كيفية تحميل شاحنة نقل الأثاث

كيفية تحميل شاحنة نقل الأثاث

من بين مراحل نقل الأثاث الأكثر حساسية وتأثيرا في نجاح المهمة ، هي تحميل الأثاث داخل الشاحنة ، فصندوق الشاحنة هو المساحة التي يفترض بها أن تستوعب أثاثك من حيث الحجم وتمنع تأثر عناصره بعضها ببعض عند الحركة ، وتحافظ عليه من مخاطر الطريق المحتملة ، ولكن كل ذلك مرهونا بالطريقة التي يتم بها تحميل شاحنة نقل الأثاث وفنيات رص القطع وتوظيف المساحة ، وقبل ذلك الاختيار الصحيح لحجم الشاحنة ونوعها ، والأخذ بأسباب تأمين الأفراد ، سنتحدث هنا عن هذه العناصر لتوضيحها بما يكفي .

أفضل طريقة لتحميل شاحنة نقل الأثاث :

من واقع خبرتنا في نقل الأثاث داخل المملكة بشكل يومي توصلنا إلى أن أفضل تخطيط للأثاث داخل الشاحنة هو تحميل أثقل القطع في شكل I  ، فتوضع أثقل القطع في المقدمة والخلف والوسط ، وذلك لإحداث التوازن المطلوب في الشاحنة وبالتالي تقليل الارتجاج الذي قد يؤثر على الأثاث ، وذلك على النحو التالي :

  1. توضع الأجهزة الكهربائية الثقيلة الخاصة بالمطبخ مثل الثلاجة وغسالة الملابس و غيرها من هذا النوع ، في الجهة الأمامية من صندوق السيارة .
  2. في الوسط ، ضع المكاتب والطاولات الكبيرة مثل طاولة غرفة الطعام ، مع وضع الصناديق الثقيلة ( مثل صناديق الكتب أو الصناديق التي تحوي أطقم الصيني والزجاج أو أجهزة المطبخ صغيرة الحجم ) أسفلها بقدر ما يتسع المكان .
  3. في الجانب الأيسر للشاحنة : يتم وضع المراتب والوسائد والصناديق أو الأكياس التي تحوي المفروشات مثل البطانيات والأغطية .
  4. في الجانب الأيمن للشاحنة : يتم وضع الكنب والمقاعد لتكون مقابلة للمراتب والوسائد على الجانب الأخر .
  5. في الجزء الخلفي من صندوق الشاحنة : توضع الصناديق الثقيلة المتبقية .
  6. أخيرا ، في الجزء الخلفي من الشاحنة أيضا ، يتم وضع الصناديق الصغيرة متنوعة الحجم خلف وحول الصناديق الثقيلة ، لكي يكتمل الشكل “ I ” .

كيفية تأمين الأثاث الخشبي عند تحميله في شاحنة نقل الأثاث :

  1. اختزال حجم القطع ، كلما زاد حجم قطعة الأثاث المنقولة كلما زاد احتمال تعرضها للخطر أثناء النقل والتمرير والحركة ، لذلك يجب اختزال حجم القطع الضخمة كلما أمكن ذلك ، حيث يتم تفكيك الخزائن والأسرة ورفع أسطح الطاولات .
  2. العناية بتغليف القطع وتعبئتها بشكل صحيح ، فيراعى استخدام صناديق موحدة الحجم قوية بما فيه الكفاية ( لا يفضل استخدام صناديق البقالة ) ، بالإضافة إلى لف كل قطعة بورق تغليف سميك أو باستخدام بطاطين مخصصة لحماية الأثاث المنقول خاصة على الأجهزة الكهربائية .
  3. إذا كان في الإمكان إزالة أرجل الطاولات الخشبية ، لا تتردد في ذلك ، من أجل حمايتها باعتبارها الجزء الأضعف في الأثاث الخشبي ، أما إذا تعذر ذلك فلا يجب أبدا تحميل الطاولات الخشبية قائمة على أرجلها إذا كانت ضعيفة ، ومن الأفضل وضعها معكوسة بحيث تكون الأرجل لأعلى ، كما يجب الحرص على تغليف أرجل الأثاث الخشبي لكل القطع تغليفا إضافيا لحمايتها من الخدش .
  4. المرايا والصور وألواح الزجاج بعد تغليفها يتم تأمينها بشكل إضافي من خلال تركيب جراب لكل زاوية يكون مصنوع من الكرتون أو المطاط لحمايتها وكذلك حماية الحواف البارزة بنوع التغليف المناسب .
  5. تجنب وضع أي قطع حادة أو مدببة على الكنب أو المقاعد المنجدة ، لأنها قد تتسبب في خرق النسيج وإتلاف قطعة الأثاث .
  6. بالنسبة للخزائن التي تعذر فكها ، من الضروري إزالة الأدراج والرفوف وألواح الزجاج منها قبل نقلها .
  7. توضع الأغراض الأطول في يمين ويسار صندوق سيارة الشحن ، مثل ألواح الخشب ( إطارات السرير وأسطح الطاولات ) والمراتب وغيرها .
  8. تثبت الأجهزة الكهربائية الثقيلة في أرضية الشاحنة بالاستعانة بالقواعد الخشبية ومصدات من المطاط ( يمكن استخدام قطع من إطارات السيارات القديمة ) .
  9. استخدام قلم التعليم marker لوضع علامات على الصناديق لبيان محتواه خاصة الصناديق التي تحتوي على زجاج أو مواد قابلة للكسر .
  10. استخدام فرش من القماش أو البلاستيك في المسافة ما بين مدخل المنزل وبين باب الشاحنة ، للحفاظ على الأثاث من الاتساخ .
  11. الحفاظ على أسلاك الأجهزة الكهربائية مطوية عند التغليف حتى لا تتسبب في تعثر الأفراد عند التحميل .

الأدوات اللازمة لتحميل شاحنة نقل الأثاث :

  1. عربات النقل اليدوية : وهي العربات اليدوية الصندوقية ذات الأربع عجلات والمخصصة لشحن وتفريغ البضائع .
  2. ترولي نقل الأجهزة الكهربائية : وهو ترولي قائم لتحميل ونقل الأجهزة الكهربائية بسهولة من خلال حركته المطاوعة لطبيعة الأجهزة .
  3. الترولي الخاص باجتياز الدرج ، وهو ترولي مخصص للنقل اليدوي من خلال الدرج .
  4. أحزمة التثبيت والحبال  ومنحدر التحميل الخاص بالشاحنة .

كيف تحمي نفسك عند تحميل شاحنة نقل الأثاث :

  1. أولا لابد من وجود من يساعدك في تحميل أثاثك وذلك بقدر كبر حجم الأثاث ، وبغض النظر عن أعمال النقل والمناولة فإنه يلزم كذلك لتحميل الشاحنة أن يكون هناك فردين داخل سيارة نقل الأثاث لرص القطع ولا يقل عن ثلاثة أفراد للمناولة .
  2. ارتداء قفازات سميكة عند التعامل مع قطع الأثاث ذات الحواف الحادة ، و ارتداء ملابس مريحة لا تعرقل حركتك ، بالإضافة إلى ارتداء حذاء متين لا يسمح بالانزلاق .
  3. عند رفع الأغراض الثقيلة عليم بثني ركبتيك وليس ظهرك ، وأن تبدأ برفع ساقيك عند القيام وليس ظهرك ، ولابد أن تحافظ على ظهرك مستقيم طول الوقت بقدر الإمكان .
  4. الحفاظ على الأرضيات جافة حتى لا تتسبب في انزلاقك .

ونقدم ايضا : شركة تخزين عفش بالرياضشركة شراء اثاث مستعمل بالرياضشركة نقل عفش بجدة

error: Alert: Content is protected !!