تخطى إلى المحتوى

طريقة تنظيف الكنب الساتان من البقع

افضل طرق تنظيف الكنب الساتان من البقع

تحرص كل امرأة على نظافة منزلها، حيث أنه مملكتها و عنوان شخصيتها، لذلك تعطي وقتا لتنظيف المنزل مهما كانت مسئولياتها و التزاماتها حيث أن دورها الأساسي في منزلها و الاهتمام بأسرتها و صحة أولادها، و قد تتساءل السيدات عن كيفية نظافة الكنب الساتان من الغبار و الأتربة، وتكون ربة المنزل في حيرة من أمرها، هل تستخدم أدوات التنظيف الكيميائية، أم أن هذه المواد سوف تؤثر على لون وجودة قماش الساتان، و لذلك ومن خلال هذا المقال سوف تقدم لكم شركة الاول كيفية تنظيف الكنب الساتان من البقع، ونقدم عدد من النصائح للمحافظة على الكنب الساتان من الغبار والأتربة.

كيفية تنظيف الكنب الساتان و إزالة البقع

تعتبر أقمشة الساتان من أجمل أنواع المفروشات التي تضيف على المنزل و الأثاث جاذبية خاصة، و لكن بقدر جمالها و رونقها تتأثر بالأتربة و يظهر عليها البقع سريعا، و عدم الاهتمام بنظافتها و إهمالها سوف يؤدي لزوال جمالها و رونقها، و تلفها في النهاية، كما أن انسكاب أي سوائل أو مشروب سوف يكون صعب التنظيف و قد تخسرين طقم الكنب الساتان المفضل لديك، لذلك لابد من الاهتمام بنظافة الكنب الساتان، حيث أن تنظيف البقع ليس أمرا سهلا، بل يتطلب المهارة، و الخبرة في كيفية التعامل مع كل نوع قماش، فمثلا الساتان يحتاج حرص كبير أثناء القيام بتنظيفه، فقد تفرطي في استعمال التنظيف بقوة فيؤدي ذلك لتلف أنسجة القماش، لذلك يجب الانتباه و الحرص حتى تنتهي عملية التنظيف بأمان و تحصلي على أفضل النتائج.

خطوات تنظيف الكنب الساتان و إزالة البقع

  • الخطوة الأولى: استخدام المكنسة الكهربائية

و هذه الخطوة هامة للغاية، حيث تقوم المكنسة بتنظيف الكنب من الجزيئات الدقيقة للأتربة، و إزالة أثار البقع، و التقاط أي فتات أو بقايا خبز تسببت في البقع، و تزيل المكنسة أي غبار أو جزيئات يصعب رؤيتها، و كل ما عليكي في هذه الخطوة هو تمرير المكنسة جيدا في الزوايا و الأركان و تنظيفها جيدا بالمكنسة الكهربائية.

  • الخطوة الثانية: معرفة مكان البقع و تحديد نوع هذه البقعة

بعد الانتهاء من شفط الأتربة و الغبار بالمكنسة الكهربائية، لابد من تحديد مكان هذه البقعة، و أيضا تحديد نوع البقعة، حيث أن كل بقعة لها طريقتها في التنظيف و التي تختلف من بقعة لأخرى و من الأمثلة على ذلك.

تنظيف بقعة العطور أو النفط تتم معالجتها باستخدام النشا فوق البقعة، و نستخدم المكنسة الكهربائية في إزالة أي أثار متبقية للبقعة.

تنظيف بقعة الماء سوف تحتاج في تنظيفها استخدام بعض القطرات من بيروكسيد الهيدروجين تضيفيها للماء، ثم تضيفي هذا السائل على البقعة لتنتهي البقعة تماما.

تنظيف بقعة الشاي أو القهوة تحتاج في تنظيفها قليل من الماء دا فيء و نضيف عليه الجليسرين، و نضعه فوق البقعة لتنتهي البقعة فورا.

بعد تحديد البقعة و معرفة أدوات تنظيف البقعة، يجب أن تقومي بإجراء اختبار المواد التنظيف على جزء غير واضح من قماش الساتان، للتأكد من النتيجة و ضمان سلامة كنب الساتان المفضل لديك.

  • الخطوة الثالثة: اغسلي برفق مكان البقعة

بعد أن عرفتي نوع البقعة و أدوات تنظيف هذه البقعة، استخدمي إسفنجة أو قماشة بيضاء نظيفة، قومي بغمس القماشة أو الإسفنجة في سائل التنظيف المناسب للبقعة، و افركي برفق مكان البقعة برفق حتى يزول أي آثر للبقعة..

احرصي على اختيار منظف مناسب، و يساعدك في القضاء على البقعة نهائيا، و لكن اسألي قبل الشراء هل المنظف يناسب قماش الساتان أم لا.

الخطوة الرابعة: اتركي مكان البقعة بعد تنظيفه ليجف

بعد تنظيف البقعة من كنب الساتان، اتركيها لتجف، و كوني حريصة بعدم الفرك مرة أخرى حتى لا تتلف أنسجة القماش، و حافظي عليها من التلوث أو البقع مرة أخرى، اتركيها طوال الليل لتجف لتأكد من تمام جفافها و إزالة أي بقايا رطوبة منها.

الخطوة الخامسة: الاستعانة بشركات التنظيف

في حالة صعوبة البقعة، أو مع احتمال تلف أنسجة القماش أثناء تنظيفها يفضل الاستعانة بالاول افضل شركة تنظيف مجالس بالرياض التي تتعامل بخبرة للقضاء على البقعة من خلال مختصين يتعاملون بحرفية تامة مع تنظيف الكنب الساتان من البقع ، حيث تمتلك افضل شركة تنظيف بالدمام المتخصصة أحدث التقنيات في القضاء على أصعب البقع.

 خدماتنا المتميزة الاخرى : شركة تنظيف في الاحساءشركة غسيل خزانات بالرياض – شركة تنظيف بالرياض مجربة

error: Content is protected !!