كيفية شراء الأثاث الجديد

كيفية شراء الأثاث الجديد والتحقق من جودته

لأن الأثاث يملك أن يؤثر على حالتك الصحية وراحتك النفسية وأدائك اليومي بشكل عام ، و يمكنه حرفيا أن يغير حياتك ، فإن شرائه يوصف بالتحدي ، إذ أنه من الضروري ـ إذا كنت ترغب في شراء الأثاث ـ أن تقتني ما يدعم ويعزز أسلوبك وطريقتك الخاصة في الحياة .

إذا كنت جديدا في مجال شراء الأثاث أو أنك اكتشفت أن أثاث منزلك لا يوفر لك ما تطمح إليه من راحة ، لديك بعض النصائح التي يجب أن تعرفها قبل أن تذهب لشراء الاثاث .

حدد احتياجاتك قبل شراء الأثاث :

الأثاث هو سلعة وظيفية في الأساس ، يفترض به أن يحل المشاكل المتعلقة بكيفية الحياة في المنزل ، جنبا إلى جنب مع تلبية احتياجاتك الخاصة ، علاوة على أن هناك قيود تحدد إمكانيات التأثيث مثل الميزانية ومساحات الفراغ في المنزل ، وتحديد احتياجاتك وفقا لها يعتبر الخطوة الأولى التي ستساعدك على استكشاف إمكانيات تأثيث أفضل .

أقتني الأثاث المناسب لنمط حياتك :

معرفتك الجيدة بنمط حياتك يمنحك الثقة لشراء قطعة الأثاث الصحيحة لأنك تعرف كيف ستوظفها ، حتى عند اختيار القطع المكملة والمفروشات الأخرى ستعمل جميعها بتناغم في توفير الراحة البدنية والبصرية طالما أن جميعها قد تم اختيارها بطريقتك الخاصة .

الجودة :

مستوى الجودة هو عامل مهم من البديهي أخذه في الاعتبار عند شراء أي سلعة ، بمعنى أنه لا يجب أن نضطر تحت أي ظرف مثل نقص الميزانية أو الانبهار بالشكل الخارجي أن نقتني قطعة أثاث ذات جودة أقل ، فكثيرا من الأحيان تجد اثنين من قطع الأثاث تبدوان وكأنهما متطابقتان تقريبا ، ولكن عند البحث عن السعر ستجد تفاوت شاسع بينهما ، مما يعني أن هناك فرقا كبيرا في الجودة ، وذلك فيما يتعلق بنوعية الأخشاب وطريقة التصنيع وخامات التنجيد .

وجودة الأثاث هي المسئولة عن طول عمر الأثاث ومدى احتفاظه بمظهره بعد الاستخدام وكذلك مستوى الراحة المتوقع الحصول عليه من القطع .

سجل قياسات دقيقة لمساحات الفراغ في كل غرفة وما يفترض أن يوضع بها ، ومطابقتها بمقاييس الأثاث قبل الشراء :

مع الأخذ في الاعتبار ترك مساحات كافية من الفراغ حول الأثاث مع عدم المبالغة في حجم القطع والاعتماد على البساطة في اختياراتك ، لسهولة الحركة وراحة العين .

لا تختار الأثاث المنجد على أساس المظهر فقط :

قد يجذبك ألوان أقمشة التنجيد وتصاميمها في الكنب والمقاعد فتقرر شرائها على أثاث ذلك ، دون النظر في نوعية الحشو الداخلي  وحتى جودة خامة الألياف في الأقمشة نفسها ونوعية التنظيف الذي ستحتاج إليه ، وهو ما يفترض أن تضعه في حسبانك أولا .

فعلى سبيل المثال تبدو أقمشة التنجيد المصنوعة من الحرير رائعة المظهر ولكنها لن تكون قادرة على الاحتفاظ بمظهرها إذا وضعت في غرفة مشمسة لشدة تأثرها بالشمس ، في حين أن بعض الألياف هي عرضة للتجاعيد والانكماش عند التعرض للرطوبة أو الغسيل الرطب ، لذلك يجب مراعاة المتانة والمظهر على حد سواء .

مراعاة التناسق بين الأثاث وعناصر الديكور الأخرى عند شراء الأثاث :

لدينا الكثير من عناصر الديكور التي يجب أن تكون صدى لبعضها البعض ، ولا يكون ذلك إلا بالتوفيق بينها جميعا ، فإذا كنت قد حققت التناغم بين ألوان الأرضيات والجدران والستائر ونمط الإضاءة ، فعليك الآن أن تختار قطع من الأثاث تستطيع أن تنسجم  في هذا التناغم بسهولة من حيث اللون والنقوش  والطراز العام لكل منها ، إذا لابد أن تعتمد نمطا موحدا من الديكور في منزلك مثل الطراز المودرن العصري أو الطراز الستيل الذي يوحي بشيء من الماضي .

 

اختيار الأثاث المناسب لكل غرفة :

لابد من تقدير الطابع العام لكل غرفة وأعمار الأبناء لديك ، فإذا كنت تعرف ماذا تريد في غرفة نومك أو في غرفة الاستقبال ، فإن احتياجات الأبناء في غرفهم تختلف بلا شك ، من حيث اختلاف اهتماماتهم وأسلوب حياتهم ، ومن هنا فإن مشاركة أبنائك في اختيار الأثاث ضرورية وعلى كل حال هنالك أمور أساسية لابد من مراعاتها في ذلك :

  • تناسب قطع الأثاث مع مساحة الغرفة ، فلا يحبذ التكدس المبالغ فيه .
  • اختيار الأثاث الذي يقوم بوظائف متعددة ، خاصة في غرف الأبناء ، وهو ما يمكنهم من ممارسة هواياتهم وتخزين أدواتهم الرياضية وكتبهم المدرسية أو لعبهم وآلاتهم الموسيقية .
  • ترتيب القطع بالشكل الذي يحقق الانسيابية في المكان .
  • الاهتمام باختيار ألوان أثاث لغرف نوم أطفالك تناسب شخصيتهم ، وتحقق الشعور بالبهجة .

 

كيفية التحقق من جودة الأثاث عند الشراء :

1 ـ معرفة نوع الخشب : لا يصنع الأثاث من نوع واحد من الخشب ، فهناك ثلاث مستويات من الخشب :

  • الخشب الفاخر : ويتمثل في الخشب الزان والصنوبر والماهكوني .
  • الخشب متوسط الجودة : اللاتيه والخشب المضغوط .
  • الخشب المصنع : وهو عبارة عن خليط من نشارة الخشب وبعض المواد الكيميائية يتم معالجته حراريا ويعرف باسم ( إم دي إف ) .

ولكل نوع له تقدير مختلف في السعر فلابد أن تعرف أولا نوع الخشب قبل الشراء .

2 ـ الضغط على خشب الأثاث بكلتا راحتيك فإذا ترك الضغط فراغا فهذا دليل على رداءة نوع الخشب .

3 ـ ملاحظة استواء السطح ونعومته فهما دليلين على جودة الأثاث .

4 ـ التأكد من فتح الأدراج وإغلاقها بسهولة .

5 ـ التأكد من خلو السطح من البقع أو تفاوت اللون .

وهذا وتجد لدينا اهم نصائح شراء الاثاث المستعمل بالرياض والكثير من المعلومات الهامه في هذا المجال .

ونوفر في شركة الاول كذلك جميع خدمات نقل الاثاث فنحن ارخص شركة نقل عفش بالمدينة المنورة .

 

error: Alert: Content is protected !!