ماكينات الغسيل بالضغط العالي

انواع ماكينات الغسيل بالضغط العالي ، وكيفية استخدامها

استطاعت ماكينات الغسيل بالضغط العالي على مر السنين أن تتواجد بقوة على ساحة آلات التنظيف المتقدمة على المستويين المنزلي والاحترافي ، ربما لقدراتها غير المحدودة فيما يتعلق بجميع أنواع التنظيف بداية من تنظيف السيارات وجدران الواجهات والممرات وحتى أسوار الحديقة والأرضيات بأنواعها ، بالإضافة إلى ما تتيحه من سرعة عالية ونتائج ذات فعالية ملموسة ، وفي المقال التالى يوضح موقع شركة الاول للخدمات المنزلية العناصر التالية :

  • أنواع ماكينات الغسيل بالضغط العالي .
  • ما هو نوع ماكينات الغسيل بالضغط الذي يناسب الاستخدام المنزلي .
  • ماكينات الغسيل بالضغط الاحترافية .
  • فوهات الرش واستخداماتها المختلفة .
  • إرشادات استخدام ماكينات الغسيل بالضغط العالي .
  • تحذيرات هامة .

أنواع ماكينات الغسيل بالضغط العالي :

يوجد نوعين من ماكينات الغسيل بالضغط تم تصنيفهما على أساس مصدر الطاقة الذي تعمل به إلى نوعين :

  1. ماكينات التنظيف بالضغط العالي المعتمدة على الكهرباء .
  2. ماكينات الغسيل بالضغط العالي المعتمدة على الغاز .

ـ وتعمل ماكينات الغسيل بالضغط العالي ـ سواء كانت مدعومة بمحركات كهربائية أو محركات غاز ـ بالاعتماد على مضخة تدفع المياه بقوة قد تصل إلى 1000 رطل أو أكثر ، يتم التحكم فيها وتوجيهها من خلال عصا مزودة بفوهات للرش مختلفة الأقطار .

ـ ويقاس الضغط في هذا النوع من الماكينات بالرطل لكل بوصة مربعة ، وكلما زادت قوة الضغط في الماكينة كلما أمكن الاعتماد عليها في مهام أصعب .

ـ كلا النوعين من الماكينات يتطلب إمداد غير منقطع من الماء ( يتم حسابه بالجالون في الدقيقة  gpm ) .

اقرأ ايضا: شركة تنظيف خزانات بالرياض

شركة الاول للخدمات المنزلية

ما هو نوع ماكينات الغسيل بالضغط الذي يناسب الاستخدام المنزلي :

يرى معظم أصحاب المنازل أن ماكينات الغسيل الكهربائية ذات قوة ضغط تتراوح بين 1300 : 2400 رطل تكون مناسبة للغاية للاستخدام المنزلي .

ـ وماكينات الغسيل بالضغط الكهربائية التي توفر 1300 : 1400 رطل لكل بوصة مربعة ، تتطلب إمدادات مياه بمقدار 2/1 ـ1  جالون في الدقيقة ، وتعتبر الخيار ألفضل للتنظيف الخفيف مثل : تنظيف السيارات والدراجات البخارية ، وشوايات الهواء الطلق ، وأرضيات الجراج والممرات .

ـ وهذا النوع عادة ما يكون أقل تكلفة وأكثر هدوءا وسلاسة في الاستخدام وأكثر قابلية للحمل من الماكينات التي تعمل بالغاز ، كما أن بها العديد من الخزانات المدمجة التي يمكن إضافة المنظفات إليها بشكل اختياري ، ولكن كن حريصا دائما على توصيل الماكينة بمصدر كهرباء آمن .

 

ماكينات الغسيل بالضغط الاحترافية :

ـ معظم الماكينات الاحترافية تعمل بالغاز ، فهذا النوع يمكن أن يحقق مستوى من الضغط أعلى من ماكينات الغسيل الاحترافية ، قد يصل إلى 3000 رطل لكل بوصة مربعة ، وتتطلب ماكينات الغسيل بالضغط العالي التي تعمل بالغاز إمدادات مياه لا تقل عن 2 : 3 جالون في الدقيقة .

ـ وماكينات الغسيل بالضغط العالي التي تعمل بالغاز هي الخيار الأفضل لإنجاز المهام الكبرى ، مثل إزالة طلاء الجدران وتنظيف أرضيات المصانع خاصة من المواد الكيميائية وإزالة البقع القديمة من الخشب .

والاول افضل شركة تنظيف منازل بالدمام تستخدم افضل الات التنظيف بالضغط العالى لتقدم افضل تنظيف للارضيات من البقع الصعبة .

فوهات الرش واستخداماتها المختلفة :

ـ تأتي الماكينات التي توفر قوة ضغط في حدود 2400 رطل لكل بوصة مربعة ، مزودة بفوهة رش واحدة قابلة للتعديل ، بحيث توفر أنماط من أقطار مختلفة ذات درجات تبدأ من الصفر وتصل إلى 60 درجة ، بينما توفر بعض الماركات تبديلات من أنماط فوهات دوارة تتيح التنظيف بشكل أكثر فاعلية لأنها تعمل على تدوير المياه .

ـ كما قد تأتي بعض أنواع الماكينات الاحترافية مدعمة بأربعة أو خمسة فوهات ، ذات رموز موضحة عليها تحدد استخدامها : الأوسع ( لاستخدام المنظفات ) والمتوسطة ( للتنظيف العام ) والأضيق ( لإزالة البقع العميقة ) .

إرشادات استخدام ماكينات الغسيل بالضغط العالي :

  1. التأكد من إحكام تركيب الفوهات وتأمينها قبل التشغيل .
  2. أحرص على توجيه عصا الرش بعيدا عن الناس أو الممتلكات عند بدء التشغيل .
  3. عند تشغيل ماكينة الغسيل التي تعمل بالغاز أتبع ما يلي :

ـ  يجب تنظيف المرشح من الأتربة أو أية عوالق .

ـ تشغيل الماكينة لمدة دقيقة واحدة للتخلص من الهواء .

  1. التأكد من أن إمدادات المياه التي يتم توصيلها إلى الماكينة توفر الكمية المناسبة لنوع الماكينة المستخدمة والموضحة في تعليمات استخدام الماكينة التي تستخدمها .
  2. تشديد جميع وصلات الخرطوم وربطها بإحكام بحيث لا تتيح حتى دخول الهواء .
  3. اضبط عصا الرش على وضع منخفض أو بدون ضغط لمنع الارتداد عند بدء التنظيف .
  4. للحصول على أفضل نتائج التنظيف ، قم أولا بتخفيف الأوساخ بالماء العادي تحت ضغط عال باستخدام نمط الرش المتوسط ، ثم تطبيق المنظفات باستخدام إعداد فوهة واسعة وترك المنظفات لبضع دقائق لتتفاعل مع البقع قبل الشطف بالماء العادي باستخدام فوهة متوسطة .

تحذيرات هامة :

تطلق ماكينات الغسيل بالضغط العالي المياه تحت ضغط شديد قد يسبب إصابات خطيرة إذا ما أسيء استخدامها ، ولتوخي السلامة تقدم لك الاول افضل شركة تنظيف بالاحساء الارشادات التالية :

  1. لا توجه عصا الرش أبدا في اتجاه الأفراد أو الحيوانات ، ولا تضع يدك أمام فوهة الرش لأن تيار المياه المضغوط يمكن أن يخترق البشرة وجلد الإنسان .
  2. ارتداء نظارات الوقاية عند التشغيل .
  3. لا تستخدم ماكينة الغسيل بالضغط على السلالم لتجنب قوة ارتدادها التي قد تتسبب في دفعك بقوة خارج السلم .
  4. الحفاظ على مسافة لا تقل عن 6 قدم على الأقل عند رش الماء حول خطوط الكهرباء .
  5. قبل فك الخراطيم ووقف الجهاز يجب غلق مصدر المياه و تصريف المياه الموجودة في الخراطيم .
  6. يجب فصل الكهرباء عن الجهاز في حالة عدم التشغيل وعند تغيير فوهات الرش .

هذا وتعد الاول افضل شركة تنظيف بالمدينة المنورة و تستخدم افضل الات الضغط العالي في جلي و تلميع البلاط فهى افضل شركة جلي بلاط بالرياض و الخرج .

error: Alert: Content is protected !!