .
  7. عدم التهوية الجيدة للحمام مما يؤدى الى ارتفاع نسب الرطوبة بداخله وتكون العفن المسبب لرائحة الحمام الكريهة .

طرق التخلص من رائحة الحمام الكريهة

  1. النظر في حل مشكلات الصرف الصحي و المجاري والتأكد من تدفق الماء بشكل سليم ، وهذه الخطوة تعمل على التخلص من رائحة المجاري في الحمام .
  2. التنظيف والجفاف الدائم لأسطح وزوايا الحمام يحد من فرص تكون العفن و هى من اهم طرق التخلص من رائحة الحمام الكريهة .
  3. الاهتمام بتنظيف حامل فرش الأسنان من المياه المخزنة بداخله والتي تتعفن مع الوقت وتصدر روائح كريهة للغاية .
  4. الاعتماد على جهاز تعطير المرحاض ، وهو جهاز يتم تثبيته داخل المرحاض يعمل من خلال تدفق الماء عليه من صندوق الطرد فينبعث منه العطر .
  5. استخدام فواحة الزيوت العطرية التي تعمل بالشمع ، إذ يعتمد على حرارة الشمع في تسخين الزيت العطري ببطء من خلال وسيط من الفخار أو الزجاج و تتسبب في ازالة رائحة المجارى السيئة في الحمام .
  6. تهوية الحمام بفتح الشباك او استخدام شفاط الهواء لتجديد الهواء داخل الحمام والتخلص من الرطوبة ، فالهواء المتجدد يقضي على عفن الحمام و التخلص من رائحة الحمام الكريهة .

مواد طبيعية لتعقيم وتطهير بالوعات و مواسير الصرف في الحمام

  • خل التفاح له قدرة كبيرة في القضاء على رائحة البالوعات ، قومى بسكب كوب من خل التفاح في بالوعات الحمام و البانيو و التواليت او الكرسي الافرنجى واتركيه لمدة ساعه ، للقضاء التام على رائحة الحمام الافرنجي الكريهة .
  • الليمون والخل من العناصر الطبيعة المستخدمة في طرق التخلص من رائحة الحمام الكريهة ، قومى بصب كوب من الليمون والخل الابيض في قاعدة المرحاض وعلى الارضيات و الاحواض واتركيها لمدة ساعة و انعمى برائحة حمام جميلة ومنتعشه .

التخلص من الروائح الكريهة في المطبخ

المطبخ جزء اساسي وحيوي في المنزل ولذلك من الهام ان يتم تنظيفه وباستمرار للحفاظ على صحة الاسرة ، ولكن مع كثرة اعمال الطبخ و امور اخرى قد تظهر روائح كريهة في المطبخ .

اسباب ظهور روائح كريهة في المطبخ

  • انسداد بالوعة حوض المطبخ ، او بطء الصرف بها يؤدى الى تكون فضلات بداخلها وبداخل كوع حوض المطبخ ، وتنمو بكتيريا عليها مسببة رائحة مجاري كريهة في المطبخ .
  • تراكم الدهون و الابخرة المتصاعدة من الطبخ على دولاب المطبخ و الحوائط تكون بقع تمتص الروائح الكريهة و تعيد بثها مرة اخرى .
  • عدم التخلص من القمامة يوميا .
  • تجمع بقايا الطعام تحت الموقد او البوتاجاز وفي زوايا و اركان المطبخ بسبب عدم التنظيف الجيد لارضيات المطبخ .
  • زيادة الرطوبة داخل المطبخ تعمل على ظهور عفن عالق على دولاب المطبخ مكون للحشرات و الرائحة السيئة .

 

طرق التخلص من الروائح الكريهة في المطبخ

  • لطرد و ازالة الروائح الكريهة من دولاب المطبخ يمكنك وضع شيح البابونج في كيس من القماش ، فهو معطر وكذلك طارد للحشرات ، وآمن على الاطعمة المخزنة .
  • يتم تعطير ارضيات المطبخ و التخلص من الروائح الكريهة من المطبخ عن طريق مسح الارضيات و الرخام بمنظفات معطرة ليبقى دائما رائحة مطبخك منتعشة و جميله .
  • من اهم طرق ازالة رائحة مجاري المطبخ هو الاستعانة بمختصين في تسليك مجاري المطبخ لتنظيف المواسير و الاحواض من المواد العالقة بها والمسببة للروائح الكريهة .

كيفية استخدام الفحم في ازالة الروائح الكريهة من المطبخ

يعرف عن الفحم قدرته على امتصاص الروائح الكريهة من المنزل ، ويمكنك توظيف هذه الخاصية في ازالة الروائح الكريهة من المطبخ و الثلاجة بوضع قطعة كبيرة من الفحم داخل قطعة من الشاش والاحتفاظ بها في أحد الرفوف في باب الثلاجة .

الاول تخلصك من جميع مشاكل ومسببات الرائحة الكريهة في الحمام والمطبخ في افضل شركة تسليك مجاري بالدمام و بالاحساء .

error: Alert: Content is protected !!