طرق و ادوات تغليف الاثاث

أهمية تغليف الاثاث وأفضل طرق التغليف ومستلزماته

 

تعتبر عمليه تغليف الاثاث من أكثر العمليات التى تهتم بها جميع شركات نقل الاثاث على مستوى العالم حيث أن عمليه التغليف تحافظ على جميع قطع الأثاث من حدوث أي تلفيات أو خدوش فى الأثاث ، فشركتنا تقوم باستخدام افضل طرق و ادوات تغليف الاثاث ذات جوده فى تنفيذ كل خدمه تقدمها من أجل نجاح عمليه النقل وأيضا من أجل تحقيق ثقه عملائنا الأعزاء في شركتنا ، ويعتبر عمليه التغليف بعد عمليه فك الأثاث فبدون عمليه التغليف من الممكن أن يحدث الكثير من الأشياء الغير محببه للأثاث والتى منها الكسر والخدوش ، ويكون هناك الكثير من الخسائر في حين أن يكون المقتنيات التى تتم نقلها ثمينه ونادره ومن الصعب تعويضها .

اهمية تغليف الاثاث :

  • اثناء النقل : تغليف الاثاث يحافظ عليه اثناء عملية النقل من الكسر او الخدش او التلف .
  • اثناء التخزين : تغليف الاثاث يحافظ عليه اثناء عمليات تخزين الاثاث لفترات طويلة او قصيرة ويحميه من الحشرات والعوامل الجوية المختلفة .
  • اثناء اعادة التركيب : يتم ترقيم قطع الاثاث اثناء التغليف ، وكتب محتويات كل غرفة وترقيم محتويات الغرف بارقام متسلسله ليسهل اعادة تجميع وتركيب الغرف في المنزل الجديد .

 

ادوات تغليف الاثاث :

هناك مواد معينه تستخدم لعمليه التغليف لكى تجعل هذه العملية ناجحة , فمن اهم مواد تغليف الاثاث  :

  1. بلاستيك تغليف الاثاث الفقاعات :وهو يعتبر من أفضل المواد المستخدمه في عمليه تغليف الاثاث للنقل وذلك لأنه يتحمل جميع العقبات التي قد توجد أثناء عمليه النقل , كما أنه يستخدم خصيصا في تغليف الالكترونيات ، شاشات البلازما ، والنجف .
  2. البطاطين والقماش: فمن الممكن إستخدام البطاطين وقطع القماش في تغليف الاثاث المنزلي الخشبي فهو مثالي في حماية من الخدش .
  3. بلاستيك الرول الناعم: يتم استخدام رولات بلاستيك التغليف من أجل تغليف المراتب والكنب والمفروشات الاخرى .
  4. صناديق الكارتون المختلفة الحجم : يتم تغليف الاطباق والاكواب بورق كرتون مرن ثم رصهم في صناديق من الكرتون المقوى لحمايتهم من الكسر ، كذلك يتم لف الثلاجة ووضعها داخل كرتون مقوى طويل مزدوجة الجدار .
  5. حقائب واكياس بلاستكية : تستخدم اكياس تغليف الاثاث في تغليف البطاطين والملابس ، وتكون مزودة بخاصية اماكنية شفط الهواء من داخلها لتقليل حجمها .
  6. شرائط اللصق العريضة ، والحبال ، ليتم لصق وتقفيل الكراتين جيدا وربط الاثاث جيدا

طريقة تغليف الاثاث

من الهام اتباع خطوات مدروسه في مراحل تغليف الاثاث ، وهي :

  • في البداية يتم تفكيك قطع الاثاث الكبيرة الى قطع صغيره يسهل تغليفها وحملها .
  • تنظيف الاثاث جيدا والتخلص من حشرات الاثاث ، والتاكد من جفاف الاثاث .
  • يتم تغليف الاثاث وفق حالته والمادة المكونة له ، فالاثاث الخشبي له مواد تغليف خاصه به ، وايضا الزجاج ، والاجهزة الكهربائية .
  • اللصق الجيد لمواد التغليف و الربط بالحبال ليسهل الحمل ، ولحماية الاغراض الصغيرة من الضياع او السقوط .

نصائح لتعبئة ادوات المطبخ والملابس :

من اكثر الامور المرهقة والمعقدة هي تغليف وتعبئة اطباق وادوات المطبخ والملابس اثناء عملية النقل ، نقدم لك بعص النصائح تسهل عليك الامر :

  • تنظيف اغراض المطبخ جيدا وغسل الاطباق والاواني المختلفة وتنشيفها جيدا ثم تغليفها بالاوراق كاوراق الجرائد القديمة ، ورصها في طبقات داخل صناديق كارتون قويه متينه ، وبين كل طبقة والاخرى قم بوضع فاصل من الكارتون .
  • تنظيف الاجهزة الكهربائية جيدا وتنشيفها من الماء ، مع تفريغ الشحنات منها ثم لفها بالبطاطين او قطع القماش وربها بالحبال جيدا ، وتغليفها بالكراتين المستطيلة الطويلة .
  • الاغراض الصغيرة مثل الملاعق وادوات التقطيع كالسكاكين والتوزيع يتم تجميعها في اكياس صغيرة ثم رصها داخل كراتين الحمل .
  • بالنسبة الى دولاب المطبخ او خزينة المطبخ يتم تنظيفها جيدا والتاكد من خلوها من الحشرات ثم تفكيها وتغليفها مع الترقيم ليسهل تجميعها مرة اخرى .
  • تغليف الملابس :

يتم في البداية تنظيف الملابس الغير نظيفة وتنشيفها جيدا ثم تطبيقها وترتيبها ورصها داخل اكياس مخصصة قابلة لشفط الهواء من داخلها .

  • من الهام فصل بعض الاغراض الخاصة تصلح لتكفي لتقضية الليلة الاولى في المنزل الجديد كالملابس و فرش الاسنان والشعر في شنطة منفصلة ، حتى تسطيع قضاء اول ليلة في المنزل الجديد بسهولة ويسر حتى وان لم تنتهى جميع اعمال التنظيم والترتيب .

انه من الهام في جميع اعمال التغليف لاي اغراض ان يتك كتابة محتويات الصندوق من الخارج والغرفة التابعة له ، وكذلك ترقيم قطع الاثاث ليسهل تجميعها واعادة تنظيمها في المكان الجديد .

ولعل من اهم مراحل النقل هي التغليف لما لها من اهمية في حماية الاثاث ن الكسر او الخدش حتى لا تتكلف اموال اخرى في اصلاح التالف او الكسور ، ومن الهام استخدام ادوات تغليف الاثاث الجيدة التى تسهل اعمال النقل وتحمى الاثاث اثنائه .

دائما اختار بعناية شركة نقل الاثاث ، لتحظى بتجربة نقل سهله وميسرة .

error: Alert: Content is protected !!