نقل اثاث مكتبك او شركتك

ما يجب أن تأخذه في الاعتبار عند نقل اثاث مكتبك أو شركتك

قد لا تبدو هذه الخطوة بالنسبة لك كصفقة كبيرة ، ربما لما يغلف فكرة النقل في تصورك الشخصي من أفكار حول الوقت الضائع والجهد المبذول والتكاليف الزائدة ، في حين أن الهدف من نقل الأعمال التجارية هو السعي نحو تقدم العمل وليس الخصم منه ، فكيف لنا أن نعقد التصالح بين هذين الشقين من هذه المعادلة؟!
أعتقد أن خبرات الآخرين والأخذ بنصائح المتخصصين قد تكون سلما مناسبا هنا لتصعد عليه إلى هدفك ، لذلك دعنا نعرض عليك خبراتنا كافضل شركة متخصصة في نقل الاثاث لها باع طويل في نقل الأثاث المنزلي والمكتبي ، لتتعرف على الآتي  :

  • كيف تختار مكتبك أو مقر شركتك الجديد؟
  • ما هي الإجراءات التحضيرية لنقل المكاتب أو الشركات .
  • ما هي خطة النقل المثالية .

كيف تختار مكتبك أو مقر شركتك الجديد؟
ندعوك هنا لاتخاذ هذه القائمة المرجعية كدليل عند اختيارك لمكتبك الجديد  :

  1. هل مساحة المكتب كبيرة بما يكفي لتستوعب أعمالك؟ وهل هناك فرصة في الإنشاءات نفسها لتوسعته إذا استدعى الأمر فيما بعد؟
  2. هل تتوفر في المكتب الخدمات التي تحتاج إليها في عملك مثل الهاتف وخدمة الإنترنت والكهرباء والماء وغيرها؟ وإذا لم تكن موجودة فكم ستكلفك ماديا لتجهيزها؟
  3. ما هي الحالة الأمنية في المبنى أو المنطقة التي يقع بها المكتب؟ وهل ستحتاج إلى إجراءات تأمين خاصة بك ، (أبواب أمنية و أقفال وحديد للنوافذ) خاصة إذا كان المكتب قريب من الأرض؟
  4. من المسئول عن صيانة المبنى وحالة المصاعد؟ هل أفراد الملاك أم مجلس إدارة خاص بالمبنى؟
  5. ما هي وسائل النقل المتوفرة في المنطقة؟
  6. ما هي المحلات التجارية والمرافق القريبة من المكان؟ (فأنت وموظفين الشركة بحاجة إلى تناول طعام الغداء بالتأكيد ، أو التعامل مع البنوك ومقرات الهيئات الحكومية) هل هناك مكان مناسب لركن السيارات بشكل آمن؟

عملية النقل  :
من الضروري أن تمتلك خطة واضحة وجدول زمني دقيق لنقل مكتبك أو شركتك ، يبدأ قبل موعد النقل بستة أسابيع على الأقل ، وتشمل الخطة الخطوات الآتية  :

أولا  : مرحلة التحضير ، وتشمل  :

  1. التعاقد مع شركة هندسية لتجهيز ديكورات المكتب الجديد ، والذي بناءا عليه سيتم حسم قطع الأثاث الذي ستكون بحاجة إلى نقلها من المكتب القديم والقطع الجديدة التي سيتم جلبها ، كما يترتب على ذلك أيضا ترتيب الأقسام وأماكن الموظفين وإعلام كل منهم بمكانه الجديد داخل المكتب ، ليتم وضع أغراضه مباشرة أثناء النقل .
  2. إخطار كافة العملاء والموظفين والموردين بالمكان الجديد للشركة ، وبإمكانك استخدام الانترنت كوسيلة سريعة لإنجاز ذلك ، كما يمكنك استخدام خرائط جوجل للمساعدة في توضيح الموقع .
  3. تنسيق تركيب وتوصيل الخدمات الضرورية للمكتب الجديد وخاصة خدمات الهاتف والانترنت .
  4. حجز المصاعد في المكان الجديد والقديم لتوفير السهولة الكافية لنقل الأغراض القابلة للنقل عبر المصعد مثل صناديق الوثائق وغيرها ، كما قد تحتاج أيضا لاتخاذ الترتيبات مع رصيف التحميل لاستقبال شاحنة النقل الخاصة بك .
  5. التعاقد مع شركة نقل الأثاث المناسبة لك وتحديد مهامها .
  6. إنجاز كافة أعمال الصيانة اللازمة في المكتبي الجديد مثل طلاء الجدران وتركيب الإضاءة وأجهزة التكييف .

ثانيا  : خطة النقل المثالية

  1. النظر في تغليف وتعبئة محتويات المكتب ، والبداية مع طلب مستلزمات التغليف الخاصة من شركة النقل ، وذلك بعد حصر جميع المحتويات من حيث النوع والحجم ، مع الاهتمام الشديد بتغليف وتعبئة العناصر الحساسة مثل أجهزة الاتصالات والحواسيب والشاشات ، حيث يتم وضعها في صناديق قوية سواء من الخشب أو الكرتون المزدوج ، مع توسيد الأجهزة من الداخل باستخدام الإسفنج والوسائد الصغيرة الخاصة بالنقل ، كما يتم جلب صناديق مخصوصة لشحن الملفات والوثائق للحفاظ عليها أثناء النقل ، وإليك بعض نصائح لتعبئة ونقل الأجهزة المكتبية :

 

  • بالنسبة للحواسيب والطابعات والماسحات الضوئية وغيرها من الأجهزة ، يتم فصل وتمييز جميع الأسلاك والكابلات لسهولة التجميع .
  • إزالة مغذيات الطابعة من ورق وأحبار وغيرها .
  • النسخ الاحتياطي لكافة ملفات أجهزة الكمبيوتر على أقراص تخزين الملفات .
  • حزم الكتب من نفس الحجم معا في صناديق كرتون صغيرة ذات مقابض جيدة .
  • للحفاظ على الملفات والوثائق الهامة ، يجب أن تكون ملفوفة ومغلفة جيدا بالبلاستيك قبل تعبئتها في الصناديق
  • يجب إغلاق الصناديق بإحكام ، كما ينبغي أن تكون خفيفة بما يكفي أن يحملها شخص واحد .
  • استخدام تقنيات رفع ونقل جيدة مثل ترولي نقل الأجهزة .
  • التأكد من سلامة جميع الأجهزة قبل النقل ، واستدعاء موظفي الصيانة إن استدعى الأمر للكشف عن حالة جميع الأجهزة .
  1. توزيع المهام على الموظفين بما يجب القيام به أثناء النقل لعدم تعطل سير العمل ، كما يمكن التحضير لخطوات نقل اثاث مكتبك بعد ساعات العمل لعدم الاستقطاع من زمن العمل ، وهناك مهم يمكن إسنادها للموظفين أثناء النقل مثل :
  • تنظيم الملفات في فئات وترقيمها قبل التعبئة .
  • نسخ الملفات الرقمية وتنظيف أجهزة الكمبيوتر تماما .
  • تجميع متعلقاتهم الشخصية والاحتفاظ بها لحين الانتقال إلى المكتب الجديد .

 

  1. يجب أن يبدأ تحميل شاحنة نقل الاثاث في وقت مبكر في اليوم المقرر للنقل ، وذلك للعمل على حل أية مشكلات في وقت مبكر ، مثل ضيق الممرات والأبواب الذي يتطلب فك قطع الأثاث الكبيرة ، أو العمل على نقل بعض القطع من خلال النوافذ باستخدام أحد آلات الرفع التي من المفترض أن تطلب من الشركة توفيرها في وقت مبكر .
  2. العمل على تحميل قطع الأثاث المكتبي في شاحنة النقل أولا ثم تحميل صناديق الأجهزة ويليه صناديق المستندات والوثائق ، مع الحرص على ترقيم وجرد كل ذلك بدقة قبل الشروع في الحركة .
error: Alert: Content is protected !!