تخطى إلى المحتوى

طريقة تنظيف المطبخ من الدهون وترتيبه

طريقة تنظيف المطبخ الخشب و الالوميتال من الدهون وتنظيف الثلاجة

مما لاشك فيه أن كل سيدة ترغب في أن يكون بيتها هو جنتها على الأرض ، ومن أجل هذا دائما ماتبحث كل عن أسهل الطرق وأسرعها لاعمال تنظيف المنزل وكيف يظل نظيفا طوال الوقت ، وعندما تقرأين سيدتي ذلك المقال فإنك بالتأكيد قد أصابك الملل والعناء من الدهون والفوضى التي تجتاح مطبخك الذي تقضين فيه معظم وقتك من أجل إعداد الوجبات لأسرتك ، ومع إزدياد شكوى بعض السيدات بأنهن يجدن بعض الصعوبة من إستخدام المطبخ ، وأخد مزيد من الوقت في العثور على الأدوات التي يرغبن في إستخدامها في عمليات الطهي ، وتزيد الفوضى في المطبخ خاصة مع ضيق الوقت الذي أصبح عملة نادرة في العصر السريع جدا الذي نعيش فيه يوميا وما بداخله من أحداث ، وعلى الرغم من هذا إلا أننا قررنا معكي أن نرفع شعار” قليلا من الاهتمام لا يضر ” لمطبخنا فمن خلال عدد من الخطوات التي سنوضحها معا ستتمكني بلا شك من تنظيف مطبخك وترتيبه بأبسط التكاليف ، فتابعي معنا المقال لتتعرفي على طريقة تنظيف المطبخ وترتيبه .

طرق تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

عندما تصلي سيدتي لهذا الجزء من المقال ، فبالتأكيد عقدتي النية على تنظيف مطبخك وترتيبه ، وهنا تأتي النقطة الأصعب التي تعاني منها كل سيدة وهي الدهون وأثارها الموجودة على خشب المطبخ ، لذا إقرئي النقاط التالية بحرص وبعناية منعا لتلف الخشب ، فإليك عدد من الطرق التي يمكن تنظيف المطبخ كالتالي :
1. إحضري منظف الأطباق العادي وفوطة نظيفة وإسفنجة نظيفة مع قليل من الماء الدافئ وقومي بمسح الخشب وفرك الدهون بحرص ، وقومي بعدها بتجفيفه جيدا منعا لتشققها .
2. يمكن إستخدام الخل في تنظيف الدهون على خشب مطبخك حيث أثبت كفاءته في تنظيف الدهون بشكل جيد .
3. كربونات الصوديوم هي أحد العناصر التي يجب أن تتأكدي أنها توجد داخل خزانة مطبخك ولا تخلو منها نظرا لإستخداماتها المتعددة في عملية التنظيف التي سنفرد لها مساحة بالتأكيد للتحدث عن إستخداماته ، ولكن الأ ضيفي معلقة من بيكربونات الصوديوم على قليل من الماء وإغمسي فوطة نظيفة وقومي بمسح الدهون وسوف تجدي نتيجة جيدة ، وإذا كانت الدهون ناشفة كرري نفس العملية على فترات متقاربة للحصول على نتيجة جيدة بإذن الله .
وهناك بعض الإحتياطات التي يجب أخذ الحذر منها خلال تنظيف خشب المطبخ
• التجفيف الجيد للخشب منعا لتشققه ومنعا لحدوث تعفن به .
• الشطف الجيد بالماء بعد استخدام الصابون وبعدها التجفيف .
• فرشاة الأسنان قد تكون الحل الأمثل لدعك المناطق والحواف التي تصعب على المنشفة الوصول إليها .
• تجنبي إستخدام الماء في تلميع المقابض المعدنية لخشب المطبخ ويمكن إستبدالها ببيكربونات الصوديوم للحصول على اللمعان المطلوب ومنعا لتعرضها للصدأ .
وتلك أهم النصائح لتنظيف الخشب المطبخ جربيها بنفسك وستحصلي على نتائج جيدة .
تعرفي على طرق تنظيف المطبخ الألوميتال من الدهون
إذا كنتي صاحبة المطبخ الالوميتال فحظك أوفر لأنه أسهل في عملية التنظيف من الخشب ،فيمكن تنظيفة من خلال فوطة نظيفة وقليل من الماء وبعدها تجفيفه ، وإحرصي بعد الإنتهاء من الطهي وغسل الصحون والأطباق بمسحه بمنشفة ممزوجة بالماء والخل ونظفي مطبخ الألوميتال بها وهذا يساعد في القضاء على أي جراثيم منتشرة مع إنبعاث بعض الروائح الذكية من مطبخك ، ومع خلطة بيكربونات الصوديوم والليمون يمكن القضاء على أي بقع متراكمة .
نصائح هامة لتنظيف المطبخ بسرعه
ليظل مطبخك دوما نظيف عليك بإتباع النقاط التالية :
• غسل الصحون بعد كل وجبة يساعد في بقاؤه نظيفا .
• كنس أرضيته قبل النوم للتخلص من أي بقايا أطعمة ومنعا لظهور الحشرات .
• تنظيف الثلاجة مرة كل أسبوع .
• إستخدام ملمع خشبي لتلميع خشب المطبخ .
• إستخدام خلطة بيكربونات الصوديوم والخل والماء الدافئ في التخلص من البقع والدهون على الجدران .
• تنظيف البوتاجاز بشكل يومي منعا لتراكم الدهون عليه .
كيفية تنظيف جدران وسيراميك المطبخ من الدهون
سأخبرك بوصفة هائلة لإزالة الدهون من على جدران وسطح مطبخك :
أولا : إحذري من إقتراب الماء من الوصلات الكهربائية داخل المطبخ خلال عملية التنظيف حتى لاتتعرضي لصدمة كهربائية .
ثانيا : إحضري دلو وضعي فيه ماء دافئ وكلوركس ألوان وخل وبيكربونات الصوديوم ومنظف أطباق ، وعن طريق سلك ملفوف حول عصا أو ممسحة إغمسي في الخليط السابق وإفركي به الدهون على الجدران بحركة دائرية وبعدها يمكن مسحها بفوطة نظيفة ،والأماكن القريبة يمكن دعكها بيدك عن طريق أسفنجة والإستغناء عن العصا وبعدها تجفيفها أيضا ، وستحصلي عل نتيجة ممتازة بإذن الله .
كيف تنظفي ثلاجتك بطريقة سليمة
إعلمي أن تنظيف الثلاجة هي من الخطوات الأولى للحفاظ على سلامة عائلتك ، ولهذا يجب أن تحرصي على
• تخلصي من الأطعمة الغير صالحة أول بأول .
• نظفيها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع بالماء والخل وقليل من الصابون ومسح الأرفف بها من خلال إسفنجة ومن ثم تجفيفها بفوطة نظيفة .
• تذكري بألا تضعي السمك والدجاج واللحم بجانب الخضروات أو فوقها حتى لاتنتقل للخضروات أي ميكروبات ضعيها في أخر رف .

تعرفي على أسرع طريقة لتنظيف بوتجازك من الدهون
الدهون المتراكمة على البوتاجاز مما لاشك فيه هي أكثر الأشياء داخل المطبخ التي تسبب لنا الضيق بسبب سوء المنظر ،لذا من خلال تلك الطريقة ستتمكني من إزالة أي دهون صعبة .
إمزجي قليل من الماء الساخن مع الخل والملح وبيكربونات الصوديوم ومنظف بوتاجاز وإنقعي عيون البوتاجز بداخل هذا المزيج بعض الوقت ثم قومي بدعك العيون بسلك وستلاحظي إزالة الدهون بسهولة ، ويمكن دعك سطح البوتاجاز نفسه بهذا الخليط مع فركه بورق الصحف ، ومن ثم مسحه وتجفيفه .
طريقة لتنظيف شفاط المطبخ من الدهون والزيوت العالقة
إمزجي قليل من النشادر مع الماء الساخن وقليل من مبيض وفكي الغطاء عن المروحة قبل عملية الدعك ثم صبيه الخليط فوقه وإدعكيه بأسفنجة وستزال الدهون بسهولة عنه .

ويمكنك الاستعانة بنا في جميع اعمال التنظيف لان الاول افضل شركة تنظيف بالرياض .

error: Content is protected !!