عزل اسطح بالدمام

عزل اسطح بالدمام بالاحساء

خدمات عزل اسطح و عزل مائي و حراري بالدمام و الاحساء

تشترك الحكومات والاقتصاديين وخبراء الهندسة ، على حد سواء في الأمل الذين يضعونه على تقنيات عزل اسطح المباني ، في حل مشاكل استهلاك الطاقة المتزايد وتدهور المباني وانعكاس كل ذلك على الصحة العامة والحالة الاقتصادية للمواطن ، توفر الاول افضل شركة عزل اسطح بالدمام و بالاحساء و المنطقة الشرقية افضل خدمات العزل المائي و الحراري و الصوتي لكافة المنشئات والمنازل بمختلف انواعها سواء عزل اسطح ، او جدران و حوائط ، او ارضيات منازل و مخازن ، او خزانات .

ولفهم الدور الذي يؤديه عزل الأسطح في حل هذه المشكلات ، يمكنك تخيل تشغيل جهاز تكييف أو مدفأة في الهواء الطلق ، وتخيل كم الطاقة التي ستستنزفها للوصول إلى البرودة أو الدفء المطلوب ، هكذا بيتك ، يعمل على تهريب الطاقة منه أو جذبها إليه من خلال السطح والجدران المكشوفة ، والمتحكم الوحيد في جذب أو هروب الطاقة هو حالة الجو والفرق الكبير بين المناخ الداخلي والخارجي .

اتصل الان
هناك الكثير من الأسباب التي تجعل من مؤسسة الأول افضل شركة عزل اسطح بالدمام ملجأك الآمن إذا أردت عزل سطح منزلك ومنها :

  1. الدقة العالية في العمل ومراعاة الجوانب الفنية في التنفيذ والشروط القياسية والصحية للمواد المستخدمة .
  2. تختار الاول افضل شركة عزل اسطح بالدمام من تقنيات العزل ما يناسب ميزانيتك ولا يخل في الوقت نفسه بجودة العزل .
  3. تتم أعمال العزل كلها بالاستعانة بعمال مدربين وفنيين ذوي خبرة .
  4. تحرص الاول ارخص شركة عزل اسطح بالاحساء على اختيار خامات لها دوام عالي ، آمنة على البيئة ، غير قابلة للاشتعال ، لا تؤثر على الصحة العامة .
  5. أسعار الاول افضل شركة عوازل بالدمام رخيصة ، اتصل الآن لتتعرف على بنود خدمة عزل الأسطح لدينا .

العزل الحراري لأسطح المباني الخرسانية :

وتتلخص تقنيات العزل الحراري في اختيار مواد متفوقة في الأداء الحراري ، من حيث منعها لتمرير الحرارة من خلالها ، ومن أهم هذه المواد ، الصوف الصخري والصوف الزجاجي والبوليسترين أو الفوم وغيرها ، وبشكل عام ، فإن جودة أي مادة من هذه المواد إنما تقاس تبعا لعدة عوامل توضحها الاول ارخص شركة عزل اسطح بالدمام ، وهي :

  • قيمة الموصلية الحرارية للمادة ، وهي تتناسب عكسيا مع كفاءتها الحرارية ، فكلما قلت الموصلية الحرارية للمادة زادت مقاومتها لتسرب الحرارة .
  • قوة المادة وكفاءتها الميكانيكية ، من حيث قدرتها على تحمل الإجهاد الحراري الناتج عن حركة الأشياء عليها خاصة في حالة عزل الأسطح ، أو تحمل الإجهاد الناشئ عن فرق درجات الحرارة من حيث التمدد والانكماش .
  • مدى مسامية المادة وقابليتها لإنفاذ الماء أو الرطوبة .
  • صلابة المادة وكثافتها .

ويتم العزل الحراري في مرحلة لاحقة على العزل المائي لضمان كفاءة العزل والغرض منه .

عزل الرطوبة في المباني ، أهميته وتقنياته :
يعرف عزل الرطوبة في المباني بأنه اللجوء لاستخدام خامات مانعة للماء والرطوبة ، في تغليف المناطق الأكثر اتصالا بالماء ، للحد من تأثرها الذي ينعكس مع الوقت على المبنى في هيئة آثار سلبية .
الآثار السلبية للماء والرطوبة على المباني :

  1. التفتت ، وذلك في مواد البناء ، وعناصره المختلفة ، ويرجع ذلك إلى أن الماء يعتبر مذيب رئيسي لكافة المواد الصلبة .
  2. التملح ، وهو الطبقة الجيرية البيضاء التي تظهر على الجدران والأرضيات في الأبنية المصابة بنسب رطوبة عالية ، وهذه الطبقة ما هي إلا نواتج تفاعل الماء مع السطح وتبخره مخلفا نسبا كبيرة مما يحتوي عليه من أملاح ومعادن تظهر في هذه الصورة .
  3. التفكك ، حيث يؤدي الماء إلى عزل بعض طبقات البناء المكملة عن الأساسية كما يحدث في طبقة اللياسة وضعف تماسكها مع الجدران ، أو تفكك ديكورات الجبس .
  4. تساقط ، الدهان وتبقعه .
  5. التأثير على كفاءة تمديدات شبكة الكهرباء ، وتلف أجزائها .
  6. الصدأ ، الذي يصيب العناصر المعدنية في البناء وأخطره ما يصيب حديد التسليح ويؤدي إلى تآكله ويعمل تهديد سلامة المنشآت والأرواح .
  7. فساد وتعفن العناصر الخشبية في المبنى ، خاصة الأرضيات الباركية وإطارات الأبواب خاصة في ألدوار الأرضية ، أو قطع الأثاث الملاصقة للجدران الرطبة .
  8. هبوط الأرضيات وتدمير بنيتها ، حيث تعمل نسبة المياه المرتفعة في الأرضيات على انهيار التربة تحت البلاط مما يؤدي إلى انحداره ، كما أن الرطوبة تمثل عامل هدم أساسي لأرضيات الرخام .
  9. تكوين الفطريات وتكاثر العفن عل الحوائط والأرضيات ، مما يؤدي إلى فساد الهواء داخل المبنى والإضرار بصحة الأفراد .


مسببات الرطوبة في المباني :

  • نوعية التربة المقام عليها المبنى ، من حيث ارتفاع نسبة المياه الجوفية بها ، ويذكر أن الكثير من مناطق المملكة تعاني من عدم وجود شبكات صرف صحي مناسبة ، الأمر الذي ساعد في زيادة نسبة المياه الجوفية وقربها من سطح التربة .
  • الأمطار : تؤثر مياه الأمطار على الجدران المواجه للفراغ ، وكذلك الأسطح .
  • المسطحات المائية القريبة من المبنى .
  • فشل شبكة مياه الشرب أو الصرف في المبنى ، الأمر الذي يترتب عليه حدوث تسربات المياه .
  • تسربات المياه من المسابح وخزانات المياه .
  • رداءة تنفيذ المرافق في المبنى ، من حيث عدم مراعاة ميول السطح وجودة خامات البناء .
  • رداءة التهوية داخل المبنى وارتفاع معدل تكاثف الأبخرة على جدرانه

 

تقنيات عزل الرطوبة في المباني :
تستخدم الكثير من التقنيات بغرض عزل الرطوبة والماء عن الأسطح ، وتختلف هذه التقنيات باختلاف نوع السطح والغرض من العزل ، حيث يتم اللجوء للعزل المائي في الكثير من المواضع ومنها :

  • عزل الحمامات .
  • عزل خزانات المياه ، الجاهزة ، أو خزانات المياه  الأرضية المنشأة عل التربة مباشرة .
  • عزل أماكن التماس مع التربة في المبنى أثناء التشييد ، مثل الأرضيات الخرسانية الأولى ، وقواعد الأعمدة ، والجدران المجاورة للمباني الأخرى ، وأنابيب الماء والصرف وغيرها .
  • عزل المسابح .
    ومن اهم المواد المستخدمة في العزل المائي ما يلي :
  1. البيتومين : وهو مادة عضوية سائلة من مشتقات البترول ، تتميز بقوتها الشديدة في الالتصاق بالسطح وصدها العالي للماء فضلا عن عدم قابليتها لامتصاصه ، لا تتفاعل مع السطح وآمنة كيميائيا ، ويتم إنتاج البيتومين في ثلاث صور :
    ـ الصورة السائلة : ويتم تطبيق البيتومين السائل الذي غالبا ما يكون على الساخن ، بواسطة الدهان ، حيث يعمل البيتومين على ملء مسام الخرسانة ليحول دون اختراق الماء لها .
    ـ البيتومين المؤكسد : أو الصلب ويكون على شكل رولات ، يتم تثبيتها على السطح باستخدام اللهب ، مع مراعاة التركب بين الألواح واتجاه الميول وسد الفراغات ، وحواف اتصال السطح بالجدران وهو ما يسمى (رقبة ).
    ـ الإسفلت ، ويكون على شكل لفات أو رقائق إسفلتية صغيرة .
  2. الألواح المعدنية
  3. الإضافات الخرسانية .
  4. ألواح الاسبيستوس .نقدم ارخص اسعار العزل المائي و الحراري بالدمام و بالاحساء و بالمنطقة الشرقية ، اننا الافضل دائما ، فلدينا مهندسين مختصين في جميع اعمال العزل ، بالاضافة الى خدمات كشف تسربات المياه بالدمام ، كشف تسربات المياه بالاحساء
error: Alert: Content is protected !!