تخطى إلى المحتوى

عجينة حمض البوريك لقتل الصراصير

عجينة حمض البوريك لقتل الصراصير

الصراصير من أكثر الحشرات التي سوف تجدها في كل مكان ,ومن أكثر الحشرات التي تسبب أضرار في أي مكان تتواجد به سواء بيئيا أو كمظهر عام ,تؤرق ربات المنازل حيث تنتشر في المنازل بشكل كبير وتؤدي إلي اضرار جسيمة في المطابخ من تسميم طعام إلي انتشار بشكل كبير مهما كانت نظيفة مما يجعل شكل المطبخ سيئ للغاية, كما تنتشر في المكاتب والمصانع وغيرها من الأماكن الغير مرغوب بتواجد الصراصير بها وبالتالي يجب مواجهتها بشكل كبير ومن أشهر الطرق لمكافحتها هي عجينة حمض البوريك لقتل الصراصير  هي من العجائن التي تتميز بسرعتها في القضاء علي الصراصير في سرعة كبيرة مما يجعلها أولى وسائل القضاء علي هذه الحشرة المزعجة.

استعمال عجينة حمض البوريك لقتل الصراصير

واستعمال عجينة حمض البوريك لقتل الصراصير  تعد من أكثر الحلول المنزلية فاعلية لأنه لا ينزع الحشرة في مكان وضعها فقط ولكنه يتغلغل إلي داخل الحشرة ويتسبب في تسممها والقضاء عليها بشكل كامل ونهائي ولكن عليك الانتباه إلي أكثر الأماكن التي تتجمع بها الصراصير وتضع العجينة بها وذلك لإعطاء قدر أكبر من الفاعلية للعجينة وللقضاء علي بيوتها تماما و عجينة حمض البوريك لقتل الصراصير من العجائن الآمنة لأن معظم مكوناتها طبيعية لا تسبب الأمراض لأيا من يلمسها ولكن يجب الاحتياط أيضا عن وضعها في أماكنها إذا ما كان لديك حساسية ضد حمض  البوريك واذا كنت تريد صنعها في المنزل فتستطيع ذلك بكل سهولة .

طريقه صناعة عجينة حمض البوريك لقتل الصراصير

تتكون من “دقيق” و”حمض  البوريك”  و”مسحوق الكاكاو” وتخلطهم علي بعضهم البعض, فبمجرد أن تخلطهم سوف يجذب الدقيق الحشرات إليه وتتناوله وبعد عدة دقائق سوف يبدأ مفعول حمض  البوريك علي الحشرات وتموت علي الفور.

عجينة حمض البوريك لقتل الصراصير

عجينة حمض البوريك لقتل الصراصير

لماذا عجينة حمض  البوريك  لقتل الصراصير قاتلة بالرغم من أن مكوناتها طبيعية؟

عجينة حمض  البوريك لقتل الصراصير قاتلة لأن حمض  البوريك بالرغم من كونه مكون طبيعي في جسم الأنسان ويساعد في عملية “الأيض” وزيادته أو نقصه في الجسم يؤدي إلي العديد من الأمراض إلا أنه من أكثر الأحماض الضارة للصراصير وتعمل علي قتلة بمجرد أن ينجذب إلي العجينة فهو يتغلغل في جسده ويغير من تفاعلات دورته الدموية وبالتالي يؤدي إلي توقف جميع عملياته الحيوية ويموت باقي الصراصير حتي التي لم تأكل من عجينة حمض  البوريك لقتل الصراصير حيث أن بقايا الحمض تظل عالقة في أرجله فيذهب إلي مخبأه ويحاول نفضها فتتطاير علي باقي الصراصير ويستنشقوها ويموتون وهذا هو سبب فاعلية عجينة حمض  البوريك لقتل الصراصير في المنازل .

وكذلك الحال في المصانع والشركات التي تعاني من مشكلة الصراصير , تعمل عجينة حمض  البوريك لقتل الصراصير بنفس الطريقة في المنازل حيث يجب صنع العجينة قبل وضعها مباشرة حتي لا تجف ويذهب مفعول حمض  البوريك ولا يقتل الصراصير المتواجدة في المصنع أو في الشركة .

طرق منع انتشار الصراصير في المنزل

وبعد أن تحدثنا في هذا المقال عن عجينة حمض البوريك لقتل للصراصير وكيفية عملها, هناك بعض الإرشادات التي يجب علي من يعانون من الصراصير في المنازل والشركات والمصانع أن يتبعوها حتي ينتهي كابوس انتشار الصراصير من حياتهم .

  • في المنازل:

1-العناية بنظافة المنزل: الصراصير تنتشر في الأماكن القذرة والغير نظيفة لذلك يجب الاهتمام بنظافة المطابخ والحمامات باستمرار .

التخلص من حاويات القمامة: للحد من أنتشار الصراصير يجب التخلص من القمامة باستمرار للحد من وجود هذه الآفة خارج منزلك حيث أنها تدخل إلي القمامة للعيش علي الفتات وبقايا الطعام الموجود بها .

2- تنظيف المطبخ كل يوم: المطبخ هو أكثر مكان بالمنزل يعمل علي جذب الصراصير إليها وذلك لما يوجد به من طعام جاذب لهم ولذلك يتم صنع عجينة حمض البوريك لقتل للصراصير  به لأنه وكر هذه الحشرات المزعجة.

3-معالجة منافذ دخول الصراصير: لدخول هذه الحشرة المزعجة إلي منزلك يجب أن تسد جميع الثغرات التي تتخلل الجدران , وأيضا فتحتات الصرف الصحي يجب تنظيفها باستمرار حيث أن رائحتها تجذب الصراصير إليها إذا تركت لفتره كبيره بدون تنظيف أو يمكنك وضع عجينة حمض البوريك لقتل للصراصير  بفتحة الصرف الصحي .

4-يجب التخلص من هذه المشكلة علي الفور قبل البدء في وضع حلول أخرى كــ عجينة حمض البوريك لقتل للصراصير  لأنها لن تجدي نفعا في وجود مشاكل أخرى .

طرق منع انتشار الصراصير في المصانع

  • في المصانع
  • -يجب التخلص من القمامة والمخلفات بأنواعها بشكل دوري

2-تنظيف فتحات الصرف الصحي باستمرار حتي لا تتراكم بها بقيا شحوم وزيوت وينجذب إليها الصراصير

3-التخلص من الرطوبة التي كثيرا ما تكون موجودة في المصانع بسبب زيادة ضغط العمل, ويجب تصليح المواسير التالفة والسباكة الي تعمل علي الترشيح حتى لا ينجذب الصراصير إليه ثم التخلص من الصراصير عن طريق عجينة حمض البوريك القاتلة الصراصير

4-التنظيف المستمر لحمامات المصانع حتي تؤدي عجينة حمض البوريك القاتلة الصراصير عملها علي أكمل وجه

طرق منع تواجد الصراصير في الشركات

  • في الشركات:

بالطبع الشركات هي من أكثر الأماكن التي تحتاج إلي التخ0لص من الصراصير إذا كانت تعاني منها لأن واجهة الشركة في نظافتها وبالتالي يجب أن يخطون خطى ثابته نحو التخلص من الصراصير وبدقة

1-التخلص من الرطوبة هي أهم خطوات الشركة للتخلص من الصراصير

2-الحفاظ علي نظافة الشركة باستمرار حتي لا تنجذب الصراصير إلي الاماكن القذرة

3-أستخدام عجينة حمض  البوريك القاتلة الصراصير

وفي نهاية المقال ما يجب الانتباه إليه هو أن استخدام عجينة حمض البوريك القاتلة الصراصير لن تؤدي مفعولها أذا ما كنت تعاني من باقي المشاكل  من عدم نظافة دورية إلي وجود رطوبة

إلي عدم التخلص من القمامة باستمرار وغيرها من المشاكل السابق ذكرها وبالتالي يجب عليك التخلص من المشاكل الأساسية لانجذاب الصراصير إليك أيا كان موقعك ثم  استخدم عجينة حمض البوريك القاتلة الصراصير

اقرا ايضا :

شركة مكافحة الصراصير بالرياض

شركة مكافحة حشرات بالرياض

شركة رش مبيدات بالرياض

شركة مكافحة حشرات بالجبيل

شركة تنظيف بالدمام

افضل شركة تنظيف بالاحساء

 

error: Content is protected !!