تخطى إلى المحتوى

كيف تختار شركة تخزين أثاث مناسبة

يغير الناس مساكنهم وأماكن عملهم بحثا عن فوائد اجتماعية واقتصادية أفضل ، ولأن الأماكن لا تتطابق من حيث المساحة أو الإمكانات ، فقد تفرض الظروف على البعض اختزال جزء من متعلقاتهم سواء كانت أثاث أو معدات أو إمدادات للعمل ، فتظهر الحاجة لشركة تخزين أثاث مناسبة ، غير أن ضمان المثالية في عمليات التخزين يحتاج إلى التحري عن عدد من التفاصيل سوف نطلعك عليها هنا .

أولا : التحقق من شروط التخزين

يعتبر العثور على شركة تخزين أثاث مناسبة تحديا كبيرا ، فعلى الرغم من الزحام الشديد في عدد شركات تخزين الاثاث التي يمكن أن تختار من بينها ، إلا أن ليس جميعها يحقق ما يعلن عنه من وعود ولا يمتلك ما يؤهله للقيام بهذه الخدمة على الوجه المطلوب ، لذلك فإن مقياس الاختيار هنا هو أن تتحقق بنفسك من ألآتي :

1 ـ صلاحية مرافق التخزين : من حيث النظافة والتأمين ، حيث يجب أن تتمتع المخازن بدرجة عالية من النظافة وعوامل صد الحشرات ، إلى جانب توفير سبل التأمين الكافية ضد السرقات والحريق .

2 ـ توفر أنظمة للتحكم في المناخ : فهناك فئة من الأضرار تصيب الأثاث في المخازن تنتج أساسا من ارتفاع درجات الرطوبة وتفاوت درجات الحرارة بالارتفاع والانخفاض ، ذلك أن الرطوبة الزائدة تتسبب في صدأ الأجهزة والمعدات المعدنية ، وتكون العفن على المنسوجات والأخشاب ، كما أن تفاوت درجات الحرارة يعمل على تمدد وانكماش الأخشاب بصور مستمرة مما يؤدي إلى تشققها وتلفها .
3 ـ أن تكون شركة تخزين عفش على استعداد لتوفير أنظمة تخزين خاصة للعناصر الحساسة والمعدات الباهظة .

ثانيا : نظم الفهرسة

منعا لفقدان أي عنصر من عناصر الأثاث التي تحتفظ بها في التخزين أو اختلاطها مع متعلقات عميل آخر ، فإن شركات التخزين في العادة تعمل وفق نظام معين لفهرسة وتصنيف الأثاث ، عليك أن تتعرف على طبيعة نظام الفهرسة في الشركة التي تختارها ، مع العلم بأن نظم الفهرسة في المخازن قد تطورت لتشمل :

1 ـ استخدام برامج كمبيوتر متقدمة لحصر وتوصيف الأثاث الخاص بكل عميل ، بما يسمح بحرية العميل في الاسترداد الجزئي لبعض المتعلقات في أي وقت وبسهولة .

2 ـ تكويد الأثاث ، وهو إعطاء كل قطعة في الأثاث كود خاص يميزها ، بحيث تخبر قراءته عن كل المعلومات الخاصة بها .

3 ـ شروط التعاقد والرسوم :

هناك بعض الأشياء الصغيرة التي يمكن أن تمر دون ان تلاحظها فيما يتعلق بشروط التعاقد ورسوم التأمين ، ولكنها في النهاية قد تكبدك الكثير من الأموال ، لذلك يجب أن تتحقق تماما من جميع الرسوم المطلوبة والتأكد من أن العقد لا يتضمن شروط أو أحكام مخفية قد تؤدي إلى مدفوعات غير متوقعة .

4 ـ التحقق من سجلات الشركة :

يجب أن تتعامل مع شركة تخزين الاثاث لها مقر معلوم يمكنك أن تقصده في أي أمر يخص خدمتك ، وأن تتأكد كذلك من إداراتها للمخازن المزعومة بشكل كامل ، وأنها تمتلك التصاريح والسجلات المعتمدة من الجهات المختصة ، ومن المفيد أن تقرأ آراء العملاء ومراجعات الشركة على الموقع الخاص بها على شبكة الإنترنت .

5 ـ توفر الخدمات المكملة للتخزين :

من جوانب الخدمة المميزة التي يمكنك البحث عنها أيضا في مستودع تخزين الأثاث ، هو قدرتها على القيام بخدمات تحضير وتغليف الأثاث ونقله من وإلى المخازن .

 

error: Content is protected !!