تخطى إلى المحتوى

طرق تنظيف السجاد من الشعر

طرق تنظيف السجاد من الشعر

كل سيدة منزل تريد أن يصبح بيها أو منزلها رائع وجذَّاب ونظيف، وجميع الديكورات التي تكون موجودة في البيت تودها أن تكون مُرتبة ومُنسقة، مثل الستائر والديكور والسجاد، لا يوجد بيت أو منزل لا يوجد به سجاد يكون مفروشًا على الأرض، فإنه يعتبر من أهم الديكورات الرائدة التي يعكس جمال البيت ورونقه، ربما يكون متسخًا ببعض البقع الصعبة أو حتى ممتلئًا بالشعر، تقدم لك شركة تنظيف سجاد بالرياض اليوم غاليتي كيفية و طرق تنظيف السجاد من الشعر .

تنظيف السجاد من الشعر

لكي تقومي بتنظيف السجاد من الشعر عليكِ عزيزتي أن تستخدمي إحدى البدائل الآتية، والتي تكون متاحة لكِ منها:

تنظيف السجاد بواسطة البخار

إن البخار يستخدم في تنظيف السجاد، وهو أول شيء يُساعدك في التخلص من الشعر الذي يكون موجود بالسجاد، وربما تستطيعين أن تستخدمي جهاز تنظيف البخار في الإزالة التامة للشعر المتراكم و البقع الداكنة أيضًا.

التنظيف باستخدام المكنسة المطاطية

إن تلك المكنسة المطاطية تعتبر من أروع وأسهل الطُرق الرائعة والفعّالة التي تساعد على التخلص من الشعر العالق على السجاد، ولأنها تحتوي على حافة مصنوعة من المطاط يكون لها القدرة على شفط وسحب السعر كله، بالإضافة إلى أنكِ عزيزتي تستطيعين أن تستخدمي القفازات المصنوعة من المطاط لنفس ذلك الغرض، قومي بارتدائها و تنظيف السجاد بشكل يدوي.

 استخدمي الإسفنج للتخلص من الشعر نهائيًا

تستطيعي غاليتي أن تقومي باستخدام الإسفنج أو  تلك الممسحّة لكي تقومي بتنظيف السجاد من الشعر، كما يتطلب منكِ استخدام ليفه يكون حجمها كبير، وقومي بغمرها في الماء، وطبقيها فوق المناطق التي تريدين أن تنظيفها من الشعر تمامً، وكل هذا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الرطوبة، ويساهم في حل المشكلة كاملة حيث تقوم بإزالة الفراء والشعر بالكامل.

قومي باستخدامي ملطف السجاد

ربما تقومي بتنظيف السجاد عبر مزج كمية تتناسب مع مُنعم السجاد مع الماء في قدر خاص بالرشَّ، وبعدها قومي بش المزيج بسهولة فوق السجاد المصاب بالشعر الكثيف؛ إن هذا يُسهل عملية إزالة الشعر الذي يكون متراكمًا فوقه.

تستطيعين استخدام الفرشاة ذات الطبيعة الخشنة

استخدمي غاليتي الفرشاة الخشنة في التخلص من الشعر، وذلك عن طريق فرك السجاد جيدًا ولكن كوني حريصة على أن تقومي بالتركيز على الأماكن التي يتواجد فيه أفراد المنزل، ويتم وضع الحيوانات الأليفة فوقها استخدمي أيضًا ممسحة ناعمة وسهلة لنفس الغرض.

نصائح تنظيف السجاد بالكامل من الشعر

  • اختيارك لتنظيف الوقت المناسب، أي تستطيعين أن تقومي بتنظيف السجاد في وقت يكون فيه الشخص متفرغًا تمامًا ولديه الوقت الكافي، لأنه يحتاج إلى مجهود كبير جدًا، وخصوصًا السجاد السميك والذي يكون مفروشًا في مساحات كبيرة وواسعة.
  • تستطيعي أن تقومي بتخفيف كمية الشعر الموجودة في المنزل، وهذا سوف يتم عن طريق الحرص على تمشيط الشعر بشكل يومي، لأن تمشيطه بشكل يومي يُقلل من فرصة سقوطه على الأرض.
  • اختاري الماكينة الجيّدة في التنظيف، ونصيحتنا لكِ عزيزتي لا تقومي بالتنظيف في الأيام التي يكون فيها الجو رطبًا أو درجة الحرارة عالية، وذلك لأنها تؤخر جفاف السجاد مما قد يتسبب لكِ ظهور عفن عليه ويجب أن تتركي نوافذ المنزل مفتوحة بعد التنظيف لضمان تجفيفها تمامًا.
  • نقدم لكِ أيضًا بعض وصفات تنظيف السجاد ، لا يتوقف تنظيف السجاد على تخلصك من الشعر المتناثر فقط، يجب أن تتخلصي من الأوساخ التي تكون متراكمة فوق السجاد، ومن هنا يمكن استخدام بعض الخلطات المنزلية منها:
  • امزجي كوب خل الأبيض مع 2 كوب ماء ضعيه على بعضها على قطعة قماش بيضاء نظيفة تمامًا، واستخدمي المزيج للتنظيف.

اقرأ ايضا :

افضل شركة تنظيف بالاحساء

افضل شركة تنظيف بالدمام

افضل شركة تنظيف بالمدينة المنورة

افضل شركة تنظيف بمكة

شركة غسيل سجاد بالمدينة المنورة

شركة غسيل سجاد بحائل

error: Content is protected !!