تخطى إلى المحتوى

طرق تنظيف الموكيت

طرق تنظيف الموكيت متعددة، وله أكثر من طريقة فهو متعدد الاستخدامات نستطيع كما تحدثنا في السابق أن نستخدم الخل الأبيض في البيت أو المنزل، إن البعض يستخدمها في التعقيم والتنظيف، والتطهير، وإزالة البقع التي تتكون من الجير بشكل كامل، الخل يعتبر من أروع وأحسن المنظفات الطبيعية؛ وذلك لأنه يتميز بالقدرة الفائقة في أنها سوف تساعدك بالتنظيف بكل سهولة ويُسر، وبدون عناء ، شركة الاول افضل شركة تنظيف موكيت بالرياض توضح لك اشهر طرق تنظيف موكيت المنزل من البقع الصعبة و الاتربة .

طريقة تنظيف الموكيت بالخل

يجب أن تقومي عزيزتي بإحضار بخاخة ، وقومي بوضع كمية مناسبة فيها من الخل على حسب كمية البقع التي تتواجد في الموكيت، وبعدها قومي بوضع نفس الكمية في البخاخة من الماء، وبعدها قومي برش الخليط على البقع الداكنة على الموكيت، واتركيه على البقع لمدة 10 دقيقة، وبعد ذلك قومي بإحضار فوطة مبللّة وافركي البقع بالفوطة، واتركي الموكيت حتى يجف تمامًا، وسوف تلاحظين الفرق في التنظيف والنظافة من أول استخدام لتلك الطريقة.

طرق تنظيف الموكيت من البقع الصعبة

تستطيعين استخدام الطريقة تلك أثناء توافر جهاز تنظيف لديكِ بالبخار، كل ما عليكِ فعله هو أنكِ سوف تقومين بإحضار بخاخ وضعي بها مقدار خلّ أبيض على حسب الكمية 10 أضعاف تلك الكمية، وسوف تقومي برش البقع بالكامل بهذا الخليط، وسوف تقومين بتمرير ذلك الجهاز الخاص بالتنظيف على البقع، وبتلك الطريقة سوف يصبح الموكيت نظيف جدًا وبكل سهولة وبهذه الطريقة سوف تتخلصين تمامًا من البقع الصعبة.

طرق تنظيف الموكيت في مكانه

تستطيع استخدام تلك الطريقة عند وجود بقع صعبة جدًا، ولا يمكنك أن تزيلها بشتى المجالات والطرق، فإن تلك الطريقة مُريحة جدًا في تنظيف الموكيت، تستطيعين أن تحضري القليل من الأمونيا، وضعي القليل من الماء عليها واخلطيهم بشكل جيد، وسوف تقومي أيضًا بإحضار فرشاة أسنان متخصصة للتنظيف، وسوف تقومين بفرك تلك البقع بخليط الأمونيا مع الماء، وبعدها سوف تقومين بإحضار مزيج من الماء والخل في وعاء، وسوف تقومين بغمر الفوطة في خليط من الماء والخل، واستخدميها في مسح البقع في مكانه، واحضري الفوطة الجافة لكي تقومي بتجفيف ما تبقى من المياه، واتركي الموكيت لكي يجف في الهواء.

 نصائح لسيدة المنزل في الاهتمام بالسجاد أو موكيت المنزل:

  • قومي بغسل السجاد مرة أو اثنين خلال العام، وقومي بوضع قليل من بودرة الثلج عليه، لكي يتم تغطية بقطع من القماش، واتركيها 5 دقيقة، وقومي بتنظيف بعد ذلك بالمكنسة الكهربائية.
  • قومي بتجهيز قطعة الإسفنج الصغيرة، وضعي عليها الماء، أو الصابون ويتم فرك مكان البقعة، وسوف يتم مسحها بماء نظيف دافئ.
  • وعندما يكون هناك شعر ملتصق بوبر الموكيت، قومي باستخدام فرشاة خاصة بالموكيت، وضعيها في الماء، والصابون وبذلك سوف يتم تنظيف الموكيت بطريقة دائرية عكس اتجاه الوبر.
  • داومي على كنس الموكيت مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع.
  • استعملي قطعة قماش بيضاء في حالة غسيل الموكيت الذي يكون عبارة عن ألوان فاتحة.
  • قومي بتفريغ المكنسة الكهربائية قبل البدء باستخدامها؛ وذلك لأن الأتربة والأوساخ تقلل كفاءة المكنسة.
  • إذا كان هناك بعض من بقع الحبر تستطيعي إزالتها، عن طريق وضع محلول مخفف في الماء، والكحول وسوف تقومين بفرك البقعة بشكل جيّد، وذلك سوف يساعد على التخلص منها، وفي حالة اتساخها الشديد، ووجود بقع صعبة، يجب عليكِ أن تستعيني بإحدى شركات أو أماكن لتنظيفها وإزالة كافة البقع منها نهائيًا.

وبذلك سيدتي تكوني قد قمتي بدورك على أكمل وجه في غسل الموكيت في مكانه وغيرها من الطرق، التي يبحث عنها الكثيرون، كل ما عليكِ فعله هو أن تقومي بتوفير بعض الوقت لكي تستطيعي فعل تلك الخطوات الكاملة لكي تسهل عليكِ الأمور في تنظيف السجاد أو الموكيت، وطبقي الخطوات والنصائح وسوف تصلين إلى النتائج الأكيدة.

خدمات هامة اخرى :

شركة تنظيف مجالس بالرياض

شركة تنظيف في الاحساء

شركة تنظيف في الدمام و الخبر

شركة تنظيف سجاد بالرياض

error: Content is protected !!