تخطى إلى المحتوى

طرق التخلص من العقارب السامة

العقارب أحدي الحشرات السامة والمؤذية حيث أنها تلحق ضرر كبير بالإنسان بعد لدغها له كما أنها تسبب له الموت في بعض الأحيان، وتعيش العقارب في المناطق الصحراوية والمظلمة، ويفضل اصطيادها ليلا لخروجها في الليل من أجل البحث عن الطعام والشراب، ومن خلال هذا المقال ستقدم لكم شركة مكافحة الحشرات بالاحساء كيفية القضاء على العقارب السامة و طرق التخلص من العقارب السامة ، تابعونا.

طرق التخلص من العقارب السامة

اولا : إغلاق المنزل

وهناك مجموعة من النقاط الواجب مراعاتها حتي يمنع دخول العقارب إلى داخل المنزل وإليكم أهم هذه النقاط ؛

  • القضاء على الحشرات نهائيا، فهي من أهم النقاط الواجب مراعاتها حيث أن العقارب تتغذي على الحشرات المنزلية سواء في داخل المنزل أو خارجه ولذلك يجب مراعاة هذه الأمور وهي كالآتي؛
  1. التخلص من بقايا الطعام وعدم ترك الطعام مبعثرا في أرجاء المنزل فهذا يساعد على انتشار الحشرات داخل المنزل لتوفر الغذاء اللازم لهم.
  2. غسل الأواني والاطباق سريعا للتخلص من الحشرات.
  3. استخدام المبيدات الحشرية الكيماوية أو الوسائل الطبيعية لطرد الحشرات عن طريق استخدام تراب الديانومي، ويفضل رشه على مدخل المنزل لعدم تجمع الحشرات خارج المنزل حيث أن العقارب تفضل البقاء خارج المنزل وليس داخله.
  4. المحافظة على المنزل من الرطوبة وإصلاح كافة التسربات المائية، هل تعلم أن العقارب تتسلل إلى داخل المنزل بحثا عن الماء.
  • إزالة ملاجئ العقارب نهائيا، تفضل العقارب الاختباء في المناطق المظلمة، فهناك العديد من المناطق المحتمل أن يلجأ إليها العقارب حتي تتخذها منزل لها وأهمها ما يلي؛
  1. تختبئ العقارب داخل خزانات الملابس وتحت أكوام الملابس في حال عدم ترتيبها، ولهذا ينصح بتنظيف الخزانات وترتيبها باستمرار.
  2. تختبئ العقارب بين الصناديق المهجورة والتي ليس لها استخدام ولذلك يفضل نقل هذه الصناديق إلى الارفف بدلا من تركها على الأرض حتي لا تختبئ الحشرات بداخلها.
  3. تختبئ العقارب والحشرات بداخل خزانات الأحذية.
  4. احرص على تنظيف حديقة المنزل حتي لا تختبئ الحشرات والعقارب اسفل النباتات والأشجار.
  • سد جميع الفتحات والشقوق لمنع تسلل العقارب إلى داخل المنزل، ويجب علي ربة المنزل أن تقوم بسد فتحة باب المنزل حتي لا تدخل العقارب عن طريق باب المنزل إلى جانب سد جميع الشقوق والثقوب حتي يمنع دخول العقارب إلى المنزل.

طرق صيد و القضاء على العقارب السامة

تخرج العقارب في الليل من أجل البحث عن التغذية اللازمة لها ولذلك يسهل اصطيادها في الليل، وإذا كنت ترغب في قتلها تحتاج إلى بعض المعدات التي تمكنك من فعل ذلك بكل سهولة، والأدوات هي ملقاط طويل لالتقاط العناكب وقتلها ومصباح يدوي به ضوء أسود وهذا المصباح يصدر أشعة فوق بنفسجية، كما يمكن استخدام الرش ورش كل عقرب على حدي فهذا الرش له تأثير قوي على العقارب وبهذا يمكن اصطيادها بسهولة.

 استخدام المبيدات الحشرية في التخلص من العقارب السامة

وتعد طريقة استخدام المبيدات الحشرية للعناكب أحدي الطرق الفعالة في التخلص من العقارب،  ويتم رشها في المناطق المحتمل اختباء العقارب بها، كما ينصح الاتصال بشركات رش مبيدات بالاحساء في حالة وجود إعداد كبيرة من العقارب ويصبح من الصعب التخلص منها، ويتمكن هؤلاء المختصين من مساعدتك في التخلص من العقار وكافة الحشرات الضارة التي تنتشر في المنزل.

ومن الممكن أن تقوم باصطياد العقارب بنفسك عن طريق استخدام المصائد اللزجة وهذبه المصائد توضع في الأماكن المظلمة بالمنزل والمحتمل وجود العقارب بها، هل تعلم انك تتمكن من طرد العقارب نهائيا من منزلك من خلال نثر القرفة في المناطق المظلمة التي تختبئ بها العقارب.

اقرا ايضا :

افضل شركة مكافحة حشرات بالخبر

شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة

افضل شركة مكافحة حشرات بمكة

error: Content is protected !!