تخطى إلى المحتوى

شركة عزل اسطح بجدة

شركة عزل اسطح بجدة

        افضل شركة عزل اسطح و خزانات بجدة

شركة عزل اسطح بجدة  تؤكد انه لا يعني كون الأبنية والمنازل أماكن مغلقة ذات جدران حصينة أن ينطبق عليها مؤهلات الحماية التي يجب أن توفرها للأفراد بداخلها ، فهناك من مقاييس الكفاءة الخاصة بالمنشآت ما هو أبعد من ذلك ، وما من شأنه تلبية النقلة الحديثة في تطوير المباني ، والقائمة على تلبية متطلبات توفير الطاقة ورفع الأداء الصحي للمباني ، وحماية الكيان المادي للمبنى من التدهور السريع بفعل العوامل الخارجية المختلفة ، وهو ما يلخصه مفهوم عزل اسطح المباني .

الاول افضل شركة عزل اسطح بجدة

تستخدم افضل خامات وطرق العزل المائي و الحراري للمباني و الاسطح و الخزانات وارضيات الحمامات وجدران المباني .
في البيئة المعمارية يخضع تصميم المباني للكثير من المؤثرات ، تأتي على رأسها التأثيرات البيئية وانعكاسها على كفاءة المبنى ، من حيث ضرورة أن يجيء التصميم ملبيا لمتطلبات راحة الأفراد في البيئات المختلفة ، وفي البيئة العربية ذات المناخ المتطرف بحرارته الشديدة صيفا والبرودة القارصة في الشتاء ،  تحتاج المباني إلى تصميمها بالشكل الذي يتجاوز تأثير الحرارة أو البرد على صحة الأفراد واستهلاك الطاقة  ، الأمر الذي دفع المعماريين إلى الاهتمام بجودة غلاف المبنى ، أو ما يعرف بالعزل .

مميزات الاول افضل شركة عزل الاسطح بجدة

ـ تنفذ شركة عزل الاسطح بجدة جميع أنواع العزل في المباني برؤية هندسية متخصصة ، تبعا لقياس الأحمال وحالة المبنى ومتطلبات العزل واختيار المواد المناسبة وطريقة التطبيق الأصلح .
ـ جميع مواد العزل التي تعمل بها شركة عزل اسطح بجدة هي مواد آمنة كيميائيا غير قابلة للاشتعال ذات استدامة عالية .
ـ تعتمد افضل شركة عوازل بجدة على فنيين متخصصين في مجال عزل الاسطح .
ـ تنفذ الشركة العزل الحراري والعزل المائي لجميع المسطحات الخارجية (اسطح المباني والجدران الخارجية) والمسطحات الداخلية (الحمامات والمطابخ والمسابح) .
ـ تقوم شركة عوازل بجدة بالعزل الحراري والمائي في جميع مراحل البناء سواء خلال التأسيس أو في المباني القائمة بنفس الكفاءة .

ـ توفر شركة عزل فوم بجدة اختبار أعمال العزل والصيانة الدورية .
ـ تتميز أسعار شركة عزل الاسطح بجدة بأنها مخفضة كثيرا عن غيرها من الشركات .

لماذا يجب أن تعتمد على شركة الأول شركة عزل فوم بجدة ؟

  1. تواكب الاول افضل شركة عزل بالفوم بجدة متطلبات توفير الطاقة التي تولي لها المملكة اهتمام كبيرا في هذه الآونة بسبب ارتفاع تكاليف إنتاج الطاقة والصيانة وارتفاع نسب لتلوث البيئي ، وهو ما ترجمته الهيئات المختصة بإلزام المواطنين بتطبيق العزل الحراري على منشآتهم .
  2. توفر الاول افضل شركات العوازل بجدة كل ما يلزم عزل أسطح المباني من :
    ـ الخبرة الهندسية والعمالة الفنية المتميزة .
    ـ الخامات المثالية صحيا وبيئيا .
    ـ النتائج المضمونة واستدامة العزل .
  3. توفر شركة الأول خدمة الصيانة لأعمال العزل التي تم تنفيذها .
  4. تعمل الاول افضل شركة عزل اسطح بجدة على تقديم أفضل الأسعار لعملائها وأرخصها .

شركة عزل اسطح بجدة

التدفق الحراري في المباني :

كيف يحدث التدفق الحراري في المباني ؟ وما هو تأثير أنظمة التدفق الحراري على تصميم المباني ؟ وما هي العلاقة التي تربط بين التدفق الحراري والعزل في المباني ؟
التدفق الحراري هو عملية التبادل الحراري بين الأنظمة المختلفة ، في مسار تلقائي من النظام الأكثر سخونة إلى النظام الأكثر برودة ، ويمكن وصف آليات التدفق الحراري على النحو التالي :
أولا : التوصيل
وهو نشر الحرارة الداخلية للجسم نتيجة لاختلاف درجات الحرارة الداخلية والمحيطة به .
وهذه الآلية من المهم أخذها في الاعتبار عند فهم العلاقة بين درجة حرارة المبنى وفقده أو اكتسابه للحرارة بتأثير الوسط المحيط ، هذا من جهة ، ومن  جهة أخرى يساعدنا ذلك على فهم العلاقة بين خامات البناء وكفاءتها وبين معدلات التدفق الحراري للمبنى .

 

افضل شركة عوازل اسطح بجدة

والتوصيل الحراري من أهم تفسيرات فقدان المباني للطاقة الحرارية شتاءا ، أو الحصول عليها صيفا ، وما يترتب على ذلك من إهدار للطاقة في التبريد والتدفئة .
في حين يمكن وقف هذه الالية أو الحد من على الأقل ، من خلال توظيف مواد ذات مقاومة حرارية عالية تعمل على تقليل نفاذ الحرارة عبرها  وهو ما يعرف بالعزل .
ثانيا : الحمل الحراري
وهو حركة السوائل بتأثير الهواء ونشرها ، وفي هذه الحالة لا تنتقل فقط الطاقة الحرارية ، ولكن هناك أيضا كتلة يتم انتقالها وهي ذرات الماء التي قلت كثافتها بتأثير ارتفاع درجة الحرارة وتحولت لبخار ماء ، ويتم الحمل الحراري جراء حركة الهواء الأفقية بين وسطين مختلفين في درجة الحرارة ، أما أهمية هذه الآلية في تصميم المباني فتتمثل في الآتي :

  1. الحفاظ على درجة الحرارة الداخلية معتدلة .
  2. الحد من تراكم الرطوبة والروائح والغازات الأخرى التي يمكن أن تتراكم خلال فترات شغل المبنى .
  3. تحسين راحة الأفراد المستعملين للمبنى .

ثالثا : الإشعاع الحراري
تنصح شركة عوازل بجدة تنبعث الحرارة من الأجسام الأكثر سخونة ، كما أنها تمتص أيضا الإشعاع الحراري المنبعث من محيطها في حال انفضت درجة حرارة هذه الأجسام عن المحيط .
وفي البيئة العمرانية تميل المباني لامتصاص الإشعاع الشمسي وهو ما يؤثر على تغيير درجة حرارتها الداخلية .

العلاقة بين تصميم المباني ومسارات التدفق الحراري بها :

هناك اتجاه حديث نشط للغاية في هندسة البناء والتصميم العمراني ،  وهو تطوير مباني صحية موفرة للطاقة ، من خلال الحفاظ على درجات حرارة مثالية داخل المباني ، وضبط امتصاصها أو إشعاعها للطاقة ، وذلك بعزل منافذ الحرارة في المبنى وهي :

  • الأسطح الخارجية والجدران .
  • النوافذ .
  • فتحات التهوية .

مراحل عزل الاسطح بجدة

مراحل عزل أسطح المباني المستخدمة في الاول افضل شركة عزل اسطح بجدة :

مرحلة التأسيس : وذلك باستخدام مواد بناء عازلة للحرارة مثل ، بلوكات الطوب المعزول ، وهي عبارة عن بلوكات طوب بها فتحات مدمج بها مادة العزل الحراري ، أو من خلال آلية الجدار المزدوج ، وهي عبارة عن بناء جدارين بسمك متساوي مع ترك فراغ بينهما يتم فيه إدراج شرائح المادة العازلة .
مرحلة المباني القائمة : ويتم عزل الأسطح والجدران في المباني القائمة باستخدام تقنيات العزل الحراري والمائي المختلفة ، من خلال الاعتبارات الآتية :

  • يتم العزل الحراري لأسطح المباني باستخدام مواد ذات كفاءة حرارية عالية مثل الصوف الصخري والصوف الزجاجي والبوليسترين الممدد البيرلايت ، على أن تتم مراعاة الموصفات القياسية الواجب توافرها في مواد العزل الحراري وهي : المقاومة العالية لنقل وتوصيل الحرارة ، والكثافة المرتفعة وعدم القابلية للاشتعال و تحمل التغيرات الحرارية .
  • يتم عزل الأسطح الخارجية وكذلك الكيانات المائية الداخلية مثل الحمامات والمسابح وخزانات المياه عزلا مائيا ، باستخدام مواد لها القدرة على مقاومة الرطوبة ونفاذ الماء ، مثل الإيبوكسي والبيتومين .
  • الطريقة المثلى لعزل اسطح المباني القائمة هي تقنية السطح المقلوب ، والتي تقضي بأن يتم العزل المائي للسطح أولا ويليه العزل الحراري ، وذلك بهدف الحفاظ على طبقة العزل المائي من تأثير اختلاف درجات الحرارة المحتملة نتيجة تعرضها للجو الخارجي ، والذي يؤثر عليها من خلال جفافها وتشققها الأمر الذي ينتج عنه بالتالي ثغرات تتسرب من خلالها الرطوبة إلى طبقة العزل الحراري في حالة العزل بطريقة تقليدية
  • يتم تركيب طبقات العزل بالنسبة للجدران والأسطح من الخارج أو الداخل على حسب تصميم المبنى ، ففي حالة المباني التي تم الانتهاء من واجهاتها قبل العزل ، يتم اللجوء إلى تركيب ألواح العزل على الجدران من الداخل ثم إضافة طبقة ديكورية من الخشب أو الجبس .
  • يجب اختبار نجاح العزل خاصة العزل المائي لعلاج أي عيوب  لتجنب تأثيرها على أداء العزل .

شركة عزل اسطح بجدة

شركة عزل مائي بجدة

تظهر حاجة المباني للعزل المائي بشكل أساسي في مراحل مختلفة من عمرها ، سواء في مرحلة الإنشاء أو ما بعد البناء أو من خلال الأعمال الإنشائية المكملة ، من حيث ضرورة العزل المائي في الحالات الآتية :
1ـ عزل القواعد والأساسات وشبكات المياه وأنابيب الصرف في الهيكل الإنشائي .
2ـ عزل الجدران .
2ـ عزل الحمامات والمطابخ .
3ـ عزل الشرفات والطوابق .
4ـ عزل اسطح المباني .
5ـ عزل خزانات المياه .
6ـ عزل المسابح .

وتستخدم من أجل ذلك أساليب العزل المائي الآتية :

 

أولا : الأسمنت العازل للماء
ينشأ الضرر الواقع على المباني في علاقتها بالماء ، من خلال معادلة معروفة في تفاعل المواد القلوية التي يتكون منها الأسمنت التقليدي مثل أملاح (الكالسيوم والحديد) مع المواد ذات الطبيعة الحمضية التي يتركب منها الماء (مياه البحار والأمطار والمياه الجوفية) وخاصة (الكبريتات والكلوريدات) ، فأصبح الهدف استحداث خلطة أسمنتية متطورة قادرة على إحباط هذا التفاعل ، فكانت تقنية الأسمنت العازل المستخدم في عزل :
ـ محطات معالجة مياه الصرف الصحي .
ـ الجسور .
ـ السدود .
ـ أنظمة السكك الحديدية ومترو الأنفاق .
ـ موانئ الشحن البحري والأحواض .

ثانيا : باستخدام الممبرين (البيتومين) السائل :      Membrane Liquid
ويقوم الممبرين السائل مقام الغشاء الواقي للطبقة للسطح الخرساني منم خلال عمله على سد المسام الماصة للماء ، ويتميز الممبرين بالمرونة وقابليته للفرد على الاسطح سواء بالرش أو باستخدام الرول ، وقدرتها العالية على الاستطالة ، فهو مناسب لطلاء الاسطح والجدران ، وتعتمد درجة متانة الممبرين على نوع البوليمر المستخدم في صناعته .
ثالثا : البيتومين الصلب
وهو بيتومين مؤكسد ، يأتي على شكل لفائف ، تكون ذاتية اللصق أو يتم لصقها باستخدام اللهب ، وهي الطريقة المثلى في تثبيتها ، مع مراعاة اتجاه التراكب بين الطباقات .

المواصفات القياسية لطبقة العزل المائي

أولا : يتم تطبيق العزل المائي بطريقة السقف المقلوب والتي يراعى فيها أن تقع طبقة العزل المائي بين جسم السطح وطبقة العزل الحراري والتي تكون في الطبقة العليا المقابلة للخارج ، وذلك في حالة عزل اسطح المباني .
ثانيا : أن تتوفر فيها نسبة عالية من المرونة  لمقاومة الثقب او التمزق بعل التفاوت في درجات الحرارة بين الصيف والشتاء .
ثالثا : قدرتها على الالتصاق الشديد بالاسطح .
رابعا : مقاومة التفاعل مع الاسطح ، خاصة عند عزل الحمامات و المسابح وخزانات المياه ، وذلك لضمان استدامتها وتجنب التأثير السيئ على صحة الأفراد .
خامسا : الحرص على التصاق مادة العزل المائي التصاقا كاملا بالسطح تجنبا لتكون البخر الناشئ عن الرطوبة المختزنة في الاسطح الخرسانية ، الأمر الذي قد يؤدي إلى تكون فقاعات وتقبب السطح الخارجي لطبقة العزل المائي .

شركة عزل حراري للاسطح بجدة

العزل الحراري أهميته وأهم المواد المستخدمة :

العزل الحراري لاسطح وجدران المباني ، هو تقنية هامة تهدف إلى الحد من معدل استهلاك الطاقة في المباني ، عن طريق منع خسارة الطاقة أو اكتسابها من خلال غلاف المبنى .

أهمية العزل الحراري

1ـ  زيادة كفاءة الأداء الحراري للمباني تحقيقا للراحة الحرارية للأفراد ، وتجنب الإجهاد الناشي عن التكيف مع التفاوت الشاسع بين المناخين الداخلي والخارجي للمبنى .
2ـ تقليص معدلات استنزاف الطاقة المستخدمة في التبريد أو التدفئة داخل المباني .
3ـ زيادة العمر الافتراضي للمباني بحمايتها من التدهور الناشئ عن تأثيرا الجو المختلفة .

4ـ تحقيق الشروط لصحية للعيش في الأماكن المغلقة ، والتي من أهمها الحفاظ على سلامة الهواء داخل المباني وخفض نسبة البخر والرطوبة وتقليل فرص تكون العفن .
ويتم العزل الحراري باستخدام مواد لها مواصفات خاصة من شأنها تحقيق الهدف منها وتتمثل في الآتي :
أولا : أن تتمتع المادة المستخدمة في العزل الحراري بموصلية حرارية منخفضة تصل غالبا إلى  0 .1 W\Mk .
ثانيا : كما يعتبر ارتفاع قيمة المقاوم الحرارية R في مادة العزل ، عامل هام من عوامل ترجيح استخدام هذه المادة ، وتتناسب المقاومة الحرارية للمادة تناسبا طرديا مع سمكها .
ثالثا : انخفاض معامل الانتقال الحراري U في مواد العزل .
رابعا : الكثافة المنخفضة ، والمسامية المنخفضة التي تؤهلها لمقاومة امتصاص بخار الماء أو الرطوبة .
خامسا : أن تكون مواد العزل ذات مقاومة ميكانيكية عالية ، باعتبار تنفيذها أعلى طبقة العزل المائي (السقف المقلوب) .
سادسا : عدم القابلية للاشتعال .

أنواع العزل الحراري للاسطح بجدة

–  البوليسترين الممدد Expanded polystyrene
على الرغم من شيوع استعماله في العزل وسهولة تركيبه وتمتعه بأداء حراري جيد نسبيا ، إلا أنه يعتبر أقل كفاءة من الفوم ، لأدائه الميكانيكي المتوسط ومسامه العالية .
–  البيرلايت
وهي مادة خاملة كيميائيا تتكون أساس من السليكا والألومنيوم ، ولكن بعض الشوائب التي تدخل في تركيبها قد تعمل على امتصاص الرطوبة بسهولة ، لذلك تعتمد كفاءة البيرلايت على نوعيته وظروف تخزينه .

  • الفيبر جلاس
    ويستخدم الفيبرجلاس في العزل الحراري لتوفيره للمزايا الآتية :
    1ـ مقاومة عالية للحريق .
    2ـ مقاومة جيدة لمعظم المواد الكيميائية .
    3ـ مقاومة عالية للحرارة .

الاول افضل شركة عزل خزانات بجدة توضح لك


أهمية عزل شبكات المياه والصرف وخزانات المياه :

  • حماية المباني من خطر تسرب المياه وخطورته التي قد تصل إلى حد التأثير على الهيكل الإنشائي لها .
  • الحد من رطوبة التربة التي تعمل على جذب الحشرات وخاصة لنمل الأبيض .
  • تجنب تلوث المياه الجوفية ومياه الشرب بمياه الصرف .
  • الاول افضل شركة عزل خزانات بجدة تقدم خدمات عزل خزانات المياه لما له من دور إضافي في الحفاظ على صلاحية الماء للشرب ، من حيث تحسين السطح الداخلي للخزان وخلوه من الشقوق والجيوب التي تتخذ منها البكتريا والفطريات مأوى لها فتعمل على تلوث الماء .
  • ونتميز في جميع اعمال العزل المائي والحراري ونقدم : شركة عزل اسطح بالرياض ، شركة عزل اسطح بالدمام 
error: Content is protected !!