نصائح تنظيف لاصحاب الحيوانات الأليفة

نصائح تنظيف يجب أن يعرفها أصحاب الحيوانات الأليفة

تربية الحيوانات الأليفة في المنازل هواية محببة على نطاق واسع ، ولكنها لا تخلو من المعاناة ، خاصة فيما يتعلق بالتنظيف لما تتركه ورائها من آثار ، وكيفية معالجة سلوكها لصدها عن الإضرار بالأثاث والمفروشات ، علاوة على مشكلة الروائح الكريهة التي تنشرها الحيوانات في المكان أو حتى فيما يتعلق بتنظيفها هي نفسها ، فإذا كنت من أصحاب الحيوانات الأليفة ، وتريد أن تعرف أكثر عن نصائح تنظيف خاصة بالحيوانات ، بين يديك الآن أفضل مجموعة نصائح تنظيف لاصحاب الحيوانات الأليفة .

إزالة شعر الحيوانات الأليفة باستخدام شريط لاصق

من مشكلات التنظيف الواضحة في المنازل التي تقتني الحيوانات الأليفة خاصة القطط والكلاب ، الشعر الذي يخلفه الحيوان مكان وجوده سواء على السجاد أو الكنب أو مقعد السيارة ، وتكمن مشكلة تنظيف الشعر هنا لعدم قدرة المكانس الكهربائية في الغالب على جذب هذا الشعر ، وحتى لو كنت تمتلك تلك المكنسة ذات القدرات العالية في التنظيف ، فإنك ستظل تستخدمها طوال اليوم ، بالنظر لتكرار المشكلة ، لذلك وجدنا لك الحل السهل والسريع ، وهو عبارة عن استخدام شريط لاصق من الجهتين وقم بإزالة الورق المغلف له من أحد الجانبين ولفه حول اسطوانة طلاء ( رولة ) ثم انزع بعد ذلك غلاف الوجه الآخر ليصبح لديك اسطوانة لاصقة ، مررها على المفروشات والكنب لالتقاط الشعر بسهولة .

استخدام الإنزيمات للقضاء على البقع والروائح التي تسببها الحيوانات الأليفة

البقع والروائح التي تتسبب في حدوثها الحيوانات الأليفة مثل بقع البول وبعض المواد الأخرى ، هي من نوع البقع العضوية التي من الصعب أن تنجح المنظفات العادية في إزالتها تماما ، لكن الإنزيمات تفعل ، والإنزيمات هي عبارة عن بكتريا غير ضارة تتغذى على المواد العضوية التي تسبب الرائحة ، فإذا نفذ الطعام نفقت البكتريا ، وتوجد الأنزيمات في كثير من أنواع المنظفات العضوية التي يمكنك استخدامها للتنظيف على كافة الأسطح لتحسين رائحة المنزل .

تغليف وعاء الطعام الخاص بالحيوانات الأليفة باستخدام كيس

تترك الحيوانات الأليفة بعد تناول الطعام فوضى واتساخ في وعائها ، يكون عليك أن تنظفه باستمرار ، ولتجنب بذل الجهد في ذلك ، استخدم كيس من الأكياس المخصصة للتخلص من القمامة في تغليف الوعاء الخاص بالحيوان قبل وضع الطعام فيه ، ثم بعد انتهاء الحيوان من طعامه أنزع الكيس وضعه في القمامة لتكون بذلك قد تخلصت من مهمة تنظيف وعاء الطعام .

استخدم طارد الحيوانات الأليفة لإبعاد الحيوانات عن الأثاث

تفسد القطط والطلاب بمخالبها مظهر الأثاث وتتلفه غلى حد كبير ، ولكن يمكنك أن تنجح في إبعادها نهائيا عن أثاث منزلك ، باستخدام حامية السجاد المصنوعة من البلاستيك ، وقصها على حسب مساحة المقعد أو الكنبة التي تريد حمايتها أو التي يكثر جلوس الحيوان عليها ، ولكن ضعها على الجانب الشائك لترتبط في ذهن الحيوان بعدم الراحة عند محاولة استعمال هذا المقعد ، ثم قم بإزالتها عندما تريد الجلوس .

استخدم قناع للأبواب لمنع الخدوش والبقع التي تسببها الحيوانات

أسفل الأبواب هو المكان الذي غالبا ما ترتكز عليه الكلاب والقطط لتشب أو تقفز لتفتح الباب ، ولمنع تشوه الأبواب عالج الأبواب بطبقة سميكة من الطلاء أو الورنيش ، أو الصق شريحة من البلاستيك الصلب الشفاف على الباب ، يمكنك جلب شرائح البلاستيك من أحد متاجر بيع الأدوات المنزلية .

استخدم ورق الفويل لإبعاد القطط عن الأريكة

إذا كان لديك في منزلك أريكة من الجلد وتقتني في نفس الوقت حيوان أليف مثل القطط ستكون في حالة قلق مستمر خوفا من خدشها وتلفها بفعل هذه المخالب الحادة ، والحل في ورق الفويل حيث ، يصدر ورق الفويل صوتا مزعجا للقطط مثل صوت المكسرات يدفع القطط للقفز فورا بعيدا عن الأريكة ، ولتنفيذ ذلك استخدم شريط طويل من ورق الفويل يكفي لتغطية الأريكة .

لمنع انسكاب وعاء الماء الخاص بكلبك

سكب وعاء الماء هو نوع من التسلية بالنسبة للكلاب ونوع من الإجهاد بالنسبة لك عندما تقوم بملأ الوعاء مرات عديدة على مدار اليوم ، إذا لم يكن لديك وعاء فخار ثقيل للماء بإمكانك استخدام قالب صنع الكيك المثقوب من الوسط وتثبيته في أرضية الحظيرة بواسطة دق عمود معدني في فتحة المنتصف .

القضاء على رائحة الحيوانات الأليفة

سوء الرائحة التي تنتجها القطط أو الكلاب في المنازل ، هي من أكثر أسباب عدول البعض عن فكرة تربية حيوان أليف في منزله ، ولكن هناك حل لهذه المشكلة يوصي به خبراء تربية القطط والكلاب ، وهو:

في صندوق الرمل المخصص لتخلص الحيوان من فضلاته ، استخدم الرمل الطبي الذي يقضي على الروائح والبكتريا المسببة للرائحة في الفضلات ، كما يفيد للغاية أن تضع قطع من ورق الصحف في قلب الرمل لتمتص أكبر قدر من السوائل ، مع استخدام المعطرات الخاصة التي تحتوي على مواد مؤكسدة تقضي على الرائحة ولا تغطي عليها فقط .

 

استخدام المكنسة الكهربائية بدلا من الفرشاة لتنظيف فراء الحيوانات

بدلا من استخدام الفرشاة كالمعتاد في تنظيف فراء الحيوانات الأليفة لديك ، استخدم بدلا من ذلك المكنسة الكهربائية لتنجز هذا العمل سريعا دون فوضى على الأرضيات أو الأثاث ، باستخدام القطعة المخصصة لتنظيف الكنب .

لمنع انسداد حوض الاستحمام أثناء تنظيف الكلب

حتى لا يصبح تنظيف كلبك مرتبطا بالمعاناة في تنظيف فتحة الصرف من الشعر الذي يعمل على انسدادها ، ضع إسفنجة تنظيف على فتحة الصرف في الحوض ، عندما ستمتلئ الإسفنجة بالماء ستثقل وتعمل كمرشح للشعر وتمنع تسربه إلى أنبوب الصرف .

اهم خدمات الاول للخدمات المنزلية :

شركة تنظيف بالاحساءشركة تنظيف بالمدينة المنورةافضل شركة مكافحة حشرات بالاحساءشركة مكافحة حشرات بالرياض

error: Alert: Content is protected !!