طرق تنظيف الكنب والمجالس من البقع

نصائح عملية لنظافة الكنب بنفسك

المجالس و الكنب من أكثر أنواع الأثاث المستعملة في كل بيت ، و ساعد على ذلك تباين تصميماتها الفخمة و ألوانها و زخارفها ، مما جعلها قطع أساسية في كل المنازل و الجهات الإدارية و المكاتب ، و كل الأنشطة في مختلف التخصصات .

لذلك و مع كثرة الاستهلاك ، يعاني الجميع أثناء الاحتياج إلى تنظيف المجلس أو الكنب ، بسبب عدم توافر المعرفة الكافية بطرق القيام بهذه المهمة ، مما يجعلهم عرضة للوقوع في أخطاء فادحة ، قد تؤدي إلى زيادة إصابة الكنب بالبقع و الأوساخ و ليس العكس .

لذا يتطلب الأمر اللجوء إلى شركة تنظيف كنب و مجالس ذات خبرة طويلة في هذا المجال ، نظرًا لوجود تفاصيل فنية دقيقة قد تخفى على الشخص العادي ، و لا يعرفها إلا المتخصص في التنظيف .

و من أكثر المشكلات شيوعًا التي يتعرض لها الكنب و المجالس ، هي البقع مختلفة المصدر ، خاصة بقع الطعام و الشراب ، و البقع الناتجة عن لعب الأطفال ، كذلك بقع الحبر بسبب الأقلام ، و بقع الطلاء و الدهانات في حال تجديد ديكور المكان بدون حماية الكنب بشكل جيد عبر تغطيته .

و كل هذه المشكلات لها حلول عملية سريعة ، ننفرد بها في شركة الأول لنظافة الكنب بالرياض دون سوانا ، مع أرخص الأسعار التي تناسب كل الفئات و الشرائج المجتمعية بالسعودية .

هناك عدة نصائح هامة و طرق تنظيف الكنب و المجالس ، و نذكر منها الملاحظات و الخطوات التالية :

  1. ينبغي القيام بإخلاء ما حول الكنب أو المجالس من كافة الأغراض قبل البدء في عملية التنظيف ، حتى لا تكون هناك أي معوقات أمامك تعطلك عن عملك ، مثل الوسائد الخاصة بالمجالس ، أو الموكيت و السجاد ، و أي مقتنيات شخصية أخرى في المكان ، مثل الحقائب أو الأوراق أو الكتب ، أو غيرها من الأشياء .
  2. يجب ألا يكون هناك على الكنب أو المجلس أي شيء خلال عملية التنظيف ، حتى لا يتعرض أي غرض لبقع أو أوساخ أو أتربة بشكل غير مقصود .
  3. يتم عمل مسح منظم بهدوء و رفق على الكنب ، حتى لا تحدث أي خدوش أو تمزقات في نسيجه ، تتسبب في تشوه شكله ، مع ضرورة شمولية المسح لكافة أجزاء و زوايا و أركان الكنب أو المجلس دون إهمال أي نقطة .
  4. في حال كان الهدف من التنظيف إزالة بقعة ما ، يجب معرفة نوع البقعة و المادة المتسببة في ظهورها بدقة ، لأن طرق معالجة البقع تختلف طبقًا لنوعها .
  5. الحرص على استخدام نوعية جيدة من المنظفات للكنب ، و اختيار المنظف المناسب يتم طبقًا لنوعية نسيج الكنب أو المجلس ، و ينبغي أن يكون من الأنواع المعروفة و الشهيرة لضمان الفاعلية و النتائج الجيدة ، مع ضرورة قراءة إرشادات و طريقة الاستعمال المدونة خلف العبوات بعناية و دقة ، تجنبًا لحدوث أخطاء تشوه شكل الكنب .

مراحل و طرق تنظيف الكنب و المجلس

مراحل يمكنك اتباعها اذا كنت تنوى تنظيف الكنب بنفسك داخل المنزل

  1. إزالة كل آثار الأتربة و الغبار و فتات الطعام من زوايا الكنب و أركان المجالس ، مع تنظيف الأجزاء الخشبية التي تكون حول الكنب عادة بمنظف خاص خالي من المياه ، حيث تضر المياه بسلامة الأخشاب كما هو معروف ، كذلك يتم استعمال ملمع قوي لتلك الأجزاء حتى يعود إليها بريقها و لمعانها الطبيعي .
  2. إزالة كل أنواع البقع بكفاءة و سرعة بمنظفات قوية ، وذلك باستخدام المنظفات المناسبة لخامة واقمشة المجلس .
  3. تطهير الكنب بالبخار للقضاء على الجراثيم و الحشرات الصغيرة ، يمكنك الاستعانة بآلة تنظيف بالبخار اذا توفرت لديك .
  4. تعطير المجالس و الكنب في المرحلة النهائية ، استخدام زيوت عطرية بحقنها داخل اجزاء الكنب والمجلس .

مرجع : 1

error: Alert: Content is protected !!