تخطى إلى المحتوى

شركة كشف تسربات المياه بالاحساء

تحديد مكان تسرب المياه بدقة يسهل من عملية الاصلاح ويقلل اعمال التكسير ويقلل تكلفة الاصلاح ، الاول افضل شركة كشف تسربات المياه بالاحساء تستخدم احدث اجهزة كشف التسرب الحديثة سواء التي تعمل بتقنية الاشعة الحرارية او الذبذبات او بالغاز ، لتحدد بدقة مكان وسبب التسرب ، وتعيد اصلاح المكان تمام كان لم يكن به شيء مع اصلاح اثار التسرب في الحوائط سواء تعفن اسود او ظهور بقع بيضاء او سقوط الدهانات .

شركة كشف تسربات المياه بالاحساء

من أبجديات البناء والتشييد اتباع كافة الوسائل وأحدثها في سبيل حماية كيان المبنى وإطالة عمره ، وعلى الرغم من التقدم الكبير في فنون التصميم والتشييد ، إلا أن هناك دائما فرصة لاحتمالات الأخطاء الفنية أو عدم الإتقان ، والتي قد تتسبب في اعتلال المبنى ، ولعل من أكثر الاعتلالات التي ينسب إليها تدهور المباني ، تسرب المياه على اختلاف أنواعه ، فإن تأثير الماء على مواد البناء شديد الخطورة من حيث قدرته على إذابة جميع أنواع الخامات وتفتيتها ولو بدرجات مختلفة ، ناهيك عن حالات تسرب مياه الصرف حيث يكون الماء في هذه الحالة مزود بمركبات كيميائية قاسية مثل مساحيق الغسيل والصابون ومواد التطهير وغيرها ، تزيد من سرعة تدهور حالة المبنى ، وهذا ما يزيد من ضرورة الإسراع في الكشف عن مصدر التسريب وعلاج المشكلة .

افضل شركة كشف تسربات المياه بالاحساء

  1. لدي مؤسسة الاول لكشف التسربات فريق فني مدرب على أعلى مستويات الدقة والمهنية .
  2. تمتلك الاول افضل شركة كشف تسربات المياه بالاحساء كافة وسائل الكشف الحديثة ، التي توفر الدقة والسرعة وتقليص تكاليف الصيانة .
  3. نقدم خدمات تنفيذ وعزل شبكات المياه والصرف بكفاءة عالية وبأجود الخامات .
  4. تقوم شركة كشف تسربات بالاحساء بإصلاح الخلل الحادث في أماكن التسريب وإزالة أسبابه
  5. كما أننا نتميز بسرعة تلبية طلبات العملاء تقديرا لخطورة تسريبات المياه على المباني والأفراد .
  6. نوفر الكثير من قنوات الاتصال التي تتيح للعملاء الاستعلام عن تفاصيل الخدمة والأسعار أو التعاقد وترتيب المواعيد ، سواء من خلال أرقام الهواتف أو من خلال موقعها الإلكتروني أو الإيميل .
  7. تعمل الاول ارخص شركة كشف تسربات المياه بالاحساء على جلب وتركيب أحدث تطبيقات أنظمة الإنذار عن تسربات المياه ، وهي أنظمة صناعة أوروبية ذات كفاءة عالية في وقاية المباني من مشكلة تسرب المياه .
  8. جميع الخدمات والمنتجات المقدمة أسعارها مخفضة ومميزة مقارنة بغيرها .

 

مخاطر تسرب المياه في المباني

إن كان هناك من عامل يعجل من تدهور أي مبنى فإنه تسرب المياه خاصة إذا تم إهمال التصدي لها ، ومن بين الآثار السيئة التي يحدثها تسرب المياه في المباني وفي صحة الأفراد ما يلي :

شركة كشف تسربات المياه بالاحساء تصنف الأضرار الناجمة عن تسرب المياه إلى ثلاثة فئات على حسب لون المياه الناشئة عن التسرب .
الفئة الأولى : وهي المياه النظيفة ، والتي تشير إلى تسرب سطحي ظاهر في أعمال السباكة .

الفئة الثانية : المياه الرمادية ، وتشير إلى حدوث تسرب في مضخات المياه أو فيض الماء عن البلاعات وتركيبات صرف الغسالات وغيرها .
الفئة الثالثة : المياه السوداء ، والتي تشير بكل يقين إلى تسرب في الصرف الصحي وهي من أشد فئات التسرب خطرا على الإنسان .

شركة كشف تسربات بالاحساء

يعد هذا التصنيف عامل مساعد في تمييز نوع التسرب ومن تعيين الوسيلة المناسبة لإصلاحه ، لكن وعلى أيه حال مهما كان نوع التسرب الحادث فإنه قد يتسبب في أحد أو كل الأضرار الآتية :

1 ـ زيادة نسبة الرطوبة المحفزة لنمو العفن في المباني والذي يظهر على الجدران والأسقف التي نالت نصيب من التسرب ، الأمر الذي يشكل خطرا على الصحة لما يسببه من أمراض الحساسية والربو .

2 ـ تآكل دهانات الحوائط وتساقطها .

3 ـ يؤدي ارتفاع نسبة الرطوبة في حالة حدوث تسريب مياه في المنزل إلى التأثير على الأرضيات والجدران فيؤدي إلى تملح الأرضيات وتساقط دهانات الجدران .

4 ـ تحفيز غزو الحشرات المختلفة للمبنى وخلق بيئة مواتية لتكاثرها وبقائها ، بالنظر لكون الحشرات تنجذب في الأساس إلى الأجواء الرطبة خاصة حشرة النمل الأبيض والصراصير .
5 ـ فساد الهواء الداخلي في المبنى نتيجة تسربات الصرف الصحي التي يترتب عليها انتشار الروائح المكروهة في المكان .

6 ـ قد تمتد التسربات إلى تمديدات الكهرباء فتتسبب في الكثير من الكوارث .

7 ـ زيادة التكاليف المادية التي يتطلبها الكشف والإصلاح عن التسربات .

8 ـ تهديد سلامة المباني حيث تؤثر تسربات المياه على الخرسانة وتعمل تفتيت مكوناتها وصولا إلى حديد التسليح سواء في الأسطح أو الأعمدة فتعرضه للصدأ والتآكل .

شركة كشف تسربات بالاحساء

تطور وسائل الكشف عن تسربات المياه في المباني :
أولا : الطرق التقليدية وسلبياتها :

تطورت طرق الكشف عن تسربات المياه في المباني على مر الزمن ، فبدأت بالتتبع النظري والتخمين لمصادر التسريب والتي كان يترتب عليها من السلبيات الكثير ومنها :
1 ـ التأخير في اكتشاف مصدر التسريب وهوما كان سببا في الكثير من المتاعب ، التي تتعلق من تمكن المياه من أسس المباني وتخريب عناصر البناء المختلفة من تفتت الخرسانة وصدأ حديد التسليح وتشويه الديكورات وواجهات المباني .

2 ـ كما كانت الطرق التقليدية قديما تلجأ الفنيين إلى التكسير العشوائي في أماكن مختلفة ، ويرجع ذلك لانعدام الوسائل التي توفر الدقة في الكشف وتعيين أماكن الخلل ، وكان ذلك سببا في تكبد أصحاب المباني والمنشآت للكثير من التكاليف الإضافية .

3 ـ كانت الطرق التقليدية كثيرا ما تخطأ في تحديد مصدر المشكلة ، وبالتالي تضاعف الأضرار والخطر الناشئ عن التأخير .

ثانيا : تطور خامات وتركيبات السباكة :

ثم ساعدت نوعية التركيبات والخامات الحديثة في السباكة من تقليل فرص حدوث التسريب ، فقد كان المتبع قديما في مجال تنفيذ شبكات المياه والصرف ، هو استخدام الأنابيب المعدنية بالنسبة لشبكات المياه أو مواسير الفخار بالنسبة لمواسير الصرف ، أما وبعد أن تكشف سلبيات هذه الخامات من حيث فرص تعرضها للصدأ الذي يؤثر صحيا على الأفراد من ناحية وعلى عمر الأنابيب نفسها من ناحية أخرى ، من حيث تسبب صدأ المواسير في تآكلها وبالتالي خرقها في مرحلة من المراحل  ومن ثم حدوث التسريب ، كما كانت مواسير الفخار المستخدمة في تنفيذ شبكات الصرف عرضة للكسر بين الحين والأخر .

طرق الكشف المهنية الحديثة عن تسربات المياه 

ونظرا للخسائر الكثيرة التي ترتبت على الطرق التقليدية في اعمال كشف تسربات المياه بالاحساء ، فكان لابد من استحداث وسائل تقلل من هذه الخسائر ، تستخدم الاول افضل شركة كشف تسربات بالاحساء احدث اجهزة كشف التسربات ، ومن أهمها :

  1. باستخدام تقنية الموجات فوق الصوتية
    وتعتمد على رصد أعلى مستوى من الصوت أثناء تدفق الماء ، ليشير بذلك إلى مكان الخلل ، من خلال إرسال الموجات فوق الصوتية إلى أجهزة الاستشعار الموضوعة على خطوط المياه ، وتفيد هذه الطريقة كثيرا في استكشاف مصدر التسربات في الوصلات الأرضية لشبكات المياه أو الصرف ، أو الأنابيب المخفية في الجدران .
  2. باستخدام تقنية الأشعة تحت الحمراء

من خلال كاميرات التصوير الحراري ، التي لها قدرة فائقة على تصوير  مسارات الطاقة الكهرومغناطيسية على بعد ، لتسجل اماكن التسريب بدقة وفي وقت قياسي .

  1. الاستدلال على التسريب باستخدام الغاز

وتعتمد هذه الطريقة على تتبع أماكن خروج الغاز الذي يتم تعبئته في الأنابيب تحت ضغط معين ، وبالتالي العثور على أماكن التسريب بسهولة .

رابعا : الكشف عن تسرب المياه باستخدام الأنظمة الثابتة

لجأت بعض الشركات على مستوى العالم إلى تصنيع أجهزة إنذار مرئية ومسموعة يتم تثبيتها على خطوط شبكات المياه في المنازل والمؤسسات للتنبيه في حالة حدوث تسريب أو خلل في عمل الشبكة ، ويكون تركيبها بمعرفة متخصص ، وفيما يلي أحدث أنظمة الإنذار التي تم التوصل إليها :

  • نظام كشف قياسي

وهو نظام وضع للكشف عن تسربات المياه من المصدر ، حيث يستهدف النظام رصد الفارق في تدفق الماء بالقياس للمعدل الطبيعي الذي تم برمجته عليه ، وذلك من خلال تثبيت الجهاز بالقرب من عدادات المياه ، في مسار خطوط التغذية الداخلة إلى المبنى ، ويقوم النظام بالوظائف الآتية

  • إصدار إنذار صوتي أو ضوئي في حالة رصد ارتفاع لمعدل تدفق الماء عن الحد الاعتيادي .
  • غلق صمامات المياه تلقائيا في حالة حدوث التسريب .
  • غلق محابس المياه الرئيسية خلال ساعات الليل بعد برمجة مسبقة للجهاز على ذلك .
  • نظام إيقاف أتوماتيكي :

و افضل شركة كشف تسربات المياه بالاحساء توضح ان الهدف من هذا النظام وقف تدفق الماء بمجرد توقف الاستخدام وتشغيلها تلقائيا ، ويعمل بفكرة الحساسية للضوء ويتم التحكم فيع عن بعد ، وله القدرة بذلك على تحقيق أعلى معدلات ترشيد الاستهلاك وصيانة تركيبات السباكة والوقاية من التسريب .

  • نظام مراقبة الأجهزة المنزلية

هناك الكثير من الأجهزة المنزلية التي يعتمد عملها على استخدام الماء مثل غسالات الملابس والأطباق ، بالإضافة إلى التطبيقات الموجودة في الأماكن الترفيهية والمنشآت الصناعية الصغيرة ، وكل هذه الأجهزة عرضة للخلل وتسريب المياه وهو الأمر الذي يمثل نسبة كبيرة من أسباب التسريب ، لذلك تم استحداث هذا النظام لتكون وظيفته ترقب مسارات التغذيه والصرف الخاصة بهذه الأجهزة ورصد أي خلل في عملها و العمل أيضا على منع تغذيتها بالماء في حالة حدوث التسريب والإنذار القوي عند حدوثه .

وقد جاءت هذه الأنظمة ملبية لمتطلبات توفير استهلاك الماء أيضا وليس فقط كوسائل كشف تسربات المياه بالاحساء والإنذار بها ، نتميز ايضا فى اعمال كشف تسربات المياه بالدمام ، كشف تسربات المياه بالمدينة المنورة ، عزل اسطح بالاحساء

error: Content is protected !!