تخطى إلى المحتوى

منع تسرب الماء في الجدار

تعتبر أحد المشاكل الكبيرة في إي منزل هي مشكلة تسرب الماء في الجدار او تهريب مويه في الجدار ، التي يجب وضع حد لهذه المشكلة والتفكير في علاجها في أسرع وقت، لذا يجب عليك أن تعرف إن هذه المشكلة خطيرة جدا وتؤثر على المبنى بأكمله كما أنها تؤثر خطرا كبيرا على أرواح الأفراد الذين يعيشون في نفس المبنى، سنتعرف عن أسباب هذه المشكلة وعن حلولها بالتفصيل.

أسباب تسرب الماء في الجدار

لكي تقوم بمعالجة مشكلة تسرب الماء في الجدار يجب عليك أولا معرفة أسباب التسرب التي من خلالها نجد حل لهذه المشكلة.

  • احد أسباب تسرب المياه ويعد من أهم الأسباب هو حدوث خلل في المواسير الداخلية للمياه مما يؤدي إلى تسرب المياه بشكل مقلق.
  • قد نلاحظ أيضا ارتفاع مفاجئ في فاتورة المياه أول كل شهر، نتيجة لزيادة التسرب الذي يعتبر استهلاكا للمياه.
  • قد تلاحظ أيضا وجود رشح مائي على مبني العمارة الخاص بك.

 

علاج تسرب المياه من المواسير

  • قد تم توفير جهاز يقوم بذبذبات خاصة عند حدوث إي تسرب حتى إذا كان بسيط، ويقوم هذا الجهاز بالزن بصوت الجرس دليلا على وجود تسرب ويحدد لك أيضا منطقة التسرب.
  • ومن احد طرق العلاج أيضا هو وضع مادة عازلة معينة لكل منطقة تحتوي على تسرب، وهذه المادة تقوم بإغلاق إي منطقة تقوم بالتسريب عن قرب أو عن بعد لذلك يجب عليك أن تضعها في المكان المحدد للتسرب أو تقوم بالاتصال بأحد الفنيين ويقوم بوضعها لأنه سيكون ذو خبره في هذا المجال ويستطيع بسهولة حل هذه المشكلة.
  • وتعتبر مادة البيتومين من أفضل المواد المتواجدة، لقوتها ولكفاءتها على القضاء عن أي تسرب يحدث.

تهريب ماء داخل الجدار

تعد أيضا مشكلة تهريب المياه داخل الجدار من المشاكل المزعجة التي قد تسبب لك ولعائلتك الكثير من الإزعاج، لما لمها من مخاطر كبيرة على الأفراد الذين يعيشون في نفس المنزل، لأنها تقوم باختراق الجدار وتجعله هش ولين أكثر عرضه للسقوط والانهيار في إي وقت إذا كانت المشكلة كبيرة.

  • هو عبارة عن خروج المياه من المواسير نتيجة خلل في احد المواسير التي تقوم بتوصيل المياه إلى فوهة الصنبور، ومن هذا الطريق تقوم بالتسلسل إلى الجدار ومن خلالها تسبب الكثير من المشاكل.
  • تعتبر هذه المشكلة من المشاكل الصعبة لان يتم كشفها بعد أن تنتقل إلى مرحلة الخطورة، ولا نكتشفها قبل وصولها لهذه المرحلة نظرا لأنها تبقى مشكلة داخلية، من الصعب ملاحظتها.

اقرا ايضا : ( شركة كشف تسربات بالمدينة المنورة )

مادة تمنع تسرب الماء

يتواجد حاليا في السوق الكثير من المواد العازلة التي تقوم بمنع تسرب المياه إذا كان في الجدار أو المواسير، لذا سوف نقوم بشرح ووصف أحدى هذه المواد المتواجدة.

  • يوجد مادة البيتومين وهي احد مواد عزل الأسطح ويعرف عنها أنها من أفضل مواد العزل في الأسواق لما لها من قدرة على لحم المواسير وتغطيتها تغطية كاملة عازله عن الماء بشكل دائم.
  • كمان تقوم أيضا المواد العازلة بمنع الرطوبة الزائدة التي من الممكن أن تأثر على حركة المياه في المواسير وعلى تسرب المياه في الجدار وهي تكون احد اكبر مشاكل تسرب المياه.
  • وقد تقوم المادة العازلة التى تركبها شركة عزل اسطح بالرياض بمنع تأكل الحديد الخرسانات الأسمنتية نتيجة تواجد الماء حولهم، وهذه من أهم صفات المواد العازلة التي يجب أن يكون لديك سابق معرفة بها.
  • ونقوم أيضا بتركيب المادة العازلة في حمامات السباحة وفي الزراعات المائية وفي الأماكن المكشوفة حتى نتجنب إي مشاكل من الممكن أن تحدث في المستقبل القريب أو البعيد .

نقدم خدمات هامة اخرى مثل :

كشف تسربات المياه بالاحساء

شركة تسليك مجاري بالرياض

شركة شفط بيارات بالرياض

error: Content is protected !!