05527225690552722569

كيفية تثبيت الأجهزة الكهربائية بعد نقل الاثاث

كيفية تثبيت الأجهزة الكهربائية بعد نقل الاثاث

إعادة تركيب الأجهزة الكهربائية في مكان جديد ، هي خطوة لابد أن تضعها في الحسبان عند اللحظة التي يتم فيها فك الأجهزة من مكانها الأصلي ، ذلك أنه إذا لم يكن لديك الخبرة اللازمة بالتركيب فمن الممكن أن تستمدها من خلال ملاحظة كيفيتها وتدوين تعليماتها قبل الفك ، فإن هذا من شأنه أن يوفر عليك الكثير من المعاناة عند التركيب ، خاصة أن تنصيب الأجهزة الكهربائية لا محل فيه للتخمين ، لكن على كل حال فإن الاستدلال بتعليمات الخبراء في مثل هذه الأحوال هو أمر محمود ، وبناءا عليه فقد أعددنا لك دليل لكيفية تنصيب اثنين من الأجهزة الهامة وهما جهاز الكمبيوتر وغسالة الملابس .

أولا :  تنصيب جهاز الكمبيوتر
كثيرون أولئك الذين لا يشعرون بالارتياح تجاه التعامل مع الأجهزة الكهربائية والوصلات الخاصة بها والمقابس والأزرار ، حتى لو كان الأمر ببساطة تثبيت وتشغيل جهاز الكمبيوتر ، لذلك أدرجنا فيما يلي خطوات وتعليمات أساسية عن هذا الموضوع :

1ـ الاستقرار على مكان وضع الجهاز
ولأن تحريك جهاز الكمبيوتر من مكان إلى مكان بعد تركيبه ، هو فعلا أمر صعب ، لذلك عليك في البداية اختيار المكان المناسب للجهاز والذي يهيأ لك استعمال الجهاز بسهولة ، ثم وضع المكتب والكرسي الخاص بك ، مع مراعاة القرب من مصدر التيار الكهربائي أو استخدام كابل تمديد .

2ـ إخراج جميع أجزاء الكمبيوتر من صندوق التغليف
وضع كل هذه الأجزاء (التي تتمثل في وحدة المعالجة المركزية والكابلات ولوحة المفاتيح والماوس والسماعات)أمامك لتبدأ العمل ولكن احتفظ معك بمصباح يدوي لتركيز الضوء عند الحاجة .

3ـ إعداد الكمبيوتر على الطاولة
ويتم وضع الشاشة ولوحة المفاتيح والماوس على رأس المكتب ، بينما يتم وضع وحدة المعالجة المركزية (ونقصد به الصندوق الكبير الذي يحتوي على القرص الصلب) تحت المكتب أو أعلى المكتب في حالة إذا قررت أنه المكان الأفضل له) .
وإذا تم وضع وحدة المعالجة المركزية في مكان تحت المكتب لابد اولا من التحقق أن أماكن المدخلات الإضافية التي تحتاج الوصول إليها مثل (غرفة ال دي في دي ومدخلات USB ) يمكن الوصول إليها بسهولة .
ولحسن الحظ فإن معظم وحدات المعالجة المركزية لها فتحات إدخال مرمزة بحيث تتناسب مع لون من الكابلات لتجعل من السهل تركيبها وترتيبها .

4ـ توصيل جميع الكابلات
ـ بالنسبة للكابل الخاص بالشاشة ، فهو كابل مميز ذا طرف مستطيل مزود بمسمارين الغرض منهما تثبيت الكابل في الشاشة أو وحدة المعالجة المركزية على حسب التناسب بين كل طرف وبين المكان المقرر تركيبه فيه ، على العموم يتم تثبيت الطرف الصحيح الخاص بالشاشة جيدا بربط مساميره يدويا ثم إلقاء الطرف الآخر خلف المكتب أو إسقاطه في الفتحة الخاصة بالكابلات إذا كان المكتب مزود بواحدة منها ، ولتثبيت الطرف الآخر من الكابل في وحدة المعالجة المركزية ستجد أن هناك مكان واحد فقط في خلف وحدة المعالجة يتناسب مع هذا الشكل .
ـ إسقاط كابلات كل من لوحة المفاتيح والماوس والسماعات خلف المكتب وتوصيل كل طرف منها في المكان الذي يناسب لونه أو حسب الرموز الموجودة ، مع ملاحظة أن إذا تم توصي كابل السماعات بشكل خاطئ فإنه بمجرد تشغيل الجهاز سوف تظهر لك رسالة تنبيه عن هذا الخطأ وتوجيه بإعادة التركيب .
ـ توصيل الكابل الخاص بخدمة الانترنت في مكانه وهو مكان مميز لن تخطأ في تمييزه فهو يتطابق هندسيا مع طرف الكابل .

5ـ توصيل الطاقة
باستخدام كابل مزود بمشترك كهربائي ذي ثلاثة فتحات على الأقل ، يتم إدراج كل من كابل الشاشة وكابل وحدة المعالجة وكابل السماعات في هذه الفتحات ، ثم توصيل المشترك بالتيار الكهربائي ، ليبدأ تشغيل الجهاز .

كيفية تثبيت غسالة الملابس :

غسالة الملابس هي واحدة من أكثر الأجهزة الكهربائية باهظة الثمن ثقيلة الوزن كبيرة الحجم ، وأكثرها تعقيدا في تركيباتها ، لذلك تشترط الكثير من الشركات المصنعة تركيب الغسالة بمعرفتها كشرط لسريان الضمان ، هذا في حالة تركيب الغسالة للمرة الأولى ، أما في حالة الانتقال إلى منزل جديد فإن الأمر يختلف وقد يكون الوصول إلى الصيانة الخاصة بالشركة صعب أو أن الأمر لا يستدعي استدعاء الصيانة كما سنرى أن تركيب الغسالة يسير بسهولة مع إتباع التعليمات الآتية :

1ـ يفترض أن يتم إعداد الوصلات الخاصة بغسالة الملابس مع أعمال السباكة المنزلية في المطبخ أو الحمام على حسب المكان الذي من المقرر وضع الغسالة به ، وإذا لم يكن ذلك قد تم فإنه من الضروري الاستعانة بفني سباكة لتجهيزها .

2ـ من الضروري التأكد من قوة التيار الكهربائي وأنه مناسب لتشغيل الجهاز حسب إرشادات التشغيل وفي الغالب يكون الحد المثالي لقدرة التيار الكهربائي المطلوب لتشغي الغسالة هو 120 فولت ، بالإضافة إلى التأكد أن ضغط الماء مناسب لا يقل عن 60 رتل .

3ـ وضع الغسالة في مكانها بشرط أن تكون على سطح مستو غير مائل لأن هذا من شأنه أن يقلل من كفاءتها للغاية 
4ـ ينبغي التأكد من أن الأسلاك والخراطيم الخاصة بالغسالة هي في تناول اليد لسهولة تركيبها .

5ـ كما ينبغي لجميع الأسلاك والخراطيم أن تصل مصادرها بسهولة ، فلا يجب أن يكون فيها التواء أو تعثر حتى لا يتسبب ذلك في ضيق أو انقباض في تدفق المياه ، وأن تصل إلى أمكان التوصيل مباشرة دون وصلات .
6ـ تأكد قبل العمل من أن الغسالة في وضع إيقاف التشغيل .

7ـ  توصيل وصلات تغذية الماء ووصلات الصرف في مكانها وتشغيل صمام المياه ، مع التحقق من عدم وجود تسريب في أي منها .
8ـ مع توصيل التيار الكهربائي الخاص بالغسالة تكون قد اكتملت بذلك عملية التركيب وتستطيع استخدام الجهاز .

admin
About admin
 

اعرف تكلفة العمل ؟

اتصل بنا الان او تفضل بأرسال بريد اليكتروني او رسالة من علي موقعنا بالخدمة المطلوبة و سنجيبك بتكلفة العمل بالكامل

DMCA.com Protection Status

طوال ايام الاسبوع

نعمل على مدار الاسبوع لنلبي كافة اتصالات العملاء ويتم تحديد معاد الزيارة حسب المعاد المناسب للعميل

24/7 معكم دائماً

نعمل 24 ساعه ، و تغطى خدماتنا جميع انحاء المملكة فلدينا فروع في : الرياض – جدة – مكة – الدمام – الاحساء – المدينة المنورة – الطائف – ينبع – القصيم .

error: Alert: Content is protected !!