اصلاح تسريب حنفية المطبخ

طريقة اصلاح تسريب حنفية المطبخ

طريقة اصلاح تسريب حنفية المطبخ

لا يوجد ما هو أكثر إزعاجا في الحياة من الاستماع إلى قطرات الماء المتسربة من الصنبور عند نقرها على سطح الحوض ، والتي تكون كفيلة بإبقاء مستيقظ طوال الليل ، علاوة على ما قد يترتب على إهمالها من تخريب محقق في البنية الأساسية في منزلك خاصة في الجدران الملاصقة لها ، مع أن اصلاح تسريب حنفية المطبخ ليس بالصعوبة التي تجعلك تتأخر عن مواجهته ، فقط أتبع الدليل الآتي لتنفيذ هذه المهمة بسهولة ونتائج مضمونة .

أسباب تسريب حنفية المطبخ :

  1. الأجزاء التالفة : على الرغم من أن هناك العديد من الأسباب التي تقف وراء تسرب الحنفيات ، إلا أن تلف أجزاء الصنبور هو على الأرجح السبب الأكبر لذلك ، فمن الوارد مع قدم الصنبور أن يحدث صدأ لبعض الأجزاء وتآكلها وبالتالي تقل كفاءتها أو تدهور حالة الجلد والحلقات المطاطية وحاجتها للاستبدال .
  2. ضغط الماء : إذا كان التسريب يحدث فقط في أوقات دون غيرها خلال اليوم ، فإنه من الأرجح أن يكون السبب زيادة ضغط الماء ، غذ يلجأ الماء عند ارتفاع قوة ضغطه عن المعتاد إلى التنفيس من أضعف أجزاء السباكة في البيت ، فيحدث الخلل بناءا على ذلك ، ومن الضروري تجنب تشغيل موتور رفع المياه وجميع الصنابير مغلقة ، بل يجب أن يسبق فتح الصنبور تشغيل موتور رافع المياه .
  3. حدوث شرخ في ماسورة المياه المثبتة في الحائط : وهو أمر غير شائع ولكنه مع ذلك يحدث خاصة في المنازل القديمة .

كيفية اصلاح تسريب حنفية المطبخ :

العدد اللازمة :

تختلف الأدوات التي ستحتاج لاستخدامها اعتمادا على نوع الخلاط أو الحنفية التي ترغب في إصلاحها ، ولكن في العموم ستحتاج إلى :

  • مفكات : لفك المسامير التي تربط رأس الصنبور .
  • مفتاح ربط عادي .
  • مفتاح انجليزي .
  • سكين ذو طرف رفيع .
  • جلدة حنفية ( حلقة من المطاط ) على حسب مقاس صامولة الصنبور .
  • بكرة من التيفلون .
  • ليفة من الصوف الصلب للتنظيف .
  • قطعة من القماش وكمية من الخل .

اصلاح تسريب حنفية المطبخ

خطوات العمل و تصليح حنفية المطبخ

  1. ابحث عن محبس المياه الرئيسي في مطبخ وقم بإغلاقه ، ثم افتح الصنبور لتصفية المياه المتبقية به .
  2. ضع قطعة من القماش أو مصفاة كبيرة في الحوض لمنع الأجزاء الصغيرة التي سيتم فكها أثناء التصليح من السقوط في فتحات الحوض .
  3. على طرفي المفتاح الانجليزي لف قطعة من ورق اللصق لمنع التسبب في خدش الصنبور أثناء الاحتكاك بينهما .
  4. من الضروري قبل فك أجزاء الصنبور أن تحفظ ترتيب الأجزاء ووضعها حتى لا تجد صعوبة في تركيبها بعد ذلك ، ويمكنك الاستعانة بكاميرا الموبيل في تصوير مراحل الفك ، وكذلك وضع الأجزاء بعد فكها جانبا بنفس الترتيب .
  5. على حسب نوع الصنبور ( غطاء ، طارة ، كرة دوارة ) قم بفك رأس الصنبور سواء بفك الصامولة التي تربطه أو برفع الغطاء .
  6. ولفك صامولة الرأس بسهولة يجب أولا قياس حجم الصامولة وضبط فتحة المفتاح الانجليزي على القياس ، ثم تثبيت المفتاح حول الصامولة والفك في عكس اتجاه دوران عقارب الساعة .
  7. أخلع الأجزاء واحدة تلو الأخرى مع تفقد الأجزاء التالفة والمتدهورة خاصة الجوانات والجلد ، وحددي المطلوب تغييره أو استبداله منها ، وبإمكانك أخذ قلب الصنبور إلى أحد المتاجر المختصة ببيع أدوات السباكة ليدلك على قطع الغيار اللازمة ومن ثم شرائها وتركيبها .
  8. وقبل التفكير في تركيب أجزاء الصنبور بقطع الغيار الجديدة لابد من القيام بتنظيف أجزاء الصنبور التي تم فكها بنقعها في الخل الذي يعمل على إزالة الترسبات الكلسية والمعدنية منها ، بالإضافة إلى استخدام ليفة الصوف الصلب لتنظيف الأجزاء الثابتة وتلميعها .
  9. بعد تنظيف وشطف الصنبور وأجزائه ، ركب أجزاء الصنبور بعد تغيير الجلد بأخرى جديدة ولف قطعة من التيفلون حول صامولة الربط لزيادة الإحكام ومنع تسرب المياه ، ويكون الربط أيضا باستخدام المفتاح الانجليزي ومفتاح الربط للتثبيت .
  10. ثم افتح محبس المياه وقم باختبار نجاح اصلاح تسريب حنفية المطبخ .

كيفية صيانة حنفية المطبخ :

حنفية المطبخ تعد هي الأكثر استعمالا بين الحنفيات في المنزل ، وبالتالي هي الأكثر تعرضا للتلف ، سواء من خلال الفتح والغلق المتكرر والذي يتسبب في بري الأجزاء وتخفيف المقابض وحدوث التسريب أو من خلال كثرة تدفق الماء من خلالها وما يترتب عليه من ترسبات معدنية ثقيلة ، خاصة إذا كانت تعتمد على الماء العسر في الاستعمال ، الأمر الذي يترتب عليه انسداد جزأي في فتحات الصنبور وبالتالي بطء تدفق الماء ، وهي مشكلة منتشرة ، ولكن يمكن التغلب عليها بخطوات الصيانة الآتية :

  1. فك الفلتر المثبت في رأس الصنبور بكل طبقاته ، باستخدام مفتاح مناسب لفك الجزء المعدني أولا ثم الشبكة المثبتة خلفه .
  2. انقع هذه الأجزاء في قليل من الخل ثم استخدم فرشاة أسنان قديمة لدعكها جيدا مما يعلق بها من رواسب ثم شطفها جيدا .
  3. إذا تعذر فك أجزاء الفلتر الأمامي وكان الانسداد كبيرا ، يمكنك ملء كيس من البلاستيك بمحلول مركز من الخل وتثبيته في رأس الصنبور بحيث تكون رأس الصنبور مغمورة في الخل تماما ، وترك الصنبور هكذا من المساء إلى الصباح ، بعدها يتم فك الكيس و تشغيل المياه من الصنبور بضغط عالي قدر الإمكان ستجد أن المشكلة قد زالت وعاد معدل التدفق لمعدله الطبيعي ، وهي طريقة يمكن تطبيقها على كل الصنابير حتى رأس الدش لاصلاح اى تسريب و عطل في حنفية المطبخ .
  4. لتلميع الصنابير في منزلك وإ زالة البقع الجيرية اعتمد على خليط الخل وبيكربونات الصوديوم في دعك الصنابير بانتظام .

خدمات الاول لكشف التسربات

شركة كشف تسربات المياه بالمدينة المنورةشركة كشف تسربات المياه بالاحساءشركة كشف تسربات المياه بالدمام

error: Alert: Content is protected !!