05527225690552722569

العزل المائي والحراري ومادة الفوم

العزل المائي والحراري
ان تعرض اسطح المبانى والجدران الى الرطوبة نتيجة الامطار او تسرب الماء وتعرضها للحرارة العالية يؤدى الى اضرار بالغة في اساس البناء ويؤدى الى تقليل عم المبنى الافتراضي كذلك انهيارات المباني في حالة التاخر في علاج الامر .
وتتم عملية العزل المائي للاسطح عن طريق عدة خطوات هي :
صب خرسانة الميول : يتم تنظيف السطح ثم عمل صبه خرسانية بميل واحد سنتيميتر ناحية مواسير صرف الامطار .
دهن خرسانة السطح بمادة البيتومين المؤكسد ، ثم فرد طبقة من الخيش ثم اعادة دهن البيتومين مرة اخرى وتكرار هذه العملية عدة مرات .
العزل الحراري للاسطح :
بعد الانتهاء من طبقات العزل المائي يتم فرد الواحد مواد العزل الحراري ، مع اللحم الجيد للالواح ببعضها ثم تغطيتها بطبقى خفيفة كالفلتر لحمايتها من الاتربة .
بعد الانتهاء عملية العزل المائي والحراري للسطح يتم البدء في اعمال تركيب البلاط ، فيتم وضع طبقة من الرمل والاسمنت ثم تركيب البلاط مع عمل وزرة على الحائط لضمان افضل عزل مائي وحراري للاسطح .
العزل المائي لارضيات الحمامات :
يتم تنظيف خرسانة ارضية الحمامات مع تغطية فتحات البالوعات والمرحاض ، يتم فرد طبقات البيتومين والخيش جيدا عدة مرات على الارضيات وحوائط الحمام ثم يتم اعمال تركيب السيراميك او البلاط .
العزل المائي لمسابح :
بعد الحفر وبناء المسبح وتحديد حجمه يتم صب اللبشة ثم عمل لياسة لحوائط المسبح من الداخل ، يتم عزل اللياسة بمواد العزل المائي باليتومين والرولات عدة مرات ثم دهانهم باليتومين المؤكسد ، ويتم تكرار هذه العملية عدة مرات حسب حجم المسبح ثم يتم عمل طبقة عزل حرارى للحفاظ على درجة حرارة مياه المسبح وبعدها يتم تركيب سيراميك ارضيات وجوانب المسبح .
العزل المائي لحوائط المبانى الخرسانية :
يتم تنظيف الحوائط ثم دهنها بمادى سائلة بيتومينيه ومن ثم وضع الواح العازل ودهن بيتومين مؤكسد ، وبعدها يتم بناء حائط نصف طوبة من الخارج لحماية الطبقات العازلة ، ثم تتم اعمال الدهانات الخارجية للحوائط واعمال المحارة .
ويتم العزل المائي للبشة العادية بعمل عدة طبقات عازل ، اما العزل المائي للقواعد الخرسانية ورقاب الاعمدة يتم بالدهان باليتومين المؤكسد مرتين متتاليتين
عزل فوم :
مادة الفوم هى مادة رغوية يتم استخدام معدات خاصه لرشها على اسطح وحوائط المبانى كمادة عازلة للرطوبة والحرارة ، ولابد من الاستعانة بمهندسين متخصصين في اعمال عزل الفوم لتحصل على نتيجه جيدة ولجودة طبقات عزل الفوم الحراري او المائي ، ويميز عزل الفوم بانه رخيص الثمن وتكلفته بسيطه بالاضافة الى انه يناسب جميع انواع الاسطح والمباني وحتى ان كان السطح غير مستوى الفوم يملى هذه الفراغات او الانخفاضات ليصبح متساوى السطح والميل بالاضافة الى عمره الافتراضي العالي ، بالاضافة الى انها من افضل مواد العزل الحراري والمائي ومنتشرة الاستخدام في الفترة الاخيرة .
ووفق القانون السعودى فلابد ان تلتزم المباني الجديدة بتنفيذ اعمال العزل الحراري حتى يتم استخراج رخصة المباني وتركيب العدادات المختلفه وذلك في اطار حرص المملكة على توفير الطاقة وترشيد استهلاكها والحفاظ على البيئة .
ان العزل الحراري يقلل من فترات استخدام مكيفات الهواء وبالتالي فان يقلل من تكلفة فاتورة الكهرباء .
كذلك يعد العزل المائي من اهم عوامل الحفاظ على المبانى من التلف والانهيارات ويزيد من العمر الافتراضي للمبنى حيث ان تسربات المياه يؤدى الى تآكل حديد التسليح في الخرسانة وتآكل الكتل الخرسانية بالاضافة الى ارتفاع نسبة الرطوبة داخل المنزل مما يؤدى الى امراض صدرية وحساسية بالاضافة الى ظهور العفن الاسود داخل المبنى .

admin
About admin
 

اعرف تكلفة العمل ؟

اتصل بنا الان او تفضل بأرسال بريد اليكتروني او رسالة من علي موقعنا بالخدمة المطلوبة و سنجيبك بتكلفة العمل بالكامل

DMCA.com Protection Status

طوال ايام الاسبوع

نعمل على مدار الاسبوع لنلبي كافة اتصالات العملاء ويتم تحديد معاد الزيارة حسب المعاد المناسب للعميل

24/7 معكم دائماً

نعمل 24 ساعه ، و تغطى خدماتنا جميع انحاء المملكة فلدينا فروع في : الرياض – جدة – مكة – الدمام – الاحساء – المدينة المنورة – الطائف – ينبع – القصيم .

error: Alert: Content is protected !!