تسليك مجارى بالدمام

تسليك مجارى بالدمام بالاحساء 0554088255

افضل شركة تسليك مجاري بالدمام و بالاحساء و بالخبر خصم 25%

انسداد مجاري الصرف الصحي يؤدى الى توقف تام للحياة داخل المنزل بسبب الروائح وانتشار المياه العادة به ، بالاضافة الى تلف الاثاث المنزلي المفروشات في حالة عدم حل المشكلة بسرعة ، الاول افضل شركة تسليك مجارى بالدمام و بالاحساء و الخبر تخلصك نهائيا من مشاكل الصرف الصحي ، فهي تقوم بتسليك انابيب ومواسير الصرف مع تطهير وتنظيف المواسير من الداخل ، حتى لا تتكرر الاعطال مرة اخرى ، نستخدم افضل سيارات تسليك المجاري وشفط البيارات ، تعد صيانة المرافق في أي منشأة ومراقبة عملها والانتباه لأي خلل فيها ، من الأمور الحيوية التي تمنح الحياة اليومية تدفقا سلسا كما تمنح المنشآت نفسها عمرا أطول وتحفظ على الأفراد الوقت والنفقات الإضافية .

اتصل الان
مميزات الاول افضل شركة تسليك مجارى بالدمام و بالاحساء 

  1. نتميز بسرعة التحرك لحل المشكله ، فانسداد المجاري مشكلة تحتاج الى تدخل سريع وحل فوري لها ، ننتقل الى المكان فور تلقي اتصال العميل الكريم .
  2. سرعة إصلاح الخلل والانسدادات والتأكد من عودة الأمور إلى طبيعتها .
  3. ارخص اسعار شركات تسليك مجارى بالدمام والاحساء و الخبر ، فنحن نؤمن بدورنا تجاه البيئة المحيطة بنا ، ونلتزم بمساعدة العميل على الحفاظ على منزله وممتلكاته من كارثة انسداد المجاري .
  4. الاول افضل شركة تسليك مجارى بالدمام تقوم بصيانة جميع مواسير وتركيبات الصرف الصحي في الدمام والاحساء و المنطقة الشرقية بكاملها ، ونستخدم افضل خامات وانواع المواسير المطابقة للمواصفات القياسية لتجنب تكرار تلفها او تآكلها .
  5. عمال الاول افضل شركة تسليك مجارى بالدمام مدربون على احدث اجهزة تسليك المجاري سواء معدات ضغط الماء او الهواء او استخدام المذيبات الكيميائية للعوالق في شبكات الصرف .
  6. الاول افضل شركة تسليك مجارى بالاحساء تمتلك احدث سيارات تسليك انسداد المجاري واحدث سيارات شفط وتنظيف بيارات بالاحساء .
  7. استخدام أحدث الطرق في تصليح أعطال الصرف وذلك بما يتناسب وطبيعة المكان ونوع المشكلة سواء عطل داخلي في منافذ الصرف داخل المبنى او عطل خارجي في منافذ الصرف العمومية .
  8. تمتلك الشركة المعدات الحديثة اللازمة للقضاء على انسداد المواسير في فترة وجيزة .
  9. يتوفر من شركة الأول خدمة للصيانة المنتظمة للأبيار والشبكات بالتنظيف والتطهير للوقاية من حدوث الانسدادات .
  10. تحرص ارخص شركة تسليك مجارى بالدمام على التخلص من مخلفات التنظيف في أماكن بعيدة عن الكتل السكنية وفي الأماكن المخصصة لذلك لحماية الأفراد والبيئة من التلوث .

tel:0554088255

شركة تسليك مجارى بالاحساء

تتفاوت مشكلة الانسداد في بالوعة المطبخ ـ من حيث شدتها ـ من حالة لأخرى ، فقد تكون مشكلة مزمنة متكررة باستمرار وقد تكون مشكلة سطحية يمكن إزالتها بسهولة ، وفي كل الحالات يجب أن نختار الوسيلة المناسبة لتسليك بالوعة المطبخ ، وذلك بعد التعرف على الطرق المتاحة التي يمكن تنفيذها منزليا بسهولة من خلال الدليل التالي الذي تقدمة الاول افضل شركة تسليك مجاري بالدمام و بالاحساء .

تسليك بالوعة المطبخ باستخدام مكبس الضغط

مكبس الضغط هو عبارة عن رأس دائرية مجوفة من المطاط ، ذات ذراع قوي ، وتعتمد فكرة المكبس اليدوي على استغلال ضغط الهواء في دفع الرواسب الثقيلة التي تحجب مسار الصرف في الأنابيب ، وذلك من خلال وضع فوهة المكبس ملاصقة تمام فوق فتحة الصرف في الحوض بحيث تغلق الفتحة بإحكام ، وستلاحظ أن المطاط شديد الالتصاق بسطح الحوض حتى أن رفعه يتم بصعوبة ، كرر هذه الحركة عدة مرات حتى تلاحظ تدفق الماء بشدة من الحوض ، وبذلك يتم التخلص من المشكلة .

 

 تسليك حوض المطبخ بضغط الماء

  • إذا كنت تمتلك في منزلك جهاز غسيل بالضغط العالي محمول ، الذي نستخدمه في تنظيف السيارة ، بإمكانك استخدامه في إزالة انسداد حوض المطبخ ، إذا لم تنجح الطرق البسيطة في إزالته وذلك بالخطوات الآتية :
  • ضع دلو كبير أسفل الحوض ثم أخلع الوصلة البلاستيكية الخاصة بالحوض ، بفك طرفها المثبت في منفذ الصرف الموجود في الحائط .
  •  ضع طرف وصلة الصرف في الدلو حتى ينزل ما بها من ماء في الدلو بعيدا عن الأرضيات .
  • أدخل فوهة جهاز الغسيل بالضغط في منفذ الصرف المثبت في الجدار إلى عمق مناسب ، ثم قم بتشغيل الجهاز حتى يتدفق الماء بقوة فيجرف المواد الصلبة التي تسبب الانسداد .
  • و يحذر استخدام هذه الطريقة من خلال وعاء الحوض ، إذ أن ضغط الماء العالي قد يتسبب في خلع الوصلة التي تربط بين الحوض والمصب .

 تسليك بالوعة المطبخ باستخدام خرطوم من المطاط

من الأفكار الجديدة والمبتكرة للغاية والآمنة في نفس الوقت ، استخدام خرطوم مطاطي يشبه خرطوم الصرف الخاص بغسالة الملابس ، وهو عبارة عن خرطوم متعدد الطبقات مدعم بالألياف الصلبة من الداخل مما يمنحه قوة في اختراق الأنابيب ، بالإضافة إلى قدرته على الانحناء حسب زاوية الأنبوب ، علاوة على أنه مفرغ من الداخل مما يجعله قادر على شفط الرواسب .
قم بشراء خرطوم المطاط من أحد المحال التجارية الخاصة ببيع قطع غيار غسالات الملابس بطول مناسب ، ثم استخدمه في إزالة الانسداد الحادث في بالوعة المطبخ من خلال فتحة المصب في الحائط بعد إزالة كوع الحوض ، وذلك بإدخال الخرطوم والضغط عليه قدر المستطاع وسحبه وإدخاله عدة مرات ، بعدها ستجد أن أنبوب الصرف قد انفتح وأخذ في تصريف الماء بشكل طبيعي .
عند إخراج الخرطوم لابد أن يتم ذلك بحرص ووضعه في دلو للتخلص مما بداخله من رواسب .
هذه الطريقة تصلح لتسليك كافة البالوعات في منزلك ، حتى بالوعة حوض الاستحمام .

تسليك بالوعة المطبخ باستخدام المواد الطبيعية

وتستخدم هذه الطريقة للصيانة الدورية وتسليك الانسداد الخفيف ، وتتمثل في صب مجموعة من المواد الطبيعية مثل الخل وبيكربونات الصوديوم وعصير الليمون والملح والماء الساخن ، و التي لها تأثير على المواد الصلبة خاصة الدهون المتكتلة ، فتعمل على تذويبها وتفكيكها .
ولكن قبل تطبيق أيا من وصفات تسليك مجارى بالدمام الطبيعية ، لابد من تجفيف الحوض من الماء تماما باستخدام إسفنجة أو قطعة من القماش القطني ، ثم البدء في وضع كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم ( ثلاث ملاعق كبيرة ) على الأقل في فتحة تصريف المياه في الحوض ، ثم إضافة كمية من الخل ( حوالي كوب من الخل الأبيض المركز ) ثم تركه قليلا ، قبل صب كمية كبيرة من الماء الساخن على هذا الخليط ، ستلاحظ بعدها تدفق الماء في الحوض بمعدل طبيعي .
يمكن تنفيذ هذه الطريقة باستخدام عصير الليمون المركز بدلا من الخل .

نصائح لتجنب انسداد بالوعة المطبخ

  1.  المواد التي تحتوي على نسبة مرتفعة من النشا ، مثل المعكرونة والأرز وقطع الخبز ، من أكثر فضلات الطعام المسببة لانسداد بالوعة المطبخ ، إذ يزداد حجمها بتواجدها في الماء فتستحوذ على الفراغ داخل أنابيب الصرف ، كما يثقل وزنها ويصبح من الصعب انجرافها مع الماء ، لذلك ، من المهم تنظيف فضلات الطعام الملتصقة بالأواني والأطباق قبل غسلها .
  2. ألياف الخضروات كذلك تعمل كشبكة تلتقي بها الفضلات وتتكتل بشكل متشابك داخل الأنابيب ، ولتجنب ذلك ، ضع شبكة من البلاستيك ضيقة المسام في قاع الحوض لتحول دون تسرب هذه المواد .
  3.  المواد الدهنية والزيوت لا يجب أبدا أن تجد طريقها إلى حوض مطبخ ، فهي مسئولة عن 90 % من أسباب الانسداد ، إذ لا تتدفق الزيوت مع الماء كما تتخيل وإنما تترسب على جوانب المواسير وتتراكم طبقاتها لتحجب الصرف تماما .
  4.  على سبيل الصيانة يجب بين الحين والآخر أن تفك وصلة الحوض من أسفل وتنظيفها باستخدام فرشاة طويلة أو بنقعها في دلو من الماء المضاف إليه مقدار من الكلور .

تحذير : ننصح بالابتعاد تمام عن استخدام المواد الكيميائية في تسليك البالوعات في منزلك ، خاصة ( الأسيد ) فهو مادة كيميائية شديدة الخطورة تتفاعل مع الماء وتسبب حروق خطيرة وتآكل للجد والعظام .

اتصل الان

أنواع أعطال شبكة الصرف توضحها لكم شركة تسليك مجارى بالدمام :

شبكة الصرف في أي مبني هي من أكثر المرافق استخداما ، يزيد هذا الاستخدام ويقل على حسب نوع المنشأة والنشاط القائم فيها وعدد الأفراد المستخدمين لها ، وعلى ذلك فإنه من الطبيعي أن يتعرض هذا المرفق للأعطال ، وتختلف هذه الأعطال بدورها على حسب شدتها بحيث تنقسم إلى نوعين :

أولا : أعطال مؤقتة

وهي الأعطال التي تتمثل في بطء تصريف المياه من الأحواض المختلفة في المطابخ والحمامات ، وترجع إلى وجود عوالق في مجرى الأنابيب القريبة من فتحات الصرف نتيجة تراكم الشعر أو غيره من التكتلات على المدى البعيد ، بالإضافة إلى تجمد الدهون في أنابيب الصرف الخاصة بالمطبخ خاصة في فصل الشتاء ، ويمكن تصليح هذا النوع من الأعطال بسهولة بفك تركيبات السباكة السطحية وهي وصلات الصرف أسفل الأحواض وتنظيفها والتخلص مما بها من عوائق ، أو رفع أغطية فتحات الصرف الأرضية في المطبخ والحمام وتنظيف البالوعات وتطهيرها جيدا ، أو باستخدام أحد المركبات الكيميائية الآمنة في تذويب العناصر الصلبة التي تسد مجرى الصرف ، و البالوعات وتعيق سريان الماء بمعدل طبيعي ، وقد يكون من المفيد في هذه الحالة أيضا استخدام بعض المواد الطبيعية التي لها القدرة على تذويب الدهون وتفتيت بعض المواد الصلبة العالقة في مجرى الصرف ، مثل الخل المركز مع بيكربونات الصوديوم والماء الساخن ، وهي تركيبة فعالة للتطهير والتسليك بالنسبة للأعطال السطحية .

ثانيا : الأعطال المزمنة

وهي الأعطال التي يصاحبها تسرب لمياه الصرف في جنبات المبنى ، أو طفح للمياه من غرف التفتيش العامة ، أو ارتداد المياه وخروجها من فتحات الصرف داخل المبنى ، وفي هذه الحالة يكون سبب العطل وجود كتلة صلبة كبيرة الحجم في أحد أجزاء مجرى الصرف التي يصعب الوصول إليها ، وقد يحدث العطل المزمن نتيجة احد الأسباب الآتية :

  1. سقوط كتلة صلبة غير قابلة للتحلل في أحد غرف التفتيش أو في المراحيض .
  2. تكون التكتلات على المدى البطيء نتيجة تجمع العناصر الصلبة صغيرة الحجم وتركمها تدريجيا ، وذلك مثل الشعر وقشور الخضر والمناديل الورقية وألياف المنسوجات وأضف إلى ذلك مساحيق وسوائل التنظيف والزيوت .
  3. الترسبات الثقيلة ، وخاصة الرمال التي من الصعوبة أن تجرفها الرمال فتترسب في قاع الأنابيب تدريجيا إلى أن تشكل حاجز مع رواسب أخرى فتمنع تدفق الماء .
  4. ترك غرف التفتيش والبالوعات الرئيسية دون تغطية ، مما يجعلها عرضة لاحتواء الحطام والحجارة وأوراق الشجر والأغصان والقمامة والحيوانات النافقة ومخلفات المباني وأعمال الترميم .
  5. الفجوة الكبيرة بين معدل الاستخدام وبين حجم مواسير الصرف ، مما يشكل ضغطا كبيرا يؤدي إلى فشل النظام ، كما يحدث في المباني السكنية متعددة الطوابق وفي المنشآت الصناعية .

طرق إصلاح الأعطال المزمنة في شبكة الصرف 

تحرص الاول افضل شركة تسليك مجاري بالدمام و بالاحساء على استخدام طرق متطورة في تسليك المجاري ، تهدف إلى سرعة حل المشكلة و القضاء على مسبباتها من الجذور ومن أهم هذه الطرق ما يلي :

استخدام ماكينات شفط البيارات 

وذلك بغرض كسح الأبيار والبلاعات بتفريغ محتواها من الماء الراكد دون تصريف ، ثم العمل على استخراج العوالق والرواسب ميكانيكيا أو يدويا ، وتكون ماكينات الشفط محمولة على عربات مخصصة لذلك ومزودة بخزان لاستيعاب المياه التي يتم استخراجها ثم تعمل الاول افضل شركة تسليك مجارى بالخبر على نقلها إلى أماكن الصرف المصرح بها للتخلص منها .

تصليح العطل باستخدام قوة الدفع توضحها الاول افضل شركة تسليك مجاري بالاحساء

نظرا لثقل الرواسب أو احتكامها في مجرى الأنابيب ، فإنه يكون من الفعال استخدام قوة الدفع لإزاحة هذه الرواسب و إفساح المجال للماء بالتدفق ، وتتم هذه الطريقة بإحدى وسيلتين :

قوة دفع الماء 

حيث يتم وضع كرة معدنية قوية لسد مجرى الصرف حتى يتم احتجاز أكبر قدر ممكن من الماء خلفها ثم العمل على رفعها مرة واحدة ليتدفق الماء دفعة واحدة في مجرى الصرف فيكون كفيلا بإزاحة الترسبات الراسخة والمواد الصلبة وتخليص الأنابيب من أسباب الانسداد .

قوة دفع الغاز 

وهنا تستخدم قوة دفع ولكن باستخدام الغاز ، حيث يقوم جهاز ضخ الغاز المضغوط بتعبئة المواسير بالغاز بقوة ليقوم مقام القوة الدافعة التي تجرف ما في طريقها من رواسب مستعصية وبذلك يتم التنظيف .

تصليح أعطال الصرف باستخدام المذيبات الكيميائية

هناك  ويتم استخدامها بتركيزات معينة ودفعها في أنابيب الصرف فتعمل على تفتيت العوائق الصلبة التي تحول دون سريان الماء ، ولكن هذه الطريقة لابد أن تتم بالضوابط الأتية :

  • لابد أن يتم استخدام المواد الكيميائية في تسليك مواسير الصرف بمعرفة فنيين متخصصين لتجنب وقوع أي خطأ بشري يؤدي إلى إصابة الأفراد ، خاصة أن هذه المواد هي مواد كاوية تتسبب في حوق خطيرة للغاية .
  • تستخدم المواد الكيميائية بتركيزات مقننة حتى لا تتسبب في تآكل مواسير الصرف ومن ثم خرقها وحدوث تسريب .
  • يجب اتخاذ الاحتياط اللازمة من قبل الفنيين عند إجراء التطهير باستخدام المواد الكيميائية ، مثل ارتداء ملابس واقية وأقنعة حامية على الوجه لتجنب استنشاق هذه المواد .

tel:0554088255

أخطار فشل نظام الصرف في المباني :

يتسبب فشل نظام الصرف في أي مبنى إلى أضرار محققة تنعكس على الإنسان والبيئة التي يعيش فيها  ومنها :

  1. التلوث الذي يصيب مصادر مياه الشرب وينقل الأمراض للأفراد .
  2. تلوث التربة والإضرار بالمزروعات .
  3. انتشار الحشرات وتفشي الأمراض .
  4. كما يتسبب عطل الصرف في وجود الروائح الكريهة في المكان باستمرار خاصة عند تشغيل الأجهزة التي تعمل باستخدام الماء مثل غسالات الملابس والأطباق .ونقدم ايضا : شركة تنظيف بالدمام ، شركة مكافحة حشرات بالدمام ، شركة كشف تسربات المياه بالدمام

 

error: Alert: Content is protected !!