كشف تسربات المياه بالدمام

شركة كشف تسربات المياه بالدمام 0552722569

افضل اجهزة كشف تسربات المياه بالدمام تحديد دقيق مع الاصلاح

يمكن للماء أن يكون مدمرا إذا ترك له الأمر ليجري دون تحكم من الإنسان ، وهذا ما يحدث في حالات تسرب المياه في المباني ، والتي تصنف باعتبارها أولى عوامل تدهور المباني على مستوى العالم ، بالنظر لما تسببه من أضرار جسيمة في المباني وما تشكله من خطر على المقيمين بها ،  وما يزيد من صعوبة الأمر هو تأخر اكتشاف الكثير من حالات التسرب ،  خاصة تلك الحادثة في أنابيب  المياه أو الصرف المخفية في الجدران والأرضيات ، وإذا كانت عمليات كشف تسربات المياه بالدمام في الماضي ، من الصعوبة بحيث ارتبطت بالتكسير في الجدران والأرضيات بحثا عن مصدر التسريب ، فإن تقنيات الكشف الحديثة قد ساعدت  كثيرا على حل مشكلات التسرب في المباني في وقت مبكر .

اتصل الان

تتألق الاول وتشتهر بانها افضل شركة كشف تسربات مياه بالدمام :  

  شركة الأول من الشركات الرائدة في مجال الكشف عن تسربات المياه في الدمام و الخبر ،  و ذلك للمبادئ التي تعمل بها والتي جعلت لها الترتيب الأول في هذا المجال وهي :

  1. الاعتماد على الكفاءات الفنية الخبيرة في العمل الميداني .
  2. المعاينة الدقيقة وجمع المشاهدات حول أماكن التسرب المحتملة .
  3. استخدام أجهزة متطورة في تحديد مكان التسريب دون تكسير أو إضرار بالبلاط أو الجدران .
  4. حل مشكلة تسرب المياه في منزلك أو مكان عملك في فترة وجيزة .
  5. توفر الاول افضل شركة كشف تسربات بالدمام تمديدات سباكة وتركيبات من أجود الخامات ، كما توفر أجهزة إنذار تسربات مياه حديثة .
  6. تقوم الاول افضل شركة كشف تسربات المياه بالدمام بخدمات الكشف عن تسربات المياه في المنازل والمباني التجارية ، والمنشآت الصناعية والمدارس والمساجد .
  7.  تقدم الشركة كافة خدماتها ومنتجاتها بأسعار تنافسية ، بادر بالاتصال بشركة الأول لحل مشكلة تسرب المياه في منزلك .
     tel:0552722569

علامات تسرب المياه في المباني :

  1. ازدهار العفن ، ومعاودة ظهوره رغم المعالجة الكيميائية .
  2. تلطخ الجدران ببقع الصدأ الناشئة عن تأثير الرطوبة على المواسير المعدنية المدفونة بها .
  3. ارتفاع قيمة فواتير استهلاك المياه فوق المعدل المعتاد .
  4. بقع المياه التي تظهر على الأرضيات والجدران وأسقف الحمامات في الطوابق السفلية .
  5. عدم انتظام نمو النباتات في الحديقة أو تبقع الأرض في بعض المناطق
  6. هبوط الأرضيات خاصة في الطوابق الأرضية .
  7. تضرر الأرضيات الخشبية .
  8. تدمير الدهانات وعناصر الديكور المضافة المصنوعة من الجبس .
  9. تآكل وتعفن نهايات إطارات الأبواب .
  10. انتشار الروائح الكريهة الناشئة عن تسرب مياه الصرف الصحي ، والتي ينشأ عنها أيضا بقع عفن قاتمة اللون تميل إلى اللون الأسود .
  11. إتلاف تمديدات شبكة الكهرباء ، وتعريض المستخدمين للخطر .

المصادر المحتملة لتسرب المياه في المباني :

أولا : التسربات الظاهرة

وتشمل تسربات المياه الناشئة عن تلف تجهيزات السباكة مثل الصنابير و خزان المرحاض ووصلات غسالات الملابس والأطباق  وتركيبات السخان ، وتكون شدتها منخفضة ولكن الخطورة في استمرارها ، فهي من نوعية التسربات التي تؤثر على المدى الطويل ، ليمتد هذا التأثير من مجرد إهدار الماء إلى تخلل الماء لعناصر البناء .

هذا بالنسبة لشبكات المياه أما التسربات الظاهرة الخاصة بشبكات الصرف ، فتتمثل في تسربات أكواع الأحواض و تسربات قواعد المرحاض أو أنابيب الصرف الخاصة بالغسالات وغيرها .

ثانيا : التسربات الخفية  ويقصد بها التسربات التي تنجم عن انفجار أو شرخ في أحد أنابيب المياه أو الصرف المخفية في الجدران ، تؤدي إلى رشح المياه على الجدران أو الأرضيات ، وتنشأ في الغالب عن انفجار أحد الأنابيب أو تصدعه ، وهي أخطر من النوع السابق نظرا لصعوبة اكتشافها فور حدوثها .

ثالثا : تسرب المياه عبر ألسطح العلوية المكشوفة نتيجة تراكم المياه عليها لفترات طويلة ، سواء مياه الامطار أو مياه متسربة من خزان المياه .

رابعا : تسرب مياه المسابح ، نتيجة عدم كفاءة عزل السطح الداخلي للمسبح .

أسباب تسربات المياه في المباني :

أولا : العيوب الفنية

فقد تؤدي رداءة توصيلات المياه أو الصرف ، أو سوء تصميمها إلى انهيار هذه التوصيلات وتسريبها للمياه ، ومن أهم العيوب الفنية ما يلي :

1 ـ سوء التصميم .

2 ـ اختيار خامات منخفضة الجودة .

3 ـ عدم الأخذ في الاعتبار النسبة بين أقطار الأنابيب ومتوسط الاستعمال في المبنى ، بالإضافة إلى ضرورة تصميم شبكات الصرف أو المياه لتناسب ايضا أية أدوار قد يتم إضافتها للمبنى مستقبلا .

ثانيا : سوء الاستعمال

حيث يلعب السلوك الإنساني دورا هاما في الحد من أو تفاقم تسربات المياه في المباني سواء العامة أو الخاصة ، وخاصة المتعلقة باستعمال صنابير المياه والتغاضي عن إصلاح التالف منها .

ثالثا : تلف إمدادات المياه والصرف بعامل الزمن ، حيث تكثر حالات تسرب المياه في المنازل القديمة ، التي أنشأت شبكات المياه فيها باستعمال ألأنابيب المعدنية التي تتآكل مع مرور الزمن .

رابعا : إهمال الصيانة والكشف عن حالة الشبكات .

خامسا : تذبذب ضغط تدفق المياه في الأنابيب مما يؤثر على إتلاف الوصلات وتصدع الأنابيب .

أخطار تسرب المياه :

قد ينجم عن إهمال بعض قطرات المياه المتسربة من صنبور واحد في منزلك عدد لا يحصى من المشكلات ، فما بالنا بحدوث  تسريب في مكان بعيدا عن الأنظار ، هنا لا نستطيع تخيل تأثير ذلك على هيكل البناء وسلامة المتواجدين فيه ، ومن تلك الأخطار نستطيع أن نذكر ما يلي :

أولا : استنزاف موارد المياه وإهدار كميات كبيرة من الماء الصالح للشرب ، حيث قد يؤدي تسرب المياه من المرحاض طوال ليلية واحدة إلى فقدان مقدار كبير من المياه يقدر بعشرات اللترات .

ثانيا :  ارتفاع تكاليف استهلاك المياه .

رابعا : التأثير الضار على طبقات البناء وتفتت طبقاتها السطحية وتآكل حديد التسليح .

خامسا : الضرر الصحي ، فازدهار فطر العفن وتواجده في الأماكن المغلقة يعمل على نشر الميكروبات المسببه لحساسية الصدر والربو .

الطرق الحديثة للكشف عن تسربات المياه :

تعمل الاول افضل شركة كشف تسربات المياه بالدمام و بالخبر على استخدام أحدث أساليب الكشف عن التسربات الخفية  ، دون التكسير العشوائي للجدران والرضيات  :                                                             أولا : أجهزة الإنذار الدائمة : وهي تطبيقات حديثة عبارة عن أجهزة إنذار صوتية وضوئية ، يتم تركيبها على مسافة قريبة من محابس المياه في شبكات المياه ، تصدر إنذارا فور حدوث التسريب ، كما أن بها إمكانية الإغلاق الأوتوماتيكي لصمامات الماء في فترات عدم التواجد في المنزل أو فترات عدم الاستعمال في المساء ، وتوضح الاول للعملاء الكرام انه من الهام القيام باعمال عزل الاسطح و الخزانات بالدمام للحماية من تسربات المياه واخطارها .

ثانيا : وسائل الكشف المهنية :

1 ـ الكشف عن التسربات باستخدام التصوير الحراري .

2 ـ تقنية الموجات الصوتية .

3 ـ استخدام الغاز في كشف التسربات .

مع الاول سوف تحصل على افضل خدمات كشف تسربات المياه بالدمام بدون تكسير او تخريب او انفاق اموال طائلة ، نحدد بدقة مكان وسبب التسرب ، نصلحه ، نعيد ترميم واصلاح المكان ، وباقل تكاليف كشف تسربات بالدمام و بالخبر ، ونوفر ايضا خدمات : تنظيف منازل بالدمام ، رش مبيدات بالدمام

error: Alert: Content is protected !!