تخطى إلى المحتوى

سبب وجود الصراصير في المنزل

الصراصير من الحشرات الضارة على صحة الإنسان، حيث أنها تتسبب في نقل الأمراض والعدوى البكتيرية إلى الإنسان ويتطور الأمر في بعض الاحيان الى الإصابة بالأمراض المزمنة والخطيرة التي يصعب على الإنسان أن يتخلص منها وتظل مصاحبة لديه طوال العمر، تعتبر الصراصير من الحشرات المزعجة ولذلك تسعى ربة المنزل جاهدة من اجل تنظيف منزلها وتطهيره من هذه الحشرة الضارة.

 

أبرز اسباب وجود الصراصير في المنزل

وهناك مجموعة من الأسباب التي تتسبب في انتشار الصراصير في جميع أرجاء المنزل، تعرف على هذه الأسباب بالتفصيل من خلال متابعة السطور التالية التي نقدمها لكم شركة الاول لمكافحة الحشرات بالرياض وإليكم أهم هذه الأسباب وهي كالآتي ؛

اولا : تسربات الماء

ربما تندهش عندما تعلم ان الماء إحدى الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور الصراصير بجميع ارجاء المنزل، والسبب في ذلك ان هذا النوع من الحشرات يفضل التواجد في المناطق التي تتواجد فيها المياه، حيث ان الحشرات تنتشر بكثرة في المنازل التي تحدث بها تسربات المياه في المطبخ أو الحمام.

هل تعلم ان حشرة الصرصور لا تتحمل غياب الماء لفترة طويلة لا تتجاوز 7 أيام ولكنها تتمكن من البقاء فترة تزيد عن 30 يوما بدون طعام، واذا كنتي ترغبين في القضاء على هذه الحشرة المزعجة ينصح ببقاء المنزل دائما جافا من الماء.

ثانيا : صندوق القمامة

صندوق القمامة من أكثر الأماكن التي تبحث عنها الصراصير، عادة ما تلجأ هذه الحشرة الى صندوق القمامة من أجل نقل بقايا الطعام منه الى الاماكن التي تختبئ بها، ولهذا يفضل تغطية هذا الصندوق باستمرار حتى لا تنتشر الحشرات بكثرة في مكان صندوق القمامة.

في كثير من الأحيان تقوم ربة المنزل بتخزين الكثير من الخضروات في المنزل مثل تخزين البصل والثوم والبطاطس في دولاب المطبخ، ولابد من تخزينها في مكان جاف ونظيف حتى لا تنتشر الصراصير في المطبخ بحثا عن الطعام.

ثالثا : الطعام

احرصي سيدتي على تغطية الطعام في مطبخك حتى لا تنتشر الصراصير في ارجاء المطبخ بحثا عن هذا الطعام كما يفضل الاحتفاظ بالطعام داخل الثلاجة حتى لا تشم الصراصير رائحة الطعام وتنتشر بحثا عنه، ولذلك يفضل التخلص نهائيا من بقايا الطعام المنتشرة على دواليب المطبخ او الارضيات.

نظافة المطبخ من أهم طرق مكافحة الصراصير ، هل تعلم أن الصراصير لا تتغذى فقط على بقايا الطعام ولكنها تجوب المنزل بحثا عن حطام الخشب ولذلك يفضل التخلص من الأخشاب وعدم الاحتفاظ بها داخل المنزل.

رابعا : الأماكن المظلمة

دائما ما تحرص الصراصير على الاختباء في الأماكن المظلمة والثغرات التي لا يمكنك رؤيتها في المنزل وتتخذ هذه المناطق المظلمة اعشاشا لها، فهذه الحشرات تخرج بحثا عن الطعام والعودة مجددا الى هذه الثغرات ومن الممكن ان تتكاثر الصراصير داخل هذه الثغرات وتصبح بأعداد مهولة لا يمكن السيطرة عليها، وعندما تجدين هذه الثغرات يفضل سدها مباشرة او رشها بالمبيدات الحشرية للقضاء تماما على الحشرات المختبئة داخلها او الاتصال بافضل شركة مكافحة الصراصير بالرياض .

 

أسباب انتشار الصراصير في غرفة النوم

 

  1. عادة ما تتواجد الصراصير في النوافذ، كما انها تتسلل الى غرفة النوم عندما تظل النوافذ مفتوحة لفترة طويلة كما تدخل الصراصير الطائرة الى داخل المنزل عن طريق النوافذ فى فصل الصيف.
  2. تناول الطعام على الفراش وهذا ما يجعل بقايا الطعام تنتشر في غرفة النوم وبالتالي تخرج الصراصير بحثا الطعام ولهذا تظهر في غرفة النوم
  3.  احرصي على ازالة الصراصير الميتة او بقاياها، حيث ان بقائها ميتة في مكانها يتسبب في جذب المزيد من الصراصير والسبب في ذلك الرائحة التي تصدرها أجسام هذه الصراصير الميتة.

 

طرق التخلص من الصراصير في المنزل

  1. استعمال المبيدات الحشرية القوية ورشها في الاماكن التي تختبئ فيها الصراصير او سد أماكن تجمعها بمادة لاصقة لضمان عدم خروجها من هذه المخابئ مرة اخرى.
  2. رش السوائل السامة أو استخدام عجينة الصراصير او مصيدة الصراصير.
  3. هناك طريقة سهلة وبسيطة للغاية ويمكن من خلالها قتل الصراصير خلال فترة وجيزة وهي استخدام الماء والصابون، ويعد الصابون إحدى المكونات التي تقتل الصراصير في أقل من دقيقة.
  4. تنظيف المطبخ وباقي انحاء المنزل خاصة الغرف التي نتناول بها الطعام.
  5. التخلص من القمامة وعدم تركها لفترة طويلة في المنزل.

من خدمات شركة الاول المتميزة :

شركة مكافحة حشرات بالاحساء

شركة مكافحة حشرات بالخبر

شركة كشف تسربات المياه بالاحساء

شركة كشف تسربات المياه بالمدينة المنورة

افضل شركة مكافحة حشرات بالرياض

error: Content is protected !!