تخطى إلى المحتوى

أسباب تسرب المياه من الحمام

قد يشتكي الكثير من مشكلة تسرب المياه في الكثير من المباني المتواجدة، وتكن المشكلة خطرة جدا إذا كان تسرب المياه يتواجد في الحمام، وهذا المكان يضم الكثير من المواسير التي يجب فحصها بالكامل لمعرفة الترسب في أي منطقة بالضبط حتى نقوم بمعالجتها ووضع المواد العازلة اللازمة، وهذه المشكلة خطيرة جدا ونتائجها كبيره إذا تم أهملها ولم نقوم بمعالجتها في اقرب وقت وفرصه، سنقوم في شركة الاول افضل شركة كشف تسربات المياه بالمدينة المنورة بشرح أسباب تسرب المياه من الحمام والأماكن التي من الممكن أن تسرب المياه في الحمام .

أسباب تسرب المياه في الحمام

من الخطوات الهامة هي معرفة سبب تسرب المياه حتى نقوم بالتفكير في وضع حل من خلاله نقوم بمعالجة هذه المشكلة الخطيرة، لذا سنتكلم حول هذه الأسباب.

  • من احد الأسباب هو حدوث خلل في المواسير أو حدوث كسر بها أو شرخ بسيط قادر على مرور المياه من خلاله، وفي هذه الحالة نقوم بوضع مادة عازلة جيد تقوم بلحم المواسير وتمنع الرشح أو تنقيط المياه وبالتالي نكون قد قمنا بحل المشكلة.
  • أو من الممكن أن يكون السبب الثاني هو وجود خلل في صنبور الحمام نتيجة الضغط عليها أو أن تكون تلفت وبالتالي نقوم بتغييرها على الفور لكي نتخلص من هذه المشكلة.

تسرب الماء داخل الجدار

من أصعب المشاكل لأنها من الصعب اكتشافها مبكرا ، وتكتشف في الغالب بعد أن تكون في مرحلة الخطر، لذا يجب عليك أن تقوم بتجنب هذه المشكلة بالتأكد من أن كل المواسير سليمة والتركيب تم بالشكل الصحيح على أيدي فنيين ذو خبرة في هذا المجال.

تسرب المياه من سقف الحمام

  • تحدث هذه المشكلة بشكل كبير جدا، نتيجة الكثير من المشاكل المترتبة عليها، منهم أن يكون هناك تسريب في المياه ولكن من الشقق الأخرى أو أن تكون المشكلة من منزلك عن طريق وجود تسرب مياه داخل الجدران.
  • قد تكون متواجدة بشكل كبير جدا لدى سكان الطابق الأخير لكونهم أخر دور من الأدوار وبالتالي ضغط المياه شديد عليهم عن أي دور أخر.
  • ومن احد أسباب تسرب المياه من السقف هو يحدث عادة نتيجة تفاعل الماء مع الاسمنت وبالتالي يصبح شكل السقف والجدران بشع جدا، وتحدث هذه المشكلة عادة بعد صب الخرسانة الأسمنتية بيوم أو يومين.

مادة تمنع تسرب الماء

في هذا المجال تتواجد الكثير من المواد القادرة على عزل المواسير والجدران من المياه التي من الممكن ان تقوم بالتسرب في أي وقت، ولكن أفضل هذه المواد سوف نتلكم عنها.

  • تعتبر ماد البيتومين من أفضل المواد عزلا وقدرة على تغطية المواسير إذا كان بها شرخ أو كسر بسيط،وينصح بها الكثير دليلا على قدرتها في لحم أي نوع من أنواع المواسير.
  • وتعتبر مادة البيتومين هي احد مواد عزل الأسطح وتم اختيارها نتيجة قدرتها الفائقة على حل مشاكل التسرب المائي.

حل مشكلة تسرب المياه من الأسطح

ولحل هذه المشكلة يجب علينا أن نقوم بمعرفة سبب احد هذه المشكلة حتى نتمكن من معالجتها بشكل صحيح لأطول فترة ممكنة دون الحاجة إلى تكرار العزل مرة أخرى.

  • يجب أن نقوم بالعزل بأحد المواد القوية لحل هذه المشكلة بصورة دائمة وحتى لا ترجع مرة أخرى.
  • قد نلاحظ وجود تسرب المياه في البداية ولكن إذا قمنا بالتخطي عنها فستكبر المشكلة وتتحول إلي الكثير من المشاكل التي لا يمكننا السيطرة عليها .
  • سنقوم أولا بالاتصال بالفنيين المتخصصين في شركة كشف تسربات المياه بالاحساء ، وسنقوم بوضع المادة العازلة التي تمنع الرطوبة الزائدة وتمنع تسرب المياه فيما بعد.

 

error: Content is protected !!