تخطى إلى المحتوى

اسباب ظهور النمل الأبيض في المنزل وكيفية القضاء عليه

النمل الأبيض إحدى الحشرات التي تنتشر بكثرة في المنازل والمزارع، وتظهر هذه الحشرة المزعجة في المنازل نتيجة تراكم الأتربة والأوساخ وبقايا الطعام في كافة أنحاء المنزل وعدم الحرص على تنظيم المنزل بشكل دوري ومستمر، كما أنها تعيش في الأماكن المظلمة وهذا يجعلها تنمو وتتكاثر إذا كان المنزل لا يتم تهويته يوميا، ولابد أن نحرص على القضاء نهائيا على الحشرات المزعجة قبل أن تتفشى في جميع أنحاء المنزل ويصبح من الصعب القضاء عليها.

اسباب ظهور النمل الأبيض في المنزل وكيفية القضاء عليه

قبل أن تقضي على حشرة النمل المزعجة المنتشرة في جميع أرجاء المنزل عليكي ان تعلمي سبب ظهور هذه الحشرة في المنزل، تعرفي معنا خلال السطور القادمة التي تقدمها شركة الاول لمكافحة الحشرات على أهم الطرق التي يمكن من خلالها القضاء على النمل الابيض وأسباب ظهورها في المنزل وهي كالآتي ؛

اولا : اسباب ظهور النمل الأبيض في الحمام والمطبخ

1.    لابد أن تحرص ربة المنزل على بقاء جميع أرجاء المنزل جافا ونظيفا، ويعتبر الحمام والمطبخ من أكثر الأماكن التي تتراكم بها المياه خاصة على الأرضيات، وتواجد المياه على الأرضيات بصورة مستمرة يتسبب في ظهور الحشرات بكثرة وخاصة النمل الابيض، ويمكن القضاء على هذه المشكلة نهائيا عن طريق تنشيف ارضية الحمام والمطبخ وجعلها جافة بصورة مستمرة.

2.    يفضل تغطية بالوعة الحمام دائما حتى لا تخرج الحشرات منها وتنتشر في جميع ارجاء المنزل، كما يمكن تنظيفها من بقايا الطعام من آن الى آخر حتى لا تتواجد الحشرات في هذه المنطقة للتغذية من بقايا الطعام.

ثانيا : أسباب ظهور الحشرات في غرفتي النوم والمعيشة

1.    هل تعلم أن اثاث منزلك ربما يكون السبب الرئيسي في انتشار الحشرات في غرفة النوم وغرفة المعيشة، حيث ان هذا الأثاث هو عبارة عن خشب، ويعتبر الخشب مصدر اساسي لانتشار الحشرات، ولابد أن تحرص على اختيار اثاث منزلك بكل عناية والاهتمام بجودة هذه الاخشاب حتى لا تصبح بيئة خصبة للحشرات.

2.    أن تكون أرضية المنزل من الخشب، يؤدي ذلك إلى انتشار الكثير من الحشرات ومن الممكن أن تتكاثر هذه الحشرات داخل الأخشاب وتصبح بأعداد مهولة وبالتالي يصعب القضاء عليها بالطرق التقليدية وهنا تدعو الحاجة إلى الاستعانة بإحدى شركات مكافحة الحشرات بالرياض .

3.    ويمكن التغلب على انتشار الحشرات في أثاث المنزل من خلال تهوية المنزل وتنظيف الاثاث من الاتربة والشوائب مرتين أسبوعيا.

اهم نصائح التخلص من الحشرات المنتشرة في المنزل

1.    الحرص على تهوية المنزل يوميا ودخول اشعة الشمس الى جميع غرف المنزل كما يفضل تهوية المفارش والمراتب وغيرها، حيث ان ذلك يؤدي الى منع انتشار الحشرات في أرجاء المنزل.

2.    التخلص من بقايا الطعام وعدم ترك الطعام مكشوف لفترة طويلة، حيث ان الحشرات تخرج بحثا عن الطعام وانتشار بقايا الاطعمة في المطبخ تساعد على ظهورها بكثرة.

3.    يرجى سد جميع الشقوق والفتحات بجانب باب المنزل وبالقرب من النوافذ والشرفات، حيث ان الحشرات تتسلل الى داخل المنزل عن طريقها كما يفضل عدم ترك النوافذ مفتوحة لفترة طويلة.

4.    تهوية المنزل وتنظيف جيدا في الصباح واستخدام المطهرات والمواد الفعالة المنظفة للتخلص من الحشرات التي تنتشر في أركان المنزل، كما يمكن الاستعانة ببعض المواد الطبيعية الطاردة للحشرات مثل الخل والقرفة والنعناع، فهذه المواد طاردة للحشرات وفعالة في عدم عودة الحشرات الى المنزل مرة اخرى.

5.    كما يمكن التخلص من الحشرات عن طريق استخدام المواد الكيميائية والمنتجات الطاردة للحشرات مثل البودرة او العجينة، وتضاف هذه المنتجات في جميع ارجاء المنزل، ولابد ان تحرص سيدة المنزل على تنظيف المنزل من بقايا الحشرات.

من خدماتنا فى القضاء على النمل الابيض

شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض

شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام

شركة مكافحة النمل الابيض بالاحساء

error: Content is protected !!