فتح المجاري المسدودة

طرق فتح المجاري المسدودة وتسليك بالوعة الحمام و المطبخ

طرق تسليك المجاري المسدودة

تعاني السيدات من مشاكل عديدة قد تظهر لها بشكل طارئ داخل منزلها ويزيد من أعبائها اليومية سواء كان هذا الأمر يتعلق بالتنظيف أو عملية تنظيم المنزل ، والمشكلة التي نطرحها اليوم هي مشكلة انسداد المجاري و انسداد الأحواض  في المطبخ والحمام والبالوعات ، وكما عودناكم دائما أن لكل مشكلة حل فنقدم لكم الحلول المنزلية السريعة ، والأمر يتطلب فقط بعض الأدوات البسيطة التي تساعدك في عمليك التسليك لمعالجة الانسداد ، و فتح المجاري المسدودة .

وترجع أهم أسباب انسداد الأحواض إلى رمي البقايا الصلبة داخل الاحواض وبقايا الشعر والكريم وبقايا الأطعمة والدهون المتراكمة مع الوقت ، كل تلك الأسباب تسبب الانسداد مع الوقت وتمنع سير المياه داخل المواسير ، لذا نستعرض معكم في هذا المقال طرق تسليك المجاري المسدودة ، وطرق فتح مجاري الحمام  .

طريقة تسليك بالوعة الحمام

ما يشغل ربة المنزل هو انبعاث بعض الروائح الكريهة من داخل حمامك وهذا الأمر يسبب لك الإزعاج لأنك تقومي بتنظيف الحمام بشكل مستمر ، وترجع تلك الروائح إلى تراكم الدهون والبقايا داخل البالوعات ويحتاج الأمر إلى عملية تسليك مجاري الحمام وتسليك المصارف الخاصة به ، وهناك بعض المنتجات التي تباع في الأسواق والتي تساعدك في عملية تسليك المجاري بشكل دوري تساعدك في القضاء على أي روائح كريهة محتمل ظهورها مستقبليا، وقبل عملية التسليك هناك بعض النصائح الهامة التي ينبغي إتباعها حتى لا يحدث الانسداد منع رمي بقايا الشعر داخل الحوض ويمكن وضع مصفاة صغيرة لمنع وصول البقايا الصلبة إلى المواسير وتسبب الانسداد والروائح الكريهة عند تراكمها ، وإليكم طريقة تسليك بالوعة الحمام .

الطريقة التقليدية

استخدام سلاكة الحوض وهي رخيصة الثمن ومنشرة وطريقة استخدامها وضع الجزء السفلي على الحوض وامسكية من الجزء العلوي العصا ، و قومي بعملية التسليك من خلال الضغط لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق وسوف تلاحظي أن الانسداد يتلاشى شيئا فشيئا .

الطرق الأخرى لعملية فتح المجاري المسدودة

أنت امرأة ذكية لذا يتواجد داخل المنزل الحل السحري من خلال توافر بعض العناصر التي تتسم بفاعلية كبيرة في عملية التنظيف المنزلي ، وهما الخل وبيكربونات الصوديوم والماء الساخن ، وإليكم الخطوات :

  1. ضعي قليل من البيكربونات الصوديوم داخل الحوض المراد تسليكه .
  2. انتظري بعض الوقت ثم ضعي عليه مقدار من الخل من اجل تسليك الحوض .
  3. فور حدوث التفاعل بين المكونين ضعي فوقة مقدار من الماء الساخن لكي تذيب الدهون المتراكمة بشكل جيد
  4. ويجب عليك القيام بتلك المهمة بشكل دوري مرتين في الشهر على الأقل حتى مع عدم وجود انسداد لأنها تساهم بشكل فعال في علاج الممارسات الخاطئة والسابق ذكرها في التعامل مع الأحواض .

 

تسليك المجاري بالاسيد

يعد حل فعال لمشكلة انسداد المجاري ، وخاصة إذا لم تفلح المحاولات السابقة في علاج انسداد المجاري وعلاج مشكلة الروائح لكريهة التي تسبب ظهور الحشرات والنمل والصراصير داخل المنزل ،ولكن ما هو الأسيد و كيف يمكن استخدامه ، و ما هي طريقة فتح المجاري بالاسيد ؟

الأسيد مصنف على أنه مياه نار ، وله أثار إيجابية فعالة في تسليك المجاري ، وطريقة استخدامه تكمن في سكب جزء من الأسيد داخل أحواض الحمام والمطبخ المسدود ، وكذلك البالوعات المسدودة لمدة ربع ساعة ، وأثبتت قدرتها في تفتيت البقايا الصلبة والدهون المتراكمة ، ولكن يجب الحذر من ملامسة المادة للجلد لأنها مادة كاوية يمكن أن تسبب الاحتراق للجلد إذا لامسته .

تسليك البلاعة

قبل عملية تسليك بالوعة الحمام و المطبخ هناك بعض الممارسات الخاطئة التي يجب تجنبها خلال استخدام المطبخ والحمام وهي كالاتي :

  • يمنع إلقاء المناديل داخل المرحاض .
  • يمنع إلقاء الحفاظات والفوط الصحية .
  • تسليك الأحواض بإلقاء الماء الساخن فيه مع الملح والخل وبيكربونات الصوديوم وهذا الخليط هام يجب إلقاؤه داخل الأحواض من وقت لاخر منعا لأي انسداد .
  • استخدام المنظفات الكيميائية بحرص حيث أنها تحدث فوران عندما تسكبها داخل البالوعات فيجب الابتعاد عن الفوران لأنها قد تلحق ضرر عند ملامستها للجلد .

 

تسليك المجاري بالضغط

تسليك المجاري بالضغط هو أحد الأساليب المستخدمة في علاج الانسداد ، والبعض يجده هومن أولى الأساليب التي يعتمد عليها المتخصصين ،وهذه الأيام تم إدخال عليه العديد من الألات الجديدة لتسليك المجاري ، وتعتمد على قوة ضغط الماء الخارج من الخرطوم والذي يدفع الرواسب إلى خارج أنابيب الصرف وتصلح تلك الطريقة في حالة انسداد البالوعات الرئيسية في المنازل أو في الطرقات العامة ويجب أن تتم عن طريق أحد الشركات المتخصصة .

كيفية تسليك المرحاض المسدود ؟

  • الطريقة الأولى تعتمد على الاتصال بالسباك أو أحد شركات تسليك المجاري بالرياض لعلاج الانسداد .
  • الطريقة الثانية هناك أقراص تباع لدى المنظفات تذاب في ماء ساخن ثم تسكب في المرحاض لعلاج الانسداد .
  • الطريقة الثالثة إدخال سلك معدني مثني داخل المرحاض وإجراء عملية الشد والجذب حتى تجد أن المياه المسدودة تتلاشى .
  • الطريقة الرابعة سكب كمية من المواد الكاوية تسمى البوتاس داخل المرحاض ، ويجب الحذر من وضع تلك المواد في متناول الأطفال .

كيف تفتح المجاري المغلقة بمواد طبيعية ؟

فتح المجاري المسدودة المنزلية ليست بالمهمة السهلة على الإطلاق أن تقوم بها بمفردك بدون الاستعانة بأي متخصصين ، وخاصة مع وجود أطفال ، فالكل يعلم أن انسداد المجاري يسبب الروائح الكريهة ، وظهور الحشرات المصاحبة له ، لذا يفضل إذا كنت ستقوم بالعملية بمفردك أن تستعين بالمواد الطبيعية والابتعاد عن المواد الكيميائية مثل الأسيد الحارقة ، ويمكن إلقاء المبيضات داخل المراحيض والبالوعات ، ويساهم ذلك في تلاشي انسداد المجاري .

تسليك بالوعة المطبخ

عن طريق سكب كمية من الماء المغلي والملح في الحوض ثم يتم تسليكه من خلال السلك المعدني ، ففائدة المياه الساخنة أنها تقوم بتفتيت الدهون وبالتالي يسهل تسليك بالوعة المطبخ المسدود ، ويجب أخذ الحذر خلال عملية إدخال السلك المعدني حتى لا تحدث أي خروم داخل مواسير المطبخ .

error: Alert: Content is protected !!