كيفية ازالة الروائح الكريهة من المنزل و السجاد و غرف النوم

كيفية ازالة الروائح الكريهة في المنزل وتعطير الأثاث

إذا كنت تقضي وقتا طويلا داخل المنزل ، فمن السهل أن تعتاد أنفك على الروائح التي تسكن منزلك حتى ولو كانت غير تقليدية أو كريهة ، ولكن بالنسبة للغرباء أو الضيوف سيكون من السهل اكتشافها على الفور حيث ان الاثاث و المفروشات والستائر و السجاد قادرة على امتصاص الروائح الكريهة في المنزل وتبقى عالقة بها ، ولتجنب هذه المواقف المحرجة ، والقدرة على استقبال ضيوفك بثقة وعدم القلق من رائحة منزلك ، عليك أن تعرف الكثير عن مسببات الروائح الكريهة في بيتك وسبل ازالة الروائح الكريهة وأفضل طرق لتعطير الأثاث والمفروشات والغرف بعطور ثابتة .

فان كنت تسأل كيف ابعد الروائح الكريهة من البيت ؟ هذا كله قد جمعناه لك هنا .

لننظر أولا في أسباب تكون الروائح الكريهة في المنزل

  1. فشل نظام التهوية في المنزل يؤدى الى ظهور رائحة كريهة في البيت ، واختزان الروائح بداخله والتصاقها بالأثاث .
  2. شم رائحة كريهة في المنزل ناتج عن عدم الاعتماد على أنظمة طرد الأبخرة وروائح طهي الطعام في المطبخ فتتسرب إلى غرف البيت وتؤثر على رائحة الأثاث .
  3. التدخين بكثرة داخل المنزل يؤدي الى ظهور رائحة كريهة في البيت .
  4. تزايد مستويات الرطوبة داخل المنزل مما يعزز نمو العفن والفطريات والبكتريا فمن الهام كشف تسربات المياه للتاكد من عدم وجود اى تسربات بالمنزل .
  5. السلوكيات غير المستحبة في التنظيف ، مثل البطء في التخلص من القمامة وتركها داخل المنزل فتنبعث منها الروائح الكريهة ، بالإضافة إلى ترك الملابس المغسولة بغير تجفيف أو نشرها في الهواء الطلق ، مدة طويلة داخل الغسالة أو في المنزل بشكل عام يعمل على انتشار الروائح غير المستحبة نتيجة تبخر المياه الموجودة بها .
  6. عدم العناية بتنظيف المراحيض بشكل منتظم ، بالإضافة إلى وجود مشاكل وأعطال مستمرة في شبكة الصرف .
  7. وجود مشكلات في شبكة الصرف الصحي يؤدى الى ظهور روائح مجاري في المطبخ و الحمام ، وننصح بالاستعانة بافضل شركة تسليك مجارى بالرياض للتخلص من اى تكتلات او انسدادات بالمجارى تؤدى الى ظهور رائحة كريهة في المطيخ او الحمام .

طرق فعالة في تعطير المنزل و طرد الروائح الكريهة

  1. الزيوت العطرية : تتوافر العطور المركزة التي تتصف بالرائحة النفاذة والاستدامة في مجموعة من الزيوت تعرف بالزيوت الأساسية ومنها : زيت النعناع و زيت اللافندر و زيت شجرة الشاي وزيت الليمون وزيت البرتقال وزيت القرفة ، يمكنك بسهولة الاستفادة من هذه الزيوت في تعطير منزلك عطر يدوم لفترة طويلة ، وذلك بإحدى الطرق الآتية :
  • غمس مجموعة من كرات القطن بالزيت العطري المفضل لديك وتوزيعها في أركان المنزل ، تحت الأثاث وفي الخزائن .
  • صنع معطر من أحد هذه الزيوت مخففا بالماء واستخدامه من خلال زجاجة اسبراي في مسح الأرضيات والأثاث الخشبي والزجاج ، فهو ينظف ويترك الرائحة العطرة ورائه .
  1. استخدام أحد أنواع الفواحات سواء الكهربائية أو الفخار أو البخارية .
  2. استخدام الشموع العطرية .

كيفية نشر رائحة جميلة بالمنزل بسرعة

إذا اتصل أصدقائك لزيارتك بشكل مفاجئ وقد انتهيت للتو من طهي الطعام التي تصل رائحته حتى إلى غرفة الاستقبال ، وتريد أن تعطر المنزل بشكل سريع ، أتبع أحد هذه النصائح :

من طرق ازالة الروائح الكريهة من المطبخ

على الموقد ضع إناء به ماء وانتظر حتى الغليان ثم أضف إليه بعض من قشور الليمون أو البرتقال مع قليل من القرفة واتركه يغلي فترة من الزمن ، سيعمل البخار على حمل الروائح الجميلة إلى كل مكان في المنزل ، فضلا عن تعطير المطبخ على نحو رائع .

  1. قم بخبز بعض الكعك فهو من أكثر الأشياء نشرا للرائحة كما أن رائحته محببة للغاية ، فهي في الغالب تحتوي على روائح الفانيليا أو البرتقال الجميلة .

    من الطرق الفعالة في ازالة الروائح الكريهة من الحمام

    استخدام قطع صابون عطرية وتوزيعها في اماكن مختلفة من الحمام ، وايضا للتخلص من رائحة الحمام الكريهة ننصح بضرورة التنظيف على مدار اليوم لارضيات الحمام و المرحاض بالمطهرات و المعطرات ، و اصلاح اى عطل بشبكة الشباكة الداخلية للحمام .

طريقة ازالة الروائح الكريهة من السجاد وتعطيره

تبحث و تفكر و تسأل ، كيف اتخلص من رائحة السجاد الكريهة ، لدينا ثلاثة وسائل فعالة لطرد روائح السجاد الكريهة  وتعطيره :

  1. رش السجاد بمسحوق بودرة التلك ( بودرة الأطفال ) ثم تركه قليلا قبل إزالته باستخدام المكنسة الكهربائية ،ولكن لا ننصح به للسجاد القاتم .
  2. الطريقة الشعبية : استخدام بيكربونات الصوديوم على السجاد من المساء حتى الصباح ثم تنظيفه بالمكنسة الكهربائية ، سيعمل على ازالة رائحة السجاد الكريهة بشكل رائع .
  3. رش السجاد بمعطر الجو سواء التجاري أو الطبيعي المصنوع منزليا ( أحد الزيوت العطرية والماء ) ثم استخدام المكنسة الكهربائية على السجاد لتشم رائحة العطر تفوح ليس فقط على السجاد وإنما في أرجاء المنزل بتأثير حرارة المكنسة .

كيفية القضاء على رائحة غرفة النوم الكريهة

من أكثر العناصر امتصاصا للروائح المفروشات ( المراتب ، الوسائد ، الستائر …الخ ) وهي معظم مكونات غرفة النوم ، علاوة على الملابس ، وهنا بعض الوسائل المجربة في ازالة الرائحة الكريهة من غرفة النوم و تعطير غرف النوم :

  1. داخل خزائن الملابس ، ضع كيسا صغيرا من القماش مملوء ببشر صابون عطري ذو رائحة نفاذة ومميزة ، لتعطر الملابس وتقضي على الروائح .
  2. كرات العطر المشبعة بالعطور المركز ، انشرها بين طبقات الفراش وتحت الوسائد .
  3. لتعطير المفروشات احرص على غسلها باستخدام مسحوق ذو عطري قوي مع إضافة لمسة من منعم ومعطر الملابس .

من خدماتنا الاخرى :

ارخص شركة مكافحة حشرات منزلية بالرياضشركة تنظيف بالاحساءشركة تنظيف بالدمام

error: Alert: Content is protected !!