طرق تنظيف الأرضيات و الجدران في المنزل

 نصائح و طرق تنظيف الأرضيات و الجدران في المنزل

هناك أماكن بمجرد دخولك إليها ينشرح صدرك ، و تطيب نفسك ، و أماكن أخرى بمجرد أول خطوة بها تضيق بها ذرعًا ، و لا تشعر بالراحة أو الانسجام معها ، و أكبر الأسباب التي تؤدي إلى الراحة النفسية في أي مكان هي الديكور العام به ، و مدى تنظيمه و تناسقه مع العين ، و مدى توافر الألوان المحببة إلى النفس به ، و غيرها الكثير من العوامل .

و تعد الأرضيات و الجدران من الأساسيات التي يرتكز عليها اهتمام كل مصمم ديكور ، سواء في الشقق أو في الفلل أو المكاتب ، حيث تبرز الإطلالة الأنيقة للمكان أيًا كان نوعه ، و تضفي عليه رونقًا خاصًا ، يجعلك تشعر بالارتياح و الألفة مع كافة العناصر الأخرى في المنزل أو المكتب .

و من أجل ضمان أجمل مظهر ممكن لشقتك ، نقدم لك بعض النصائح العملية الهامة ، التي تعين على تنظيف و تلميع البلاط و الأرضيات و الجدران بشكل عام ، و الحفاظ عليهما من عوامل الزمن و التشوهات المختلفة .

 

أفضل طرق تلميع و تنظيف الأرضيات

تختلف أنواع الأرضيات طبقًا للمادة المكونة منها ، فهناك أرضيات من السيراميك ، و أرضيات خشبية من الباركيه ، و أرضيات رخامية ، و كل منها له طريقة تنظيف معينة لا تتناسب مع غيرها ، و من أفضل طرق تنظيف الأرضيات :

  1. لتنظيف السيراميك : استعمال القليل من عصير الليمون و الخل لتنظيف الفواصل التي تكون بين قطع السيراميك ، و ذلك بشكل منتظم كل 3 أيام أو عند الحاجة ، مع ضرورة مسح أو كنس الأرضية من الأتربة قبل تلك الخطوة .
  2. لتنظيف الأرضيات الخشبية أو الباركيه ، يجب عدم استخدام الماء أو السوائل مطلقًا ، و يمكنك العمل على شراء المواد المخصصة لتنظيف هذا النوع من الأرضيات ، حيث تتوافر مجموعة كبيرة من منظفات و ملمعات الباركيه في المتاجر الكبرى ، مع ضرورة اتباع إرشادات الاستعمال التي تدون خلف العبوات بدقة .

طرق تنظيف الجدران

تتفاوت أذواق البعض بين الجدران الرخامية و الجدران الزجاجية ، و من أجل تنظيف تلك الأنواع المختلفة من الجدران ينصح بعمل الخطوات التالية :

  1. أبسط طرق تنظيف الجدران المتكونة من الرخام ، هي استعمال فرشاة ناعمة الأطراف و الحواف في التنظيف ، أو إضافة بعض من مادة السبيداج ، أو القليل من الماء الدافيء ، مع المسح بعد ذلك بشكل خفيف و برفق ، حتى لا يتأثر الرخام أو تظهر عليه بقايا غير مرغوب فيها تشوه منظره ، مع ملاحظة عدم استخدام أي تركيبات كيميائية أو منظفات قوية للبقع ، لأنها تتفاعل مع الرخام و قد تتلفه و تشوه منظره مع الوقت .
  2. لضمان أفضل تلميع و تنظيف للجدران الزجاجية ، كل ما عليك هو تحضير بعض من الخل الأبيض ، و القليل من الماء ، مع ممسحة صغيرة من الاسفنج الناعم ، ثم العمل على فرك و مسح الزجاج بتمهل و رفق بهذا المزيج .

و لمزيد من العناية بنظافة الأرضيات و الجدران ، يمكنك استعمال المواد السائلة التي تحتوي على المطهرات القاتلة للجراثيم ، و التي تتسم بعض أنواعها بوجود عطر خاص فواح منها ، مما يضفي المزيد من عبق النظافة على منزلك ، و يساهم في الحفاظ على صحتك و صحة أسرتك و أطفالك .

error: Alert: Content is protected !!