تنظيف سجاد

شركة تنظيف سجاد و موكيت بالرياض 0502681210 الاول احدى فروع مؤسسة اليمامة

افضل خدمات تنظيف موكيت بالرياض مع التعطير والتجفيف

شركة الأول هي أفضل شركة تنظيف سجاد بالرياض ، تقدم لك خدمات تنظيف السجاد و الموكيت بأرخص الأثمان و أقل التكاليف ، باستعمال أجهزة تنظيف سجاد على أعلى مستوى من التطور و الحداثة ، سواء عن طريق التنظيف الجاف ، أو التنظيف بالبخار ، و كذلك باستعمال أجهزة غسيل الموكيت و السجاد بالرغوة الجافة ، و ذلك في نفس المكان بدون الاضطرار إلى نقل السجاد خارج المنزل أو المكان ، و ذلك طبقًا لحالة السجاد أو نسبة تعرضه إلى البقع ، بخدمات في منتهى الكفاءة و الدقة و السرعة في مجال تنظيف السجاد و الموكيت بالرياض .

  • كل منزل أو مكتب أو منشأة بالتأكيد تستعمل الموكيت و السجاد ، و لكن هل تعلم طرق تنظيفهم و العناية بهم ؟ من حيث إزالة الأوساخ و الأتربة و التخلص من البقع الصعبة ؟ ، بالطبع لا ، لذلك وجب علينا أن نقوم بدًلا منك بهذه المهمة .
  • نقدم لك في السطور التالية الكثير من المعلومات المفيدة ، عن طرق العناية بنظافة السجاد ، و كذلك فكرة عامة عن المواد و الأجهزة و الأدوات المستخدمة في ذلك ، مع نصائح ضرورية للحفاظ على السجاد ، و التخلص من البقع العنيدة .

اتصل الان

و من أسباب تميزنا في الاول افضل شركة تنظيف سجاد بالرياض :

  1.  الاول افضل شركة تنظيف سجاد بالرياض توفير عدة بدائل مختلفة لتنظيف السجاد و الموكيت طبقًا لكل حالة ، و حسب ميزانية العملاء دون تطبيق أسعار مبالغ فيها لكل خدمة .
  2.  توافر سيارات تقوم بنقل السجاد إلى مقر شركة تنظيف سجاد بالرياض في حال الضرورة ، و الذي يحتوى على افضل مغاسل السجاد بالرياض ، ليتم تنظيفه بأجهزة و ماكينات متطورة .
  3.  السرعة في التنفيذ في مكان العميل ، في حال لم يتطلب الأمر نقل السجاد من المكان ، فنحن نوفر خدمة غسيل السجاد و الموكيت في المنزل بدون الحاجة الى نقله لمكان أخر .
  4.  وجود أقوى مواد غسيل الموكيت و أغطية الأرضيات بالرياض .
  5.  استخدام أحدث أجهزة تنظيف الموكيت و السجاد ببخار الماء ، و الرغوة الجافة .
  6.  توافر أقوى المعطرات الأصلية الصنع ، و المخصصة فقط للسجاد و الموكيت ، حتى تمنحه تأثيرًا عطريًا يدوم لفترات طويلة ، و يضفي على منزلك عطر النظافة و الرونق المطلوب .
  7.  تسجيل شهادة ضمان سارية المفعول ، تضمن لكل عميل طلب إعادة الخدمة بشكل مجاني دون أي تكاليف إضافية ، في حال لم يرق له مستوى تنفيذ الخدمة في المرة الأولى ، و هذه هي أكبر مميزات شركة الأول لتنظيف السجاد و الموكيت بالرياض .
  8.  افضل شركة تنظيف موكيت بالرياض تتواجد لخدمة عملائها على مدار الساعة دون أجازات طوال الأسبوع ، و ذلك في فروعنا بالرياض و شرق و شمال الرياض في تخصص غسيل السجاد و الموكيت .
  9.  الأسعار الرخيصة التي لا تقارن مع اسعار شركات تنظيف سجاد في الرياض الاخرى .
  10.  نقدم كذلك خدمات غسيل السجاد للشركات والمصالح العامة والحكومية والمدارس بارخص الاسعار .
  11.  الاول افضل شركة تنظيف موكيت مساجد بالرياض تعمل على تقديم افضل مستوى من غسيل موكيت وسجاد المساجد باسعار قليله جدا فهي مساهمة منا في خدمة بيوت الله .

نصائح للحفاظ على السجاد و الموكيت

السجاد من القطع المنزلية باهظة الثمن ، خاصة الأنواع التي يعرف عنها الجودة ، مثل السجاد الإيراني و التركي ، و غير ذلك من أنواع السجاد ، فكلما تم الحفاظ عليه من التلف ، كلما كان ذلك استثمارًا للنقود التي قمت بدفعها في شراء السجاد .

إليك هذه النصائح لوقاية السجاد و الموكيت من عوامل التلف أو الضرر والبقع :

  1.  التنظيف الدوري للسجاد من أهم طرق حمايته و العناية به ، و لكن يجب أن يكون هذا التنظيف بعد التعرف على الطريقة السليمة لذلك ، حتى لا تؤذي نسيج السجاد ، أو تتسبب في تغير درجته اللونية .
  2.  لا ينبغي تعريض السجاد إلى أشعة الشمس بشكل مباشر ، لأن هذا أمر يضر بسلامة الموكيت أو السجاد بشدة ، و لكن هذا لا يعني عدم تعرض السجاد إلى الشمس إطلاقًا ، بل يجب أن يتم تعريض السجاد إلى أشعة الشمس لمدة دقائق قليلة يوميًا ، لتجنب انتشار الجراثيم أو الحشرات الضارة داخله ، فالشمس معقم طبيعي للسجاد أو المفروشات المنزلية .
  3.  يجب القيام بتنفيض السجاد بشكل منتظم ، و ذلك كل أسبوع على الأكثر ، لأن هناك كائنات ضارة تكمن في نسيج السجاد ، خاصة من الخلف ، و هذه الكائنات الدقيقة لا يتم التخلص منها بسهولة إلا عبر القيام بنفض السجاد ، و يجب إجراء هذه الخطوة كل 7 أيام ، لضمان التخلص من كافة الكائنات ، التي تضر بصحتك و صحة أسرتك .
  4.  ينبغي القيام باستعمال شامبو التنظيف المخصص لتنظيف السجاد و غسله دوريًا ، كذلك غسل أغطية الأرضيات عمومًا ، و يجب القيام بغسيل السجاد كل عام عدة مرات و لكن دون مبالغة ، حتى لا يتعرض لمشكلات في تغير الألوان ، أو تشوه التصميمات و الأشكال الزخرفية التي تميز السجاد بسبب تكرار غسيله ، خاصة من غير المتخصصين .
  5.  يجب سرعة التخلص من البقع التي يتعرض السجاد لها من أي نوع في سرعة ، و العمل على سرعة إزالتها ، و لا ينبغي تركها على السجاد لفترة أطول من اللازم ، لأن كل لحظة تمضي على البقع تعنى صعوبة أكبر في إزالتها فيما بعد ذلك ، و يجب استعمال المنظفات الخاصة بالسجاد دون سواها ، و عدم تطبيق أي وصفات أخرى لتنظيف السجاد من البقع إلا إذا كانت مجربة .
  6.  التجفيف الجيد للسجاد بعد الغسيل لتخلص من المياه تمام ، فالسجاد الرطب او المبلل لديه قدرة كبيره على امتصاص الاتربة وتعلق به .
  7.  ينصح دائما قبل استخدام اى منظف للسجاد ان يتم اختباره على قطعة صغيرة من السجاد ، لضمان انها مناسبة لخامة السجاد ولا تؤثر على الالوان او الخامة له .

اتصل بنا الان  tel:0502681210

أدوات و أجهزة تنظيف الموكيت و السجاد

هذه الأدوات و الأجهزة تعينك على تنظيف السجاد على أفضل وجه ، كما تساعد في الحفاظ على الموكيت نظيفًا من الأتربة ، و من هذه الأجهزة أو المواد :

  •  الشامبوهات : و هي نوع من منظفات السجاد ، و تعمل على تنظيف السجاد و الموكيت عن طريق غسيله ، و تتميز بالحفاظ على سلامة نسيج السجاد  ، و بعض أنواعها تكون مخصصة لإزالة أنواع معينة من البقع .
  •  الفرش : و تكون فرش مخصصة لتنظيف الموكيت أو السجاد ، و تنظيف الأرضيات بشكل عام و أغطية الأرضيات كذلك .
  •   المعطرات : و هي المعطرات التي تخصص فقط لتعطير السجاد ، و تمنحه رائحة عطرية تدوم لفترات ممتدة ، و يحتاج السجاد إلى التعطير في غرف الضيافة في الفلل و البيوت أكثر من غيرها ، كذلك في المساجد .
  •  المكنسة الكهربائية : و هي جهاز معروف و شائع الاستعمال ، يعمل على شفط الأتربة و الغبار بقوة كبيرة من السجاد أو الموكيت و أغطية الأرضيات ، و توجد أنواع متطورة من المكانس تعمل على تعقيم السجاد أيضًا بالإضافة إلى التنظيف القوي ، عبر ضخ مواد معقمة في فترة تشغيلها .

وهناك عدة مواد منزلية رخيصة تساعدك على ازالة البقع وتنظيف السجاد توضحها لك الاول افضل شركة غسيل سجاد و موكيت بالرياض :

  • معجون الحلاقة : يحتوى على مواد كيميائية تساعد في ازالة البقع فله تاثير مثل منظفات الرغوة ولكن الخالى من المنتول لانها مادة صابغة .
  • منظف الزجاج : يصلح كذلك في ازالة بقع السجاد العنيدة.
  • ملح الطعام : يتم نثر ملح الطعام على بقع الفاكهة ، وبعد الجفاف يتم دعك البقعة بالخل المخفف بالماء لازالتها تماما ، ثم شفط المكان بالمكنسة الكهربائية .
  • بيكربونات الصودا والخل من العناصر الهامة في تنظيف بقع السجاد وقد اثبتت فعالية تامه في ازالة الكثير من البقع المختلفة .
  • يمكنك تحضير معطر منزلي للسجاد بخلط كوب من الماء و كوب من الخل مع معلقة صغيرة من زيت عطري و معلقة صغيرة من الجلسرين الطبيعي ووضعها في بخاخ ورجها جيدا قبل الاستخدام لتحظى بمعطر طبيعي للسجاد والموكيت المنزلي .

tel:0502681210 

الحلول المتميزة لتنظيف السجاد و الموكيت لدينا فقط في شركة الأول احدى فروع مؤسسة اليمامة افضل شركة تنظيف سجاد بالرياض ، و الخطط الاستراتيجية المتقنة لأعمال التنظيف المنزلية ، هي مصدر ثقة عملائنا بنا طوال سنوات عديدة من التعامل المتكرر بفضل الله .

واقي السجاد ” سكوتش جارد “

إلى جانب التفوق في التصميم وحيوية الألوان ، تعتبر قدرة السجاد على صد البقع ، أحد مقاييس الجودة الأصلية في صناعة السجاد ، باعتبارها ميزة هامة من مميزات الأداء ، الأمر الذي دفع المطورين في هذا المجال إلى الاجتهاد في ترقية كفاءة السجاد من هذه الناحية باستحداث علاجات كيميائية لها القدرة على خفض قابلية الألياف لاستقبال السوائل والأتربة ، وهي ما يعرف صناعيا بالعلاجات الفلوروكيميائية ، بينما تشتهر تحت اسم ” واقي السجاد ” ويعتبر ” سكوتش جارد ” Scotchgard ” و ” تيفلون ” Teflon أسماء تجارية شهيرة لواقي السجاد المستخدم منزليا لإعادة معالجة السجاد ضد البقع بعد فقدانه لمعالجة المصنع بالاستعمال .

مما يتكون واقي السجاد وما هي فوائده ؟

  1. يتكون واقي السجاد من راتنجات الفينول وغيرها من مزيج البوليمرات مثل الأكريليك ، يتم تطبيقها على السجاد لحمايته من اختراق الأتربة الجافة والسوائل وكذلك الملوثات الزيتية ، و يمكن تطبيقه بأمان على ما يقرب من 90 % من أنواع السجاد .
  2. يعمل واقي السجاد على الحد من التوتر السطحي لألياف السجاد مما يؤدي إلى صد الأتربة وتعليق الانسكابات السائلة على أطراف الوبر لفترة أطول فيمنح الفرصة الكافية لمسح البقع وأيضا تقليل انتشار البقعة على السطح أو تسربها إلى قاعدة السجادة .
  3.  يقوم بدوره هام في خفض توليد الكهرباء الساكنة أثناء احتكاك الأقدام بالسجاد .
  4.  يحمي السجاد من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب تلاشي اللون في السجاد عند تعرضه لأشعة الشمس .
  5.  يجعل عملية التنظيف الاعتيادي للسجاد باستخدام المكنسة الكهربائية أسهل ، إذ يعمل واقي السجاد على منع تشابك الوبر مما يجعل الطريق ممهد لاستخراج الأتربة من قاعدة السجاد .
  6.  ينجح واقي السجاد في الحد من الروائح الكريهة التي تنبعث من ألياف السجاد ، نتيجة خفض امتصاص السجاد للرطوبة وتقليل فرص نمو البكتريا .
  7.  يوفر الوقت والجهد المبذول في تنظيف السجاد بشكل متكرر .
  8.  آمن صحيا على الأطفال .

معالجة السجاد ضد البقع في مرحلة التصنيع :

  • يتم تطبيق المواد الكيميائية الفلورية على ألياف السجاد في مرحلة التصنيع إما أثناء عملية الصباغة أو الطلاء ، اعتمادا على الكيفية التي تتم بها المعالجة ، حيث قد يتم تطبيق الفلوركيماويات بحيث تغطي الثلث العلوي من ألياف السجادة أو تغطي الألياف من قاعدة السجاد إلى أطراف الوبر .
  • بالإضافة إلى ذلك ، يتم أيضا معالجة الألياف النايلون بأحماض عديمة اللون تعزز قدرتها على مقاومة البقع وتسمى ب ” حاصرات البقع ” Stain blockers ، وتعمل هذه الأحماض ذات الشحنة الموجبة على جذب جزيئات الصبغة السالبة إلى النسيج أثناء الصناعة فتمنع اتحاد النسيج بمواد أخرى ، خاصة تلك البقع التي تحتوي على أحماض أو أصباغ ، مثل القهوة والشاي وبقع الفاكهة .
  • وتتم عمليات معالجة السجاد الكيميائية ضد البقع بتعريض السجاد لدرجات حرارة مرتفعة أثناء التصنيع لتثبيتها لضمان أقصى حماية للسجاد .

كيف يتم تطبيق واقي السجاد ” سكوتش جارد ” ؟ توضحها لك افضل شركة تنظيف سجاد بالرياض :

وعلى الرغم من أن العلاجات التي يخضع لها السجاد أثناء التصنيع ضد البقع ، تزيد من جمال وحياة السجاد ، إلا أنها لا تعلق بشكل دائم على ألياف السجاد ، حيث تتناقص فاعليتها مع استعمال السجاد والحركة المتكررة عليه فضلا عن التنظيف ، لذلك يوصى بتطبيق واقي السجاد ” سكوتش جارد ” كمرحلة مكملة للتنظيف العميق للسجاد ، ويكون التطبيق بالرش ، وذلك تبعا للتوصيات الآتية :

  1.  لا يتم تطبيق واقي السجاد إلا بعد مرور 4 سنوات على استعمال السجاد ، على أن يكون الفاصل بين كل تطبيقين من 12 إلى 24 شهر ، حيث تقل فعالية واقي السجاد بنسبة 30 % مع كل تنظيف ، غير أن هذه النسبة قد تزداد مع سوء الصيانة أو ارتفاع درجة الاتساخ ، وارتفاع درجة حموضة المنظفات ، لتصل إلى 50 % .
  2.  الاهتمام بتطبيق واقي السجاد في المناطق التي تكون فيها الحركة عالية ، حجرات الأطفال والمداخل وحجرات المعيشة .
  3.  لا مانع من تطبيق واقي السجاد على جميع أنواع السجاد ما عدا الصوف .
  4. يجب تطبيق واقي السجاد مهنيا ، من قبل شركة تنظيف السجاد ، ويطبق بطريقة الرش وذلك بعد تنظيف السجاد بشكل صحيح .

 

كيفية تطبيق سكوتش جارد على الكنب والمجالس :

يقع الكنب مع السجاد في فئة واحدة ، هي فئة المفروشات ، والتي لها الكثير من الخصائص الفريدة ، من أهمها ، أنها مصنوعة من خامات نسجية ، ولها درجة مسامية عالية ، علاوة على قابليتها لامتصاص العرق والأتربة والبقع ، وبالتالي يسري عليها ما يسري على السجاد ، من حيث ضرورة خضوعها للمعالجة ضد البقع سواء أثناء التصنيع أو الصيانة ، وعلى كل حال فإن الأقمشة المستخدمة في تصنيع ألأثاث المنجد هي أقمشة خاضعة لدرجة عالية من المعالجة ، ولكن لا غنى عن تطبيق معالجة إضافية لمعادلة عوامل البري والاتساخ مع مرور الوقت ، وانسب وقت لتطبيق واقي السجاد على الكنب هو بعد التنظيف ، على أن هناك من يقومون بتطبيقه على الكنب فور شرائه على سبيل الوقاية المضاعفة ، من حيث دوره في تقليل مسامية النسيج ورفع مقاومته للبقع .
ويكون تطبيق واقي السجاد على الكنب أيضا عن طريق الرش ، ولكن من الضروري الاستعانة بمنظف كنب محترف للقيام بذلك والتأكد أنه مناسب لنوع ونسيج الكنب لديك .

نتميز ايضا باننا افضل شركة تنظيف مجالس بالرياض

error: Alert: Content is protected !!