شركة ترميم بالرياض

شركة ترميم بالرياض 

يعد ترميم المنازل من الأمور الهامة التي ينبغي أخذها بجدية و عناية في حال قدم المنزل ، أو تعرضه لأضرار متنوعة مثل التصدعات مختلفة العمق .

و الاول شركة ترميم بالرياض تتخصص في إعادة المنزل كالجديد تمامًا ، مهما كان حجم الضرر به أو سببه ، فخلال فترة قصيرة يعود له رونقه و أناقة تصميمه المعماري ، كما اعتادت عيناك و أكثر .  

 

شركة ترميم بالرياض
شركة ترميم بالرياض – اصلاح الشقوق والتصدعات

افضل شركة ترميم بالرياض

تختلف أنواع الترميم التي تقوم بها شركة ترميم بالرياض طبقًا لطلب العميل ، و طبقًا للتقرير الهندسي النهائي و توصيات فريق العمل بعد المعاينة الأولية للمنزل و الموقع ، فهناك مباني تحتاج فقط إلى ترميم بعض الشقوق و الشروخ ، أو تحتاج لمعالجة من أثر تسرب مائي بالجدران أو الأرضيات تسبب في بعض الرطوبة الكامنة ، و هناك مباني لا تكون أفضل الحلول لها سوى الهدم و إعادة البناء مرة أخرى على أسس سليمة و قوية . 

لذا فكما ذكرنا ، إن أهم جزئية في خطوات العمل هي المعاينة الفنية الدقيقة للمكان قبل البت في القرار المناسب ، و لا يوجد أجدر من فريق المهندسين المحترف لدى شركة ترميم المنازل بالرياض للقيام بهذه المهمة ، التي تحتاج لخبرة كبيرة في هذا المجال فشركة الاول افضل شركة ترميم بالرياض .

 

ترميم منازل بالرياض

تقوم شركة ترميم المنازل بالرياض بأداء كل ما يلزم من أعمال هندسية و معمارية و فنية لمنزلك ، في سبيل معالجة كل أثر غير مرغوب به أو ضرر ، و هناك اختيارات عديدة للقيام بأعمال التجديد و الإحلال ، مثل تجديد مواسير المياه و الصرف الصحي ، أو صيانة توصيلات الكهرباء ، و أيضًا تدعيم العواميد التي يتحمل عليها المبنى بحديد إضافي في حالة بناء أدوار جديدة ، و كذلك تقوم الشركة بتغيير الدهانات و سيراميك الأرضيات و الحوائط ، باختصار ، يتوافر لدى شركة ترميم منازل في الرياض كل ما يجول بفكرك من مهام و خدمات ، مع الدقة و الإبداع في التنفيذ فنحن افضل شركة ترميم منازل بالرياض .   

 

شركة ترميم بالرياض
شركة ترميم بالرياض

            أنواع الشروخ في المباني وأسبابها وطرق علاجها



ظهور التصدعات والشروخ في المنشآت الخرسانية، هي علامة مبكرة تنبأ لا محالة بوجود مشكلة، لذا يتوجب أخذها مأخذ الجد، والعمل على تشخيصها تشخيصا صحيحا بمعرفة متخصص، يغنيك عن تكرار علاج ذات الشرخ مرات عديدة دون جدوى، ويجنبك إهدار المال والوقت وتفاقم المشكلة، ولا يقتصر ضرر الشروخ على ما تحدثه من قبح في المنظر فقط وإنما قد تكون عرض لخطورة أكبر تتعلق بسلامة المبنى وسلامة الأرواح، ولكن ما هي أنواع الشروخ؟ وما هي أسبابها وسبل علاجها؟ هذا ما نعمل على شرحه وتفصيله في هذا التقرير.

أنواع الشروخ في المباني:

تنقسم الشروخ التي تظهر في المباني إلى نوعين رئيسيين:
أولا: الشروخ الهيكلية
وتسمى أيضا الشروخ الإنشائية، وقد يكون من الطبيعي وجود شروخ طفيفة في الخرسانة خاصة في الكمرات ناتجة عن التحميل وتعتبر ظاهرة طبيعية، وتكون مقبولة ولا تشكل خطر ما لم يتعدى سمكها 2, مم، أما إذا زاد سمك الصدع عن 4,  مم، فإنها تشكل خطرا على سلامة المبنى والنزلاء فيه، وفي هذه الحالة يلزم التدخل والإصلاح بمعرفة المختصين وترجع أسباب الشروخ الهيكلية إلى الآتي:
1ـ تصميم غير صحيح.

2ـ خلل في البناء، قد يرجع إلى الحمولة الزائدة أو عدم كفاية التسليح أو الخرسانة الفقيرة.
3ـ هبوط التربة.

4ـ تأثير الضغط الزائد على الخرسانة يؤدي إلى تفتتها خاصة في مناطق الأعمدة والكمرات وهذا النوع أكثر أنواع الشروخ خطرا على المبنى.

طرق علاج الشروخ الهيكلية:
مبدئيا وقبل التفكير في علاج الشروخ الهيكلية لابد من إزالة المسبب، فتزال الأحمال الزائدة على الفور ثم يتم تدعيم المبنى بالطريقة التي يقررها المهندسون المختصون، ثم التفكير في علاج وإصلاح وتجميل الشروخ، والتي تتم بأحد الطرق الآتية:
1ـ حقن المونة المحسنة (خليط من المواد الإيبوكسية) التي تتميز بشدة الالتصاق ومقاومة الرطوبة وعدم التفاعل الكيميائي، في الشروخ بعد تحضير سطحها بالتنظيف والترطيب.
2ـ تثبيت شبكة معدنية على الحائط المصاب بالشروخ، ثم تنفيذ طبقة المحارة عليها.
3ـ وفي بعض الحالات الشديدة يتم إزالة الحائط تماما وإعادة بناؤه من جديد ولكن تحت إشراف جهة مختصة.

ثانيا: الشروخ غير الهيكلية
أو غير الإنشائية، ويحدث هذا النوع من الشروخ في معظم الأحوال إلى الضغوط التي تسببها مواد البناء داخليا، وهذه التشققات عادة لا تشكل خطرا على السلامة ولكن قد تبدو قبيحة وتخلق انطباعا بعدم جودة المبنى وإعطاء شعور بعدم الاستقرار.
وللشروخ غير الهيكلية عدة أنواع هي:

1ـ شروخ ناتجة عن الإجهاد الحراري للخرسانة
فجميع المواد تتمدد بالحرارة وتتقلص بالبرودة، وعملية التصلب المبكر لمواد البناء تعمل على زيادة درجة حرارة الخرسانة وتمددها، ثم يؤدي التبريد غير المدروس لها إلى تقلصها، وبين هذا وذاك تظهر علامات الإجهاد الحراري في صورة تصدعات وشروخ.

2ـ التشوه المرن
وينتج عن تحميل الجدران بشكل غير متساو فيؤدي اختلاف الضغوط في أجزء مختلفة من الجدار إلى تكون الشقوق والشروخ.
3ـ شروخ ناتجة عن التفاعلات الكيميائية
تؤدي التفاعلات الكيميائية في مواد البناء إلى زيادة حجم التوتر الداخلي، مما يسبب حدوث الشروخ، كما تؤدي التفاعلات الكيميائية كذلك إلى إضعاف مكونات الهيكل الإنشائي ومن أكثر حالات التفاعلات الكيميائية شيوعا هي التالية:
ـ التفاعل بين الكبريتات ومنتجات الأسمنت.
ـ الكربونات مع منتجات الأسمنت.
ـ رد الفعل القلوي.
4ـ شروخ ناتجة عن الانكماش بفعل الرطوبة:
معظم مواد البناء تتمدد عندما تمتص الرطوبة من الجو وتنكمش عند جفافها، مما يجعل مواد الأسمنت تتقلص بسبب جفافها من الرطوبة المستخدمة في البناء،ومن العوامل المسببة لانكماش الخرسانة المسلحة أيضا الماء الزائد المستخدم في مزيج الخرسانة.
5ـ الشروخ الناتجة عن تآكل حديد الخرسانة، ويتسبب في ذلك تسرب المياه أو المواد الكيميائية إلى الحديد، والذي ينشأ بشكل مباشر من إهمال عزل الأسطح والجدران الخارجية.
طرق علاج الشروخ غير الهيكلية:

أولا: إصلاح الشروخ في جدران المباني
1ـ إزالة حواف الشرخ وتوسيعه على الأقل بعمق 25 مم.
2ـ تنظيف جميع المواد الناتجة عن الجزء المتصدع من أتربة وغيرها.
3ـ ترطيب الشرخ بالماء لمدة 24 ساعة على ألأقل قبل القيام بإصلاحه.
4ـ يتم ملء الشرخ بمونة الأسمنت مع الرمل الخشن.
ثانيا: إصلاح الشروخ الموجودة في الطوب
1ـ يتم التأكد أولا من استقرار الشرخ وعدم اتساعه قبل الشروع في الإصلاح.
2ـ ثم إزالة الطوب المنكسر بحرص، ثم تحضير السطح بتنظيفه بالفرشاة والماء والحرص على ترطيب الشرخ بالماء لمدة لا تقل عن 24 ساعة.
3ـ وضع مونة الأسمنت مع الرمل الخشن وإصلاح الطوب جيدا وحقن المونة في جميع المفاصل حول الطوب.


ثالثا: علاج شروخ الأرضيات في الطوابق

ويتم في هذه الحالة حفر الشرخ على شكل حرف V وإزالة العوالق منه عن طريق الغسيل والتنظيف  ثم ملء فتحة الشرخ بمادة البوليمر، ثم المونة الإيبوكسية.

إجراءات وقائية:

يأتي خطر الشروخ من كونها تزيد من فرص تسرب الرطوبة إلى حديد التسليح وتضررها، وما يترتب على ذلك أخطار على المبنى ذاته وعلى من يسكنه، وفيما يلي مجموعة من الإجراءات الوقاية من شروخ المباني:

أولا: بالنسبة للإجراءات الوقائية الخاصة بمرحلة الإنشاء نذكر منها، ضرورة استخدام خرسانة كثيفة ذات نوعية جيدة، واستخدام الحد الأدنى من كمية المياه اللازمة لخلط الخرسانة الأسمنتية لتجنب الانكماش، كما يجب الحرص على فحص التربة التي سيقام عليها المبنى للتأكد من قدرتها على تحمل الضغط الناشئ عن البناء، لتجنب حدوث هبوط في التربة فيما بعد.
ثانيا: عند ظهور الشروخ، يجب الاستعانة بجهة هندسية متخصصة لتحديد نوع الشروخ وتقدير درجة خطورتها وتقرير الطريقة اللازمة لعلاجها.

 

ترميم فلل بالرياض

تجد لدى فريق عمل شركة ترميم فلل الرياض كل التخصصات ، من المهندس الماهر إلى العامل المحترف في ترميم المنازل والفلل والمنشئات ، مع مجموعة من الخبراء في أعمال السباكة و الكهرباء ، و النقاشة و البناء ، و كافة التخصصات الفنية التي يتطلبها هذا المجال ، لذا فعندما تمنح الشركة العملاء ضمان كامل على خدماتها ، فهذا يدل على ثقة بالغة في أداء هذا الفريق ، و ثقة في حصول العميل على أفضل خدمة ممكنة فالاول افضل شركة ترميم فلل بالرياض .

 

شركة ترميمات بالرياض

سواءًا كان منزل أو فيلا ، أو شقة صغيرة أو قصر ، شركة ترميم بالرياض تتولى كافة المهام بكل كفاءة أيًا كانت المساحة ، و تتميز بعمل نماذج فنية مجسمة طبقًا لرؤية العميل ، ليتسنى له مشاهدة كل تفاصيل الديكور قبل التنفيذ الفعلي ، و ذلك لمزيد من الحرص على تحقيق ذوق العميل الخاص ، و التأكد من الوصول للهدف المطلوب في النهاية فالاول افضل شركة ترميمات بالرياض .    

 

شركة ترميم بالرياض
شركة ترميم بالرياضاصلاح وترميم مكان تسربات المياه

شركة ترميم بالرياض
شركة ترميم بالرياض – اصلاح وتنظيف واجهات المنازل والمنشآت

 

يكفيك اتصال واحد بأي رقم من أرقام شركة ترميم منازل بالرياض ، و الذي يستمر في استقبال المكالمات طيلة اليوم ، ليتم الاتفاق على موعد مناسب لإجراء المعاينة الهندسية للمكان ، و تحديد اللازم مع العميل ، ليتم بدء العمل فورًا في أي مكان بالمملكة ، كذلك نتشرف بزيارتكم لأي من فروعنا المنتشرة في كافة المدن لتغطي احتياجاتكم .

يمكنكم ايضا الاطلاع على باقى خدمات شركة الاول :  تنظيف منازل بالرياض  –  افضل نقل عفش بالرياض  – القضاء على الصراصير بالرياض