معالجة الاثاث ضد الحشرات

معالجة الاثاث ضد الحشرات قبل النقل

معالجة قطع الاثاث من الحشرات قبل تغليف و نقل الاثاث

“انتقل واترك الحشرات خلفك” إذا أردنا أن نعدد فوائد الانتقال من أجل العيش في مكان جديد ، فإن النجاح في الهروب بأثاثك وترك الحشرات في المكان القديم هو في نظري فائدة رئيسية ، فإذا انتقلت يجب أن تنتقل حياتك كلها إلى الأفضل ، و أعتقد أن رؤية الحشرات في المكان الجديد هو فشل لاكتمال هذا المبدأ ، وبغض النظر عن نسبة إصابة أثاثك بالحشرات ، فإن العلاج والوقاية في هذه الحالة على قدم المساواة في الأهمية ، هل سنحتاج إلى خطة ؟ نعم ، ولكنها ليست بالصعوبة التي تتخيلها ، بل يمكنك أن تعتبر نقل الاثاث فرصة قدرية للتخلص من هذه الكائنات القبيحة لم تكن لتأتيك لولا هذه الظروف ، أما عن دورنا فقد أعددنا لك خطة شاملة لتنقية و تطهير و معالجة الاثاث ضد الحشرات قبل نقله إلى منزلك الجديد ، تابع القراءة لتتعرف على :

  • الأماكن المحتملة لاختباء الحشرات في الاثاث .
  • خطة المعالجة .الأماكن المحتملة لاختباء الحشرات في الاثاث :
    أين تختبئ الحشرات في أثاث منزلك؟ هو سؤال ربما تتمنى لو لم تسمع إجابته؟ فإذا كانت أماكن اختباء الحشرات التي تعلمها جيدا هي ، الحمامات أو أسفل أحواض المطبخ و في شقوق الجدران وأنابيب الصرف وغيرها ، فإنه علمك بها لن يفيد لأنك بالتأكيد لا تخطط في نقلها معك ، أما عن أماكن تواجد الحشرات في الاثاث فهو قضيتنا هنا ، أقرأ ثم قم لتراجع أثاثك :
    أولا : في الاثاث الخشبي
    لا تقتصر علاقة الحشرات بالاثاث على مجرد التواجد الظاهر ، وإنما تمتد بحيث ترى في زواياه المختفية عن الأنظار مكان آمن لوضع بيضها ، وهنا مركز الخطر .

ثانيا : الالكترونيات والأجهزة الكهربائية
توفر الأجهزة الكهربائية المحتوية على محرك  والالكترونيات بشكل عام مخابئ ممتازة للصراصير بالتحديد ، حيث يتوفر بها الدفء الذي تبحث عنه والذي يوجد بمجرد تشغيل تلك الأجهزة ، فتجد أن خلف الثلاجة بالأسفل بالقرب من الموتور هو من مناطق التركز الرئيسية للصراصير ، بالإضافة إلى مطحنة البن ، والخلاطات وأجهزة الكمبيوتر و الميكروويف غيرها .
ثالثا : الكتب والأوراق
تفضل معظم الحشرات ملمس وطعم ورائحة الورق ، لذا من الطبيعي جدا أن تحوي الكتب المخزنة والمجلات القديمة والأوراق على كثر من نوع من الحشرات وخاصة الصراصير والبق ودودة الكتب .
رابعا : المفروشات والملابس
تلتصق بالمفروشات والأقمشة حشرات غالبا ما تكون دقيقة الحجم مثل حشرة عث الغبار التي تعيش بشكل مكثف على السجاد وحشرة البق التي تلتصق بالملابس والمراتب والمفروشات وكذلك بيضها الذي تدعمه بمادة لاصقة لتثبيته بهذه العناصر .

خطة معالجة الاثاث ضد الحشرات :

تنقسم خطة معالجة الاثاث ضد الحشرات إلى مرحلتين هما :
أولا : مرحلة ما قبل التعبئة
وتتم المعالجة فيها وفق الخطوات الآتية :
1ـ فحص كافة عناصر الاثاث مع منح الأولوية لقائمة العناصر المذكورة أعلاه ، وذلك بأخذها خارج المنزل قدر المستطاع في الفناء مثلا ، وتفتيشها جيدا وتنظيفها ثم استعمال المبيد المناسب وتركها في الخارج لساعات قليلة حتى تخرج منه الحشرات إن وجدت .

2ـ رش الالكترونيات وأجهزة المطبخ باستخدام المبيد المناسب ثم العمل على تنظيفها من أثر المبيد وتجفيفها جيدا قبل التعبئة .
3ـ فك الاثاث في مكان خارج المنزل لتجنب انتشار ما به من حشرات وانتقاله لعناصر الاثاث الأخرى .
4ـ العمل على غسل كل المنسوجات من ملابس وملاءات وأغطية ووسائد عند درجة حرارة عالية جدا للتخلص من البق ، وإذا تمت عملية الغسيل في مكان خارج المنزل فمن الأفضل عدم عودتهم للمنزل ونقلهم مباشرة إلى المنزل الجديد .
5ـ غسل المراتب و الكنب والسجاد بتقنية البخار لضمان التعقيم الشامل وتجفيفه قبل الانتقال بوقت كاف .
6ـ غسل وتجفيف جميع اغراض المطبخ من أواني ومقالي وقدور .
7ـ تفريغ الخزائن من محتوياتها تمام وعلاج المحتويات إما بالغسيل في حالة الملابس أو التنظيف والرش في حالة الكتب والأحذية ، ثم معالجة الخزائن من الداخل بمبيد فعال مع إيلاء اهتمام خاص بالزوايا والقيعان والأدراج والرفوف وأية تفاصيل أخرى يمكن أن تختبئ بتا الحشرات .
8ـ لا يمكن للصراصير العيش في درجات حرارة أكثر من 125 درجة ، لذلك فمن لطرق المفيدة للتخلص منها هو وضع الأجهزة الصغيرة في أكياس بلاستيكية سوداء وتركها في الشمس لمدة يوم أو يومين .
9ـ فحص المواد الغذائية المخزنة والبضائع الجافة بما في ذلك الأرز والحبوب ، فإذا كانت الإصابة بها طفيفة فيمكنك تركها في الثلاجة من المساء إلى الصبح لقتل أي حشرات بها ، أما إذا كانت الإصابة متفاقمة فمن الأفضل التخلص منها وعدم نقلها مع الاثاث لضمان عدم تفشي ما بتا من حشرات في عناصر الاثاث .

ثانيا : مرحلة التعبئة
ولابد في هذه المرحلة من اتخاذ الإجراءات الآتية :
1ـ استخدام صناديق بلاستيكية لتعبئة عناصر الاثاث المختلفة ، فإن القاعدة رقم واحد لتجنب انتقال الصراصير معك إلى مكانك الجديد ، هو عدم تعبئة الاثاث في صناديق من الكرتون أو على الأقل عدم استخدام صناديق الكرتون المستخدمة من قبل ـ سواء تلك الموجودة في بيتك من قبل أو التي جلبتها من محلات البقالة ـ في التعبئة ، ذلك أن الورق المقوى هو عامل جذب قوي للكثير من الحشرات .
2ـ كما يفضل حزم جميع العناصر بلا استثناء في أكياس بلاستيكية شفافة قبل تعبئتها خاصة في حالة تخزين الاثاث ، والفكرة هي الحد من انتقال وانتشار الإصابة من أي عنصر إلى غيره من العناصر .
3ـ  إذا كان هناك فاصل زمني كبير بين التعبئة والتحميل في السيارات ، فيجب ترك الاثاث في وحدة تخزين بارد أو في الجراج أو في أحد غرف المنزل إذا كانت درجة الحرارة أقل من 17 درجة مئوية .
4ـ يجب فحص المنزل الجديد ومعالجته جيدا وسد أي منافذ محتملة لدخول الحشرات ، وذلك قبل الانتقال بوقت كاف .
وفي النهاية فإن الاستعانة بشركة متخصصة في مكافحة الحشرات لمعالجة أثاثك قبل النقل أو مطالبة شركة نقل الاثاث بتوفير هذه الخدمة ، قد يوفر عليك الكثير من الجهد ويمنحك نتائج أكيدة .

من افضل خدماتنا : شركة نقل عفش بالرياضشركة نقل اثاث خارج الرياض 

error: Alert: Content is protected !!