تخطى إلى المحتوى

طرق التخلص من حشرات الفراش في المنزل

حشرات الفراش من أصعب المشكلات التي تواجه ربة المنزل والسبب الأساسي في ظهور هذه المشكلة عدم تهوية الفراش واخراجه إلى الشمس من آن الي اخر ولذلك يراعي التهوية الجيدة لتجنب ظهور هذه المشكلات، ويلجأ البعض إلى اسهل الطرق للتخلص من حشرات الفراش و البق وذلك من خلال إضافة ورش المواد الكيماوية ولكن هذه المواد غير آمنة الاستخدام خاصة في وجود الأطفال وكبار السن ولهذا يستعين البعض بالزيوت الطبيعية باعتبارها أحدي المواد الطبيعية والفعالة في التخلص من حشرات الفراش .

طرق التخلص من حشرات الفراش في المنزل

احتواء الغرف المصابة بحشرات الفراش ينصح بتنظيف جميع مكونات الغرفة التي تحتوي على حشرات الفراش لضمان طردها و القضاء على البق نهائيا ويتم ذلك من خلال مجموعة من النقاط وتوضحها شركة الاول كما يلي :

  • التخلص من الأشياء الغير مرغوب بها ووضعها في أكياس بلاستيكية والقائها خارج المنزل وهذه الخطوة من أهم الخطوات المساعدة في التخلص من حشرات الفراش .
  • كما ينصح بعدم نقل الأغراض من الغرفة المصابة إلى أى غرفة أخري بالمنزل إلا بعد التأكد من خلوها تماما من حشرات الفراش، وتراعي هذه النقطة جيدا لتجنب انتشار الحشرات في جميع أرجاء المنزل.
  • التنظيف بعمق للقضاء على حشرات الفراش ، فلابد أن يتم تنظيف جميع المحتويات بالغرفة مثل الستائر والسجاد والكنب والكراسي المبطنة بالقطن وفرش السرير والمراتب والألعاب، وهذه هي أهم خطوات القضاء على حشرات المنزل .
  • ويمكن تنظيف جميع محتويات الغرفة عن طريق غسلها بالغسالة الأتوماتيكية مع استخدام الماء الساخن للتخلص من الحشرات أو استخدام التنظيف الجاف، ولابد أن يتم تخزين الفرش النظيفة في صناديق نظيفة محكمة الغلق حتي لا ينتقل إليها حشرات بق الفراش مرة أخري، أما الأدوات الغير قابلة للغسل يمكن تخزينها بداخل صناديق.
  • وبعد الانتهاء يفضل أن يتم تنظيف الغرفة بمادة مطهرة قبل إعادة محتويات الغرفة مرة أخري كما نقوم بتطهير مكان الغسالة الكهربائية سواء في المطبخ أو الحمام حتي لا تنتقل الحشرات إلى هذا المكان.
  • النظافة الدائمة والمستمرة، ولابد أن تحرص ربة المنزل على تنظيف جميع محتويات الغرفة أكثر من مرة أسبوعيا مع تعقيمها وتنظيف كافة محتوياتها واستخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف السجاد والستائر من الأتربة والحشرات.
  • التجفيف التام، احرصي على تجفيف جميع محتويات الغرفة تماما وعدم وضعها وهي مبللة بالماء، وذلك من خلال تركها في الهواء حتي تجف تماما أو استخدام التنظيف الجاف، حيث أن البلل يؤدي إلى ظهور بقع خضراء اللون على الفرش وهذا يطلق عليه اسم العفن وهذا يؤدي إلى تغيير رائحة الفرش وظهور رائحة كريهة.

القضاء على البق بالأعشاب

ويفضل الكثيرون استخدام العلاجات الطبيعية للقضاء على حشرات الفراش وعدم عودتها مرة أخري، واستخدام هذه الطرق فعالة في التخلص من حشرات الفراش و القضاء على بق الفراش وكافة الحشرات بالمنزل تعرفي معنا من خلال النقاط التالية على كيفية التخلص من بق الفراش بالطرق الطبيعية ؟ وهي كالآتي؛

  • استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت شجرة الشاي واللافندر وإكليل الجبل والنعناع، ويضاف قطرات قليلة من هذه الزيوت إلى كمية من المياه الموضوعة في بخاخة ويقلب هذا الخليط جيدا كما يفضل استخدام البخاخة لرش هذا الخليط على السجاد والستائر والأغطية والفراش ويمكن من خلال هذا الخليط التخلص نهائيا من الحشرات.
  • إضافة قطرات من الزيوت العطرية في الغسالة الكهربائية عند غسل الفرش والأغطية .

التخلص من حشرات الفراش

بق الفراش و الريحان

  • التخلص من البق بالريحان عن طريق وضع قطرات من هذه زيوت الريحان في خزانة الملابس أو تعليق حزمة صغيرة من هذه النباتات الطاردة للحشرات داخل الخزانات التي تخزن بها الفرش والأغطية والبطاطين وذلك للتأكد من عدم انتقال الحشرات إلى داخل الخزانات.
  • وزراعة نبات الريحان في الحديقة المنزلية واضافة زيوته الى مياه مسح الارضيات و الى غسالة الملابس يقضي تماما على البق .

مبيدات البق

استخدام التراب الدياتومي وهذا التراب مفعوله سحري في التخلص من حشرات المنزل وطردها، ويوضع هذا المسحوق عند مدخل المنزل والأبواب كما يمكن رشه بالقرب من النوافذ، ويفضل الابتعاد عن استخدام هذا المسحوق لخطورته على الأطفال والحيوانات الأليفة ، ومن الهام عند استخدام مبيدات البق ان يتم استخدامها تحت اشراف مختصين من شركة مكافحة حشرات بالخبر حتى يتم القضاء الفعلي عليها .

القضاء على البق بالخل

الخل مطهر قوى قاتل للجراثيم و الميكروبات وهو مفيد في تطهير و تعقيم الارضيات و المفروشات ، ولذلك تنصح الاول افضل شركة مكافحة حشرات بالرياض باضافة الخل الى ماء مسح الارضيات ، وعمل محلول مخفف منه ورشه على خشب السرير و مسح خشب السرير به ، وايضا اضافة مع معطر الملابس في الغسالة الاوتوماتيكية .

القضاء على البق بالملح

يعد الملح من المواد الحمضية القوية المطهرة و المعقمة ، وتنصح الاول افضل شركة مكافحة البق بالمدينة المنورة ان يتم اضافة الملح الى مياه مسح الارضيات .

error: Content is protected !!