شركة عزل اسطح بالرياض

شركة عزل اسطح بالرياض

هل فكرت يوما أن معظم الطاقة المفقودة في المبنى هي على السطح؟ إنها حقيقة، فأسطح المباني العارية عن العزل هي المتسبب الرئيسي في تدهور المناخ الداخلي للمنشآت، وذلك بتسريبها للحرارة من الداخل للخارج شتاءا ومن الخارج للداخل صيفا، الأمر الذي ينتج عنه اتساع الفارق في درجات الحرارة بين داخل المنشآت وخارجها، هذا الفارق الذي على أثره تتزايد معدلات استهلاك الطاقة من خلال أجهزة التكييف والتدفئة، فضلا عن ارتفاع تكلفة الصيانة الخاصة بهذه الأجهزة، ولا يتوقف ضرر الأسطح غير المعزولة على هدر الطاقة وتكلفة الصيانة فحسب بل يمتد ليضر ببنية المنشآت وسلامتها كما يضر بجماليات المشهد الداخلي للبنايات بما ينتج عنه نمو الفطريات والطحالب الخضراء على الأسقف جراء معدل التكاثف المتزايد لبخار الماء بالداخل، وكل ذلك من شأنه في النهاية أن يضر بصحة الإنسان وإصابته بأمراض خطيرة مثل أمراض الجهاز التنفسي والروماتيزم وغيرها من الأمراض المزمنة.

وفقا للقوانين السعودية الاخيرة وخاصة قرار (6927/م ب) بتاريخ 22/9/1431هـ الذي يلزم جميع المبانى الجديدة بالعزل الحرارى وذلك في سبيل الخطوات التى تخطوها المملكة في توفير وترشيد استهلاك الكهرباء والزمت جميع المبانى بعمليات العزل الحرارى حتى يتم اصدار ترخيص للبناء وتوصيل جميع المرفقات الى المبنى كالماء والكهرباء . كذلك يعمل العزل المائي على حماية المبانى من الرطوبة والامطار والمياه الجوفية فهذه العوامل تؤدى الى تلف المواد الانشائية للمبانى كتاكل الجدران وتاكل حديد الصبة وكذلك تؤدى الرطوبة الزائدة الى انتشار الحشرات بالمكان .

 

وينقسم العزل الى عزل مائي و عزل حرارى وتختلف المواد المستخدمة في كل نوع .

اولا : العزل الحرارى :

العزل الحرارى للمبنى هوا القيام بتغليف الحوائط والاسقف للمبنى بمواد تعزل دخول الحرارة من الخارج للداخل في الصيف ومن داخل المبنى او المنزل الى خارجه .

ما هو العزل الحراري وما هي فوائده؟

العزل الحراري للمبنى هو استخدام الحلول التكنولوجية والتصاميم التي تقلل من فقدان الحرارة من الداخل خلال فصل الشتاء أو اكتسابها خلال فصل الصيف.
وتتمثل فوائده في التالي:

  • تحسين مستويات الطاقة في المباني السكنية، حيث أن العزل الحراري لجيد للأبنية كفيل بأن يخفض من معدل استهلاك الطاقة المفقودة بها في أغراض التدفئة أو التبريد.
  • توفير المناخ الصحي للإنسان، فإن محاولات الجسم المستمرة للتكيف مع ارتفاع درجات الحرارة للحفاظ على أجهزته الداخلية وكفاءتها، إنما يصيب الإنسان بالإجهاد الحراري، ومن هنا فإن توفير الجو الصحي المعتدل هو ضرورة صحية وليس مظهر من مظاهر الرفاهية.
  • تلبية متطلبات الاقتصاد في استهلاك الطاقة لخفض تكلفتها، لتحقيق منظومة المباني الموفرة للطاقة التي تنشدها الحكومات الآن.
  • حماية المبنى من الأضرار الناجمة عن نفاذ مياه الأمطار إلى طبقاته وصولا لحديد التسليح أو تسرب المياه الجوفية للأساسات.
  • العزل الحراري الجيد للمباني يضمن كفاءة الأداء الحراري للمبنى وذلك برفع قدرته على مواجهة التغيرات الحرارية، والتي من الممكن أن تصيب المبنى بالتشققات، ويضمن كذلك الأداء الصوتي بعزل الصوت، علاوة على الجهد الميكانيكي.
  • حماية المباني من أخطار الحريق، وذلك بفضل قدرة مواد العزل على مقاومة الحريق ولو بدرجات متفاوتة.
  •  الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من المباني السكنية، كناتج من نواتج احتراق الطاقة المستهلكة في تشغيل أجهزة التكييف.

الشروط الواجب توافرها في مواد العزل الحرارى  :

  • يجب ان تكون المادة العازلة منخفضة مقاومة التوصيل الحرارى .
  • يجب ان تكون مقاومتها لنفاذ الاشعاع الماء عالية .
  • يجب ان تكون المادة العازلة مقاومة للبكتيريا والتعفن والحرائق .
  • ان تكون سهلة التركيب وموافقة للمواصفات القياسية السعودية .

عزل اسطح بالرياض

المواد العازلة الحرارية تختلف حسب خواصها الكيميائية الى :

  • لفائف اللباد : وهى عباره عن رقائق معدنيه مغلفة بالورق المقوى بالاسفلت وبعض الرقائق المعدنية .
  • مادة سائله رغوية : وهو ينقسم الى مواد غير عضوية لاصقة والنوع الثانى مواد عضوية من الصوف المعدنى ويتم رشه بواسطة اجهزة مخصصه لذلك .
  • ماده عباره عن حبيبات حشو صغيرة : ويتم استخدام الالات خاصه ليتم ضخ هذه الحبيبات الصغيرة في المكان المراد عزله .
  • شرائح المواد الصلبه وهى تستخدم في عزل المبانى والاسطح والخزانات .

أنواع العوازل الحرارية:

هناك الكثير من المواد العازلة التي تتفاوت فيما بينها من حيث تركيبها وسعرها إلا أن هناك عوامل يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار المادة العازلة وهي: الأثر البيئي والقابلية للاشتعال وعزل الصوت وفيما يلي تصنيف المواد العازلة بشكل عام:
عوازل ذات خاصية شعرية: ويقصد بها المواد العازلة التي من خواصها الحد من انتقال الحرارة بين وسطين مختلفين عن طريق التلامس، وذلك باستغلال الهواء من حيث كونه مادة عازلة للحرارة ومن ثم تكوين فواصل هوائية (جيوب) بين الشعيرات مما يعمل على خفض توصيل الحرارة، ومن أمثلة العوازل الشعرية: الصوف الزجاجي والصوف الصخري وصوف السيراميك.
العوازل الخلوية: وتعتمد هذه المواد في عملية العزل على الهواء المحتجز في خلاياها المغلقة وفي بعض الأحيان يحل الفريون محل الهواء، وذلك بهدف الحد من الحمل الحراري، ومن أمثلة تلك المواد الخرسانية الرغوية، البوليريثين، الفينول، والزجاج الرغوي.
3ـ العوازل الانعكاسية: والغرض منها عكس موجات الحرارة الكهرومغناطيسية ومن أمثلتها البرلايت وشرائح الألومنيوم الحبيبية.

تصنيف العوازل الحرارية حسب مقياس الجساءة:

1ـ عوازل جاسئة: وهي مواد صلبة تكون في صورة ألواح مثل ألواح الفلين أو البوليسترين أو ألواح سيليكا الكالسيوم.
2ـ عوازل مرنة (شبة جاسئة) مثل البوليثرين المرن، ومن خواص هذا النوع أنه يتشكل بشكل الجسم المراد وعزله.
3ـ عوازل لينة: وهي مواد جافة سائبة تمتزج بالماء عند التحضير ومنها التربة والمغنسيوم وسيليكات الكالسيوم.
4ـ عوازل سائبة وتكون في صورة حبيبات أو مساحيق أو ألياف مثل البرلايت والأصواف المعدنية.
5ـ عوازل ليفية وتنفرد عن العوازل الأخرى بإمكانية تنفيذها بالرش بعد خلطها بمواد كيميائية أخرى، ومن أمثلتها ألياف السيراميك والألياف المعدنية ورغوة البوليوريثين سابقة التحضير

ثانيا : العزل المائي  :

هناك طريقتين لتنظيف العزل المائي وهما ان يتم تسخين المواد العازلة ثم فردها على السطح المراد عزله وهناك العزل البارد وفيه لايتم تسخين المواد العازلة وتفرد كما هى وهى امنه اكثر من السابقة لعدم انبعاث عازات ذات روائح نفذاه .

وتنقسم مواد العزل المائي الى ثلاث اقسام :

  • المواد العازلة المرنه مثل الواح الرصاص و النحاس والالومنيوم والبتومين المؤكسد و المتصلد .
  • مواد عزل نصف قاسيه مثل الاسفلت والالواح الاسفلتيه .
  • مواد عازله قاسيه مثل القرميد المزجج والواح الاردواز و الاسبستوس .
عزل اسطح بالرياض
عزل ارضيات الحمامات والمطابخ

عزل الحمامات والمطابخ :

يجب ان يتم عمل عزل مائي على ارضيات الحمامات والمطابخ قبل تركيب السباكة والسيراميك او بلاط الارضيات وهناك عدة طرق لعزل ارضيات الحمام والمطبخ منها :

  • الخيش المقطرن : ويتم فيه فرد البيتومين السائل على الارضية ثم وضع طبقة من الخيش ويتم تكرار هذه العمليه لتكوين طبقات من المادة العازلة .
  • رقائق الخيش المقطرن او رقائق البلاك : وهى تباع جاهزة ويتم تسخينها وفردها على الارضيات .
  • عزل الارض بالخرسانة الاسمنتيه وهى ما يسمى سيلكافليكس وفيها يتم خلط الاسمنت بمادة اخرى ويتم فردها في الارضيات وهوا ما يسمى عزل الحمامات على البارد فلا يتم تسخين المواد المستخدمة .
  • عزل الحمامات بالدهان  عزل الارضيات بمادة الأكريليك وهى مادة يتم دهان الارضيات و الحوائط بها .
عزل اسطح بالرياض
افضل شركة عزل اسطح بالرياض

شركة الاول لجميع اعمال عزل اسطح بالرياض

تقدم شركة الاول جميع اعمال العزل للاسطح او الحمامات او المطابخ او الحوائط بالاضافة الى عزل المسابح والخزانات . عزل الارضيات والاسطح يحمى من تسربات المياه مما يحمى المبانى والمنشئات .

مميزات شركة الاول لعزل الاسطح :

  • لدينا افضل مهندسي وفنى عزل الاسطح في الرياض ونتميز بخبرة عمالتنا الطويله في هذا المجال الهام .
  • تعد اسعارنا اقل اسعار عزل الاسطح نوفر اجود خامات العزل بافضل الاسعار .
  • الالتزام بتنفيذ الاعمال في الوقت المحدد .

خطوات شركة الاول لعزل الاسطح في العمل :

  • يتم تنظيف المكان المراد عزله سواء سطح مبنى او ارضيات وحوائط الحمامات والمطابخ جيدا للتخلص من اى غبار او مخلفات به .
  • يقوم سباك الشركة بعمل التجويفات اللازمة كمواسير تصريف الامطار في سطح المبنى او فتحات مواسير الصرف الصحى والمياه في الحمامات والمطبخ .
  • يتم فرد ورص الالواح المستخدمه في العزل او الماده السائلة المستخدمه في العزل وتطبيق باقي الخطوات بحرفية عالية ومهنية تحت اشراف هندسي كامل .

والعزل الجيد للمبانى والاسطح وارضيات الحمامات والمطابخ يحمى من وجود تسرب للمياه داخل المنزل ومن خدماتنا ايضا خدمة عزل الاسطح بالمدينة المنورة