تخطى إلى المحتوى

طرق علاج وسواس النظافة الزائدة

يعد وسواس النظافة الزائدة من الإشكال المرضية للإنسان فعند شعور الأشخاص التي يظن لهم أن الأشياء حولهم ملوثة وغير أمنه باستمرار فهذا قد يؤثر تأثيرا سلبيا على العامل النفسي لهؤلاء الأشخاص وان فكرة النظافة الزائدة من تفكيرهم الخاصة وعند محاولتهم التخلي عن هذه الفكرة فهم يتعرضون إلى ضغط نفسر شديد، وأما ما يكون مرض وسواس النظافة الزائدة له عامل بيولوجي أو عامل جيني تابع لجينات الجسم أو هو مرض وراثي اكتسب نتيجة ارتباط الأشخاص بالعادات والسلوك التي شبوا عليها منذ الصغر كما انه يعد انخفاض بنسبة السيروتونين في الجسم فهذا ما يسبب الوسواس.

علاج وسواس النظافة بالأعشاب

فتساعدنا بعض الأعشاب على علاج وسواس النظافة والتي تعمل هذه الأعشاب على زيادة نسبة السيروتونين ومنها:

  • عشبه القديس يوحنا: فهي من الأعشاب المعروفة باسم الهيوفاريقون وتعد هذه العشبة غنية بمادة الهايبريستين التي تساعد على التقليل من أعراض الوسواس بالنظافة.
  • عشبه الكافا: وتعتبر عشبه الكافا من الأعشاب التي تعالج الاضطرابات النفسية المرتبطة بأمراض الوسواس فهى تستخدم أما على شكل زيوت طبيعية أو على شكل كبسولات تأخذ عن طريق الفم.
  • نبات الناردين: هو من احد النباتات التي تعمل على تهدئة الجهاز العصبي والتخلص من الاضطرابات النفسية والقلق والوسواس ويفضل تناوله فترة الليل قبل النوم لأنها تسبب النعاس والاسترخاء.

وسواس نظافة البيت

وسواس نظافة البيت من الأمور المقلقة وليس بالسليمة كما هو معروف عند البعض فإحساس عدم الأمان والتعرض للأمراض بسبب قلة النظافة هذا من الأشياء التي تعد من اخطر الأمور على صحة الأشخاص لأنها تؤدى بيهم إلى أمراض نفسية خطيرة مثل الاكتئاب وغيرها ويجب معالجتها فورا وذلك عن طريق الخطوات التالية.

  • ان يتجنب الشخص التفكير في أمور النظافة ويعطى كل شيء حقه من أوقات يوميه ويعطى لنفسه فرصة للانشغال في القراءة أو التنزيه بعيدا عن شغل البيت اليومية.
  • يمنح الشخص لنفسه الثقة والنجاح حتى يتخلص من كونه بالضعف تجاه من حوله.

علاج وسواس النظافة بالقران

كما علمنا من قبل أن يعد مرض الوسواس من الأمراض النفسية التي قد تكون خطيرة على المرضى في بعض الحالات وهنا توضح شركة الاول للتنظيف علاج الوسواس بالقران الكريم .

  • سورة الناس: فعند استمرار قراءة سورة الناس تخلصنا من مرض الوسواس لأنه بكل بساطة أن الوسواس مرض يتغلب بيه الشيطان الرجيم على الشخص باستمرار حتى يهلك نفسيا ويؤتى له في نظافة بدنه وشكة الدائم في الوضوء.
  • سورة البقرة : فعند قراءتها وتشغيلها في البيت فهي طاردة للشيطان من البيت الذي هو الوسواس الخناس كما حذرنا منه الله سبحانه وتعالى.
  • والالتزام بقراءة القران الكريم باستمرار يجعلك تتخلص من جميع الأمراض النفسية ومنها مرض الوسواس وكما قال الله تعالى(ولا تتبعوا خطوات الشيطان انه لكم عدوا مبينا)

وسواس النظافة والترتيب

  • فالكثير من الأشخاص وخصوصا ربات المنازل السيدات يعانون كثيرا من وسواس النظافة وترتيب الأشياء من حولهم وذلك يجعلهم يعانون نفسيا وجسديا فهم لا يهدئون وتكون لديهم فرط زائد للحركة المستمرة على إن تكون كل شيء منظم وبمكانه.
  • هذه الأشياء إذا استخدمناها بالصورة الطبيعية تكون جميلة وتحثنا على النظام والترتيب وهذا شيء مهم بحياتنا وأما إذا استخدمت بكثرة وبطريقة غير صحيحة فهذا يعد خطر شديد على صحتنا وحياتنا أيضا.

وسواس النجاسة

الوسواس الذي يسيطر على الإنسان دائما بعدم نظافته وانه غير طاهر وأيضا أثناء الوضوء للصلاة دائما ما يجعله الوسواس انه غير متوضئ بشكل صحيح فيعيد الشخص وضوءه أكثر من مره هذه الأشياء والهواجس قد تتعب نفسية المريض جدا ويريد التخلص من كل هذا ولكن الفكرة تسيطر عليه.

النظافة الزائدة

النظافة من الأشياء المهمة جدا في حياة الإنسان وبالنظافة تكون حياة الإنسان أكثر أمانا وحماية من الأمراض الخطيرة حولنا أما عند بعض الأشخاص الذين  يرون أن النظافة هي العامل الأساسي في حياتهم ويستخدموها بشكل مفرط في حياتهم فهي تعد بالنسبة لهم مرض ومن الممكن أن تكون مرض خطير جدا لهم.

فالشعور المستمر بان الأشياء حولنا غير نظيفة ويجب تنظيفها أكثر هذا شيء مرضى ويؤثر كثيرا على الجهاز العصبي والنفسي للإنسان وقد يؤدى بيه إلى أمراض عديدة منها مرض الاكتئاب.

من خدماتنا الهامة :

افضل مؤسسة تنظيف بالدمام

شركة تنظيف بالاحساء

شركة تنظيف مجالس بالرياض

error: Content is protected !!