تخطى إلى المحتوى

أفضل طريق تبخير المنزل

أفضل طريق تبخير المنزل

البخور هو حالة من البهجة والرائحة الذكية المفعمة بالدلالات النفسية والدينية والموروثات الاجتماعية القديمة ، وفي مجتمعنا العربي يعد إطلاق البخور في المنزل تعبير مقرون بالكثير من الأغراض قد يكون على رأسها تحصين المنزل ضد الحسد وتطهيره ونشر البركة فيه ، فضلا عن الأغراض الأخرى مثل تعطير أجواء المنزل وأثاثه والترحيب بالضيوف أو الزينة و التطيب ، وبغض النظر عن هذا الغرض أو ذاك فإن عملية التبخير لها طرق كثيرة يتم دائما البحث فيما بينها عن الطريقة التي تضمن ثبات عطر البخور وبقائه على المفروشات والملابس أطول وقت ممكن ، إذا كنت تبحث عن أفضل طريق تبخير المنزل فتقدمها لكم شركة الاول افضل شركة تنظيف منازل بالدمام  .

 

ما هو البخور وما هي أفضل أنواعه :

  •  البخور هو نوع من الخشب الذي ينتمي إلى أشجار عطرية تمتاز عطورها بأنها زيتية مما يعطي لها القوة والثبات والاستدامة تعارف على تسميتها بالعود .
  •  يأتي البخور على هيئة قطع من الأخشاب صغيرة ومتوسطة الحجم وأحيانا يتم طحنها لتكون على شكل مسحوق .
  •  العود الأزرق وعود الصندل والعود الكمبودي والإندونيسي أو ( الكلمنتان ) تعتبر من أفخر أنواع البخور في دول الخليج العربي ، وهذه الأنواع من البخور طبيعية الأصل ذات عطور مميزة .
  •  كما توجد أنواع صناعية من البخور عبارة عن خليط من مجموعة من العطور والمواد الخشبية الصلبة المطحونة يتم عجنها معا وتشكيلها في أعواد أو أقراص ثم تجفيفها .

 

كيف تتأكد من جودة البخور قبل الشراء ؟

من الواضح أن ارتفاع أسعار البخور الأصلي قد دفعت الكثير من العاملين في مهنة تحضير البخور إلى الغش في أنواعه وتركيبه ، ولكي لا تتورط في شراء أحد هذه الأنواع المغشوشة أعرف المعلومات الآتية :

  1. الطفو على الماء : قطع البخور الأصلي تتميز بخفة وزنها ، وبالتالي إذا قمت بوضع قطعة من البخور في الماء فلابد أن تطفو إذا كانت أصلية ، أما البخور المغشوش فيكون ثقيل الوزن حيث يتم إضافة مادة الرصاص إليه عند تحضيره لإكسابه وزن أكبر ، وبالتالي إذا وضع في الماء لا يطفو .
  2.  لون الدخان :عند احتراق البخور الأصلي يكون لون الدخان المتصاعد مائل للزرقة .
  3.  وجود الزيت : عند تعرض البخور الأصلي للنار تكثر فقاقيع الزيت العطري على سطح وهذه علامة هامة على أن البخور طبيعي .
  4.  الصبغة : من أصناف الغش في البخور إضافة الصبغات له عند التحضير ، لذلك فإن اختبار البخور بوضع قطعة منه في الماء سوف تجزم بكون مغشوش وذلك إذا تعكر الماء باللون الأصفر .

ما هي أفضل طريق تبخير المنزل ؟

كلنا يحرص على اقتناء البخور الذي يحمل عطور مميزة مفضلة إلينا ، وعند تبخير المنزل نود أن تلتصق رائحة البخور بكل شيء فيه وتستمر طويلا في الثياب والستائر والأثاث والكنب وأيضا في المفارش وغيرها ، ولكي يحقق التبخير هذه النتيجة أتبع الآتي :

  1. عند حفظ البخور لابد أن يوضع في علبة محكمة للاحتفاظ برائحته وعدم تأثره بروائح أخرى .
  2. يمكنك إضافة بعض من العطر المفضل إليك إلى البخور أثناء تخزينه فهو يعزز من رائحته .
  3. نوع المبخرة له دور كبير في إطلاق الروائح الكامنة في البخور ، ونعرف أن هناك أكثر من نوع من المباخر : المباخر الكهربائية التي تعتمد على وجود سخان كهربائي لحرق البخور ، والمباخر العادية  التي تعتمد على الفحم أو الجمر في حرق البخور ، وهذه الأخيرة لها أيضا  أكثر من نوع ولكن أفضلهم نوعان : الفخار والنحاس ، ويفضل استخدام مباخر الفحم المصنوعة من الفخار أو النحاس أكثر من استخدام المباخر الكهربائية .
  4.  قبل تبخير المنزل احرص على تهويته جيدا وفتح نوافذه لتجديد الهواء بداخله ، حتى لا تطغي أي روائح قديمة مختزنة على رائحة البخور .
  5. عند التبخير أغلق الأبواب والنوافذ جيدا مع ترك أحد النوافذ مفتوحة قليلا بمقدار 1سم لتحريك الهواء .
  6.  لتجنب احتراق البخور سريعا يفضل ترطيبه بالقليل من الماء قبل التبخير .
  7. لتبخير دولاب الملابس وضمان تمسك عطر البخور بالملابس ، ضع المبخرة داخله وأغلق بابه لبضع دقائق ( مع الحرص على أن تكون المبخرة آمنة ذات غطاء يحجب الجمر المشتعل ) .
  8. عند تبخير الغرف أحصر على وضع المبخرة بالداخل وغلق الباب جيدا وتركها 15 دقيقة على الأقل .
  9.  كما يمكن رش العطر  المفضل إليك بالقرب من دخان البخور المتصاعد لتقوية الرائحة .

أهمية تبخير المنزل :

البخور الأصلي بما يحتوي عليه من زيوت عطرية طبيعية له الكثير من الفوائد عن استنشاقه من أهمها :

  • تساعد رائحة البخور على استرخاء الجسد وإنعاش الروح وتخفيف التوتر النفسي .
  • ينشر البخور في البيت مناخ من البهجة والسعادة ، ولعل هذا ما دفع الناس للاعتقاد في أنه يطرد الأرواح الشريرة .
  •  للبخور فوائد علاجية كثيرة ، حيث ثبتت فائدته في تحسين وظائف الجهاز التنفسي عن استنشاقه ، خاصة لدى مرضى الربو الذين يتحسسون من الروائح الصناعية .
  • الزيوت العطرية المتصاعدة من البخور تنقي بشرة الجسم من الشوائب والسموم وتكسب الجسم رائحة طبيعة رائعة ، ولذلك تحرص الكثير من السيدات على التبخر بأنواع مفضلة من البخور .
  • تبخير المنزل قبل استقبال الضيوف يضفي عليه جو من الفخامة ويوحي بالترحاب والكرم .

من خدمات الاول الهامة : شركة تنظيف مجالس كنب بالمدينة المنورةشركة تنظيف منازل بالاحساء – شركة تنظيف منازل بمكة – افضل شركة جلي بلاط بالرياض

error: Content is protected !!